الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مصدر يكشف هوية البورسعيدي المفقود في حادث غرق قاطرة قناة السويس

السبت 05/أغسطس/2023 - 06:36 م
السيد موسي
السيد موسي

فقد شاب من أبناء محافظة بورسعيد، وذلك في مياه قناة السويس في حادث تصادم الناقلة CHINAGAS LEGEND  والقاطرة فهد إحدى القاطرات التابعة للهيئة، ولا يزال جارٍ البحث عنه.

 


وكشف مصدر بـ هيئة قناة السويس، أن هناك شاب بورسعيدي مفقود في الحادث ويدعي السيد موسي، ويعمل ميكانيكي، وكان وقت الحادث بغرفة الماكينة وعند دخلت المياه وحدث الغرق، لم يتمكن من القفز من القاطرة نتيجة تواجده داخل الغرفة.


وكان قد صرح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بأن أعمال الإنقاذ البحري جارية للتعامل مع حادث بمنطقة البلاح والذي أسفر عن غرق القاطرة، والذي وقع خلال عبور الناقلة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وترفع علم هونج كونج، مع القاطرة فهد إحدى القاطرات التابعة للهيئة في نطاق منطقة البلاح، والذي كان قد أدي إلى حدوث فتحات في بدن القاطرة ودخول المياه ومن ثم غرقها.


وكشف بيان هيئة قناة السويس أن السفينة تنتظر حاليا في بورسعيد لحين انتهاء الإجراءات المرتبطة بالحادث، ويبلغ طولها 230 مترا، وعرضها 36 مترا، بغاطس  27 قدم، وحمولة كلية 52 ألف طن.

 


وتضمن بيان رئيس هيئة قناة السويس، أنه على الفور تم دفع فريق الإنقاذ البحري التابع للهيئة لإنقاذ طاقم القاطرة المكون من 7 أفراد، ولاتزال أعمال الإنقاذ جارية، وتم الدفع بالرافعة إنقاذ لإجراء أعمال انتشال القاطرة، وتعمل الهيئة علي إعداد تقرير مفصل عن أسباب الحادث والاطمئنان على حالة الطاقم.