الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم..النصر السعودي يواجه الرجاء المغربي في ربع نهائي البطولة العربية..بجانب لقاء الشباب السعودي ضد الوحدة..وآرسنال ضد مانشستر سيتي بنهائي الدرع الخيرية

الأحد 06/أغسطس/2023 - 12:25 م
آرسنال ضد مانشستر
آرسنال ضد مانشستر سيتي

خريطة مباريات اليوم..يقام اليوم الأحد الموافق 6 من يوليو العديد من المباريات الهامة في مختلف البطولات، على رأسها مباراة مانشستر سيتي ضد أرسنال فى نهائي كأس الدرع الخيرية، بجانب مواجهة النصر السعودي أمام الرجاء المغربي في ربع نهائي البطولة العربية.

 

 

النصر السعودي يواجه الرجاء المغربي في ربع نهائي البطولة العربية

 

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي لمواجهة نظيره الرجاء المغربي اليوم الأحد، في تمام الساعة السادسة مساءً، على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، ضمن منافسات الدور ربع النهائي في البطولة العربية "كأس الملك سلمان للأندية".

 

وكان فريق النصر السعودي نجح في التأهل إلى دور ربع النهائي كثاني المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط، خلفا لفريق الشباب متصدر المجموعة برصيد 7 نقاط.

 

على الجانب الأخر، صعد فريق الرجاء المغربي كأول المجموعة الثالثة محققا العلامة الكاملة بعد الفوز في 3 مباريات بدور المجموعات.

 

وركز الجهاز الفني لفريق النصر بقيادة البرتغالي لويس كاسترو، خلال مران النصر الختامي، على اللعب من لمسة واحدة والتمرير السريع لمواجهة الرجاء المغربي.


واشتملت الحصة التدريبية لفريق النصر على جوانب لياقية، بالإضافة إلى تدريبات تكتيكية، قبل أن يختتم كاسترو المران بمناورة على منتصف الملعب، حسبما ذكر المركز الإعلامي للعالمي عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”.


 

وتاهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي إلى دور الربع النهائي من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، بعد التعادل مع الزمالك بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت بينهما في ختام دور المجموعات.

 

تمكن أحمد سيد زيزو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، من تسجيل الهدف الأول للأبيض بالدقيقة 53 أمام النصر السعودي، ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف التعادل للنصر بالدقيقة 87 أمام الزمالك.

 

ومن جانب أخر، أشاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر السعودي، بالأداء الذى قدمه فريق الزمالك، خلال المواجهة التى انتهت بالتعادل الإيجابي، 1 - 1، فى الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات فى البطولة العربية.
 

وقال رونالدو فى تصريحات عقب نهاية اللقاء:"لعبنا أمام فريق منظم بشكل جيد وصعب، ولم يجعلنا نلعب بطريقة مريحة، لذلك كان التعادل مهم، من أجل التأهل إلى الدور التالي".
 

وأضاف:"فريقنا يتحسن بشكل جيد مع توالي المباريات، وسنظهر بشكل أفضل خلال الفترة المقبلة".
 

وعن تذبذب أداء الفريق خلال مواجهة الزمالك، رد البرتغالي قائلا:"أجواء المباراة كانت صعبة، والعشب كان مرتفع كثيرا، وهو ما تسبب فى عدم تقديم كرة قدم جميلة".

 

وتأهل فريقا الشرطة العراقي والهلال السعودي إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023 لكرة القدم، في انطلاقة منافسات دور الثمانية من البطولة، مساء السبت.


فاز فريق الشرطة على فريق السد القطري بنتيجة 4-2 في مدينة أبها، بينما حقق فريق الهلال انتصاراً بنتيجة 3-1 على فريق الاتحاد السعودي في محافظة الطائف.


في المباراة الأولى، سجل أهداف الشرطة كل من أسو رستم (هدفان) وأمير صباح وأحمد فرحان، بينما جاءت ثنائية فريق السد بواسطة اللاعب أكرم عفيف.


وفي المباراة الثانية، سجل أهداف الهلال كل من سيرجي سافيتش وسالم الدوسري ومالكوم فيليب، بينما جاء هدف الاتحاد بواسطة روماريو دا سيلفا.


وينتظر فريق الشرطة الفائز من مباراة الرجاء المغربي والنصر السعودي، بينما يلاقي فريق الهلال، الفائز من لقاء الشباب السعودي والوحدة الإماراتي، وذلك في إطار منافسات الدور نصف النهائي.


وتُستكمل منافسات دور الثمانية من بطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023 بمباراتين يوم الأحد، حين يلتقي الرجاء مع النصر، والشباب أمام الوحدة.    
 

 

الشباب السعودي يواجه الوحدة الليلة في ربع نهائي البطولة العربية 
 

 

يلتقي فريق الشباب السعودي مع نظيره الوحدة الإماراتي، اليوم الأحد، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على استاد مدينة الملك فهد الرياضية، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من البطولة العربية  "كأس الملك سلمان للأندية".

 

وتأهل فريق الشباب السعودي لربع نهائي البطولة العربية بعدما نجح في اعتلاء صدارة المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط والتي ضمت معه النصر والزمالك والاتحاد المنستيري التونسي.

 

واستطاع فريق الوحدة الإماراتي، أن يقتنص وصافة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط جمعهما من انتصارين، وهزيمة وحيدة، ليصطدم بفريق الشباب في الدور ربع النهائي.

 

وفاز فريق الشباب السعودي على الاتحاد المنستيري  بهدف دون رد في المباراة التي قيمت في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الثالثة للبطولة العربية ليرفع الفريق رصيده إلى 7 نقاط يتصدر بهم المجموعة ويتأهل لدور الثمانية في حين يحتل الاتحاد المنستيري المركز الأخير بلارصيد من النقاط.
 

ونجح إيفر بانيجا في تسجيل الهدف الأول للشباب من ركلة جزاء في الدقيقة 26، وحاول الفريق التونسي تعديل النتيجة لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق السعودي.

 

وفي الشوط الثاني توالت محاولات بطل تونس للتعديل لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الشباب وتأهله للدور التالي.

 

تأهل فريقا الشرطة العراقي والهلال السعودي إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023 لكرة القدم، في انطلاقة منافسات دور الثمانية من البطولة، مساء السبت.


فاز فريق الشرطة على فريق السد القطري بنتيجة 4-2 في مدينة أبها، بينما حقق فريق الهلال انتصاراً بنتيجة 3-1 على فريق الاتحاد السعودي في محافظة الطائف.


في المباراة الأولى، سجل أهداف الشرطة كل من أسو رستم (هدفان) وأمير صباح وأحمد فرحان، بينما جاءت ثنائية فريق السد بواسطة اللاعب أكرم عفيف.


وفي المباراة الثانية، سجل أهداف الهلال كل من سيرجي سافيتش وسالم الدوسري ومالكوم فيليب، بينما جاء هدف الاتحاد بواسطة روماريو دا سيلفا.


وينتظر فريق الشرطة الفائز من مباراة الرجاء المغربي والنصر السعودي، بينما يلاقي فريق الهلال، الفائز من لقاء الشباب السعودي والوحدة الإماراتي، وذلك في إطار منافسات الدور نصف النهائي.


وتُستكمل منافسات دور الثمانية من بطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023 بمباراتين يوم الأحد، حين يلتقي الرجاء مع النصر، والشباب أمام الوحدة.

 

آرسنال ضد مانشستر سيتي في مواجهة نارية بالدرع الخيرية اليوم
 

 

سيكون ملعب "ويمبلي" في السادسة مساء اليوم السبت، مسرحاً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا مانشستر سيتي وارسنال المحترف ضمن صفوفه محمد النني لاعب منتخب مصر، في بطولة "الدرع الخيرية".

 

 

ويتطلع فريقا مانشستر سيتي وآرسنال لحصد أول ألقاب الموسم الكروي الجديد بإنجلترا، عندما يلتقيان اليوم الأحد، ويدخل مانشستر سيتي المباراة بعد خسارته 1-2 أمام أتلتيكو مدريد في آخر مبارياته الودية، بينما يدخل آرسنال المباراة بعدما احتفظ بلقب بطولة كأس الإمارات الودية عقب فوزه على موناكو.

 

ويسعى فريق آرسنال للتتويج بلقب هذه البطولة، خاصة وأن نتائج الفريق في الموسم الماضي تخطت كل التوقعات، حيث تصدر الدوري الإنجليزي لمدة 248 يوماً، ولكنه فشل في النهاية في تحقيق اللقب.


ويرغب المدير الفني لفريق آرسنال ميكيل أرتيتا، في التتويج باللقب للتأكيد على أن فريقه سيكون منافساً شرساً على لقب الدوري في هذا الموسم.


وقال أرتيتا في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "متحمس للغاية لخوض مباراة نهائية والتتويج بلقب أمام أحد الفرق الكبرى".


وأثنى أرتيتا على مانشستر سيتي، وقال: "مانشستر سيتي كان أفضل فريق في أوروبا في الموسم الماضي، ونعلم المعايير وما نحتاجه للفوز للمباراة".

 

 

وسيفتقد آرسنال جهود المهاجم البرازيلي الدولي جابرييل جيسوس بعد خضوعه لجراحه الأربعاء الماضي، في الركبة، ويتوقع أن يقود إدوارد نيكيتاه هجوم الفريق.

 


ورغم افتقاد آرسنال لأحد أهم أسلحته الهجومية، غير أن أرتيتا اطمأن على حالة بوكايو ساكا الذي لم يشارك في مباراة موناكو الأخيرة، حيث أكد أنه بخير وسيكون جاهزاً لخوض اللقاء.


في المقابل، يسعى مانشستر سيتي لمواصلة النجاحات التي حققها في الموسم الماضي بعد الفوز بالثلاثية (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا).


وسيفتقد جوارديولا أحد أهم لاعبيه وهو كيفين دي بروين الذي مازال يتعافى من إصابته بقطع في أوتار الركبة، التي تعرض لها في نهائي دوري أبطال أوروبا.


وتلقى الفريق أنباء إيجابية حيث يتوقع أن يشارك ناثان أكي في المباراة بعدما غاب عن مباراة أتلتيكو مدريد الودية.


وربما يقوم مانشستر سيتي بالإعلان عن تعاقده مع يوشكو جفارديول قبل المباراة، ولكنه لن يشارك في اللقاء، وعلى الأرجح ستشهد المباراة المشاركة الأولى الرسمية لماتيو كوفاسيتش بقميص مانشستر سيتي.


واعترف جوارديولا مدرب مان سيتي بأن فريقه ليس في أفضل حالاته، رغم فوزه بمباراتين وديتين من المباريات الثلاثة التي خاضها قبل بداية الموسم، مقارنة بآرسنال الذي خسر مباراة واحدة من أصل خمس مباريات ودية.


وقال جوارديولا: "عادة عندما تفوز بالألقاب التي فزنا بها، فإنها تعطيك دفعة كبيرة تجعلك تقاتل لتفوز بألقاب جديدة، سنحاول فعل هذا".


وأضاف مدرب مان سيتي: "لسنا في أفضل حالتنا، نعاني مع بداية كل موسم ولكنها مباراة نهائية، ونأمل أن تساعدنا عقليتنا في أن نكون متواجدين خلال المباراة وأن ننافس آرسنال كما يجب علينا، وأن نحاول الفوز باللقب".


يذكر أن آرسنال توج بلقب الدرع الخيرية 15 مرة كان آخرها في عام 2020، فيما توج مانشستر سيتي بلقب البطولة ست مرات كان آخرها في عام 2019

 

مانشستر يونايتد يواجه اتلتيك بلباو اليوم استعداداً للموسم الجديد
 

 

يستعد فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لمواجهة نظيره اتلتيك بلباو اليوم الأحد، في تمام الساعة السادسة مساءً، على ملعب افيفا، في لقاء ودي يجمع بينهما ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد.

 

 

وضرب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي نظيره لانس الفرنسي بثلاثية مقابل هدف في المباراة الودية التي تجمع بين الفريقين ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد.

 

واستقبل نادي مانشستر يونايتد هدف بقدم لاعب لانس فلورون سوطوكا في الدقيقة 23 من عمر الشوط الأول.


وفي الشوط الثاني قبل مان يونايتد الطاولة على لانس وسجل ثلاث أهداف عن طريق ماركوس راشفورد، انتوني وكاسميرو في الدقيقة 48، 53، 59.

 

ومن جانب آخر، حقق فريق بروسيا دورتموند الألماني الفوز على نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي بثلاثية مقابل هدفين، في لقاء ودي جمع بينهما على أرضية ستاد اليجينت ضمن خطط استعدادات الموسم المقبل.


وسجل ديوجو دالوت هدف مانشستر يونايتد الأول في الدقيقة 25، وأدرك دونيايل مالين الهدف الأول لفريق بروسيا دورتموند في الدقيقة 44، وعاد ليسجل ثاني أهداف دورتموند في الدقيقة 45.

 

وفي الشوط الثاني، أحرز أنتوني الهدف الثاني للشياطين الحمر في الدقيقة 53، فيما أختتم يوسوفا موكوكو التسجيل بالهدف الثالث للفريق الألماني.

 

لعب مانشستر يونايتد تحت قيادة المدرب الهولندي إيريك تين هاج، حتى الآن 7 مباريات ودية وفاز في 4 لقاءات، وخسر 3 مواجهات.


وأعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تعاقده بشكل رسمي مع الدولي الدنماركي راسموس هويلوند قادمًا من أتالانتا في فترة الانتقالات الصيفية.


ونشر الحساب الرسمي لمانشستر يونايتد عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر مقطع فيديو لمهاجمه الدنماركي وهو يرتدي قميص الشياطين الحمر.

 

وأصبح هويلوند ثالث لاعب ينضم إلى مانشستر يونايتد هذا الصيف، بعدما تعاقد النادي الإنجليزي مع ماسون ماونت من تشيلسي بـ60 مليون جنيه إسترليني، والكاميروني أندريه أونانا مقابل 47 مليون إسترليني من إنتر ميلان.

 

 

مباريات اليوم في كأس العالم للسيدات 
 


-هولندا ضد جنوب أفريقيا، الساعة 5:00 صباحاً

-السويد ضد الولايات المتحدة الأمريكية، الساعة 12:00 ظهراً

 

مباريات اليوم الودية


-ريال بيتيس ضد ريال سوسييداد، الساعة 5:00 صباحاً  

-أتلتيكو مدريد ضد إشبيلية، الساعة 5:00 صباحاً

-فيورنتينا ضد نيس، الساعة 3:00 عصرً    

-توتنهام هوتسبير ضد شاختار دونيتسك، الساعة 4:00 عصراً            

-مانشستر يونايتد  ضد أتلتيك بيلباو، الساعة 6:00 مساءً  

-بوروسيا دورتموند ضد أياكس أمستردام، الساعة 6:00 مساءً    

-نيوكاسل يونايتد ضد فياريال، الساعة 6:00 مساءً    

-تولوز ضد روما، الساعة 9:30 مساءً