السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم.. كلاسيكو الاتحاد والهلال في ربع نهائي البطولة العربية.. السد القطري يواجه الشرطة العراقي.. ومهمة جديدة تنتظر مصطفي محمد مع نانت ضد كولن

السبت 05/أغسطس/2023 - 12:48 م
الاتحاد السعودي
الاتحاد السعودي

خريطة مباريات اليوم.. يشهد اليوم السبت الموافق 5 من أغسطس إقامة العديد من المباريات الهامة في مختلف البطولات، على رأسها اللقاء الذي يجمع بين فريقي الاتحاد والهلال في كلاسيكو منتظر بينهما ضمن منافسات البطولة العربية، فيما يواجه مانشستر يونايتد نظيره لانس في لقاء ودي ضمن استعدادات الفريقين للموسم المقبل.

 

الاتحاد يواجه الهلال في ربع نهائي البطولة العربية

 

يستعد الفريق الاول لكرة القدم بنادي الاتحاد السعودي المحترف ضمن صفوف الثنائى المصري احمد حجازي وطارق حامد لمواجهة نظيره الهلال ضمن منافسات البطولة العربية "كأس الملك سلمان للأندية".

 

ويواجه فريق الاتحاد نظيره الهلال اليوم السبت في تمام الساعة التاسعة مساءً، على استاد مدينة الملك فهد الرياضية، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من البطولة العربية.


وتأهل الاتحاد السعودي إلى تلك المرحلة بعدما حقق الفوز على نظيره الشرطة العراقي، بهدفين مقابل هدف.


وتمكن أحمد بامسعود لاعب اتحاد جدة في تسجل الهدف الأول لفريقه أمام الشرطة العراقي بالدقيقة 36 من عمر أحداث الشوط الأول.

 

وسجل عبد المجيد بوبكر هدف التعادل للشرطة العراقي أمام اتحاد جدة في الدقيقة 80، وتمكن كريم بنزيما في تسجيل الهدف الثاني للعميد من ركلة جزاء في الدقيقة 84.

 

فيما تأهل فريق الهلال السعودي، بعدما حقق فوزًا صعبًا على الوداد المغربي، بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمع الفريقين، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات بالبطولة العربية للأندية، ليصعد عن المجموعة الثانية خلف السد القطري صاحب الصدارة برصيد 7 نقاط، بينما حقق الهلال 4 نقاط.

 

ويأتي ترتيب المجموعة كالتالي:

1- الاتحاد  (9 نقاط)

2- الشرطة العراقي  (4 نقاط)

3- الترجي التونسي  (نقطتان)

4- الصفاقسي التونسي  ( نقطة واحدة)

 

الاتحاد ضد الهلال اليوم في البطولة العربية

 

 

وتحدث خورخي خيسوس المدير الفني لنادي الهلال السعودي، عن مواجهة اتحاد جدة ضمن مباريات دور الثمانية من البطولة العربية.


وقال خيسوس في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "نحن الآن في دور الثمانية من البطولة وما زلنا في مرحلة الإعداد، سعيدين بالوصول إلى هذه المرحلة.. فريقنا طموح ونسعى للوصول إلى الأدوار النهائية، والخصم ليس سهلًا ونعرفه جيدًا وستكون مباراة قوية."

 

وأضاف: "حتى هذه اللحظة لا توجد تأكيدات بشأن مشاركة مالكوم من عدمها، وحتى لو لم يشارك فأي لاعب آخر سيكون جاهزًا، وفريقنا في طور البناء وما زلنا في مرحلة الإعداد."


وأكمل مدرب الهلال: "عبد الله حمدان لاعب شاب، ويستطيع أن يكون إضافة كبيرة في الفريق، وسيكون له دور كبير في المستقبل، وأتمنى أن نضم مهاجمين أو على الأقل مهاجم واحد قبل بداية الموسم،  وأن يوفق رئيس النادي في هذا الأمر."


واختتم: "المرحلة الحالية من الإعداد طبيعي أن يكون فيها صعوبات، والأمور في تحسن مستمر والجانب الدفاعي سيتحسن مع مرور الوقت من خلال التدريبات والمباريات ولست قلقًا من هذا، ونتائج العمل ستظهر بشكل تدريجي."

 

السد القطري يتحدى الشرطة العراقي في ربع نهائي البطولة العربية

 

يواجه فريق السد القطري نظيره الشرطة العراقي، اليوم السبت، في تمام الساعة السادسة مساءً، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من عمر مسابقة البطولة العربية "كأس الملك سلمان للأندية".

 

ويحتضن ملعب استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية أحداث المباراة التي تجمع بين فريقي السد والشرطة في البطولة العربية.

 

فاز نادي السد القطري بهدف دون رد أمام  أهلي طرابلس، في المباراة التي أقيمت على استاد نادي ضمك بخميس مشيط، في إطار مواجهات الجولة الثالثة من البطولة العربية.

 

وأحرز باولو اوتافيو هدف السد القطري في الدقيقة 89 من عمر الشوط الثاني من المباراة.

 

وتأهلت أندية اتحاد جدة السعودي والشرطة العراقي عن المجموعة الأولى، بينما وصل السد القطري والهلال السعودي من المجموعة الثانية، وصعد الشباب السعودي متصدرا للمجموعة الثالثة، ثم النصر السعودي وصيفا، وأخيرا تأهل الرجاء المغربي متصدرا للمجموعة الرابعة ثم الوحدة الإماراتي وصيفا.


     


مهمة جديدة لـ مصطفى محمد مع نانت ضد كولن وديا

 

يخوض الدولي المصري مصطفى محمد المحترف ضمن صفوف نادي نانت الفرنسي، اليوم السبت، مباراة هامة ضد نظيره كولن الألماني في لقاء ودي ضمن استعدادات الموسم المقبل.

ويواجه فريق نانت نظيره كولن، في تمام الساعة السابعة مساءً على أرضية ستاد راين إنرجي.


وشهدت قائمة فريق نانت الفرنسي لمواجهة فريق كولن الألماني، في إطار لقاء ودي، مشاركة الدولي المصري مصطفى محمد.


تلقى نانت هزيمة قاسية بثلاثية مقابل هدفين أمام لوريان في لقاء ودي جمع بينهما على ملعب "موستوار" بقيادة الحكم، يوهان هامل.

تقدم جاناجو لـ نانت في الدقيقة 13 من الشوط الأول، قبل أن يتعادل أواتارا لـ أصحاب الأرض في الدقيقة 19.


وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1/1، وفي الشوط الثاني، تقدم لوريان عن طريق يوان كاثلين في الدقيقة 60، قبل أن يدخل مصطفى محمد في الدقيقة 61، لكن جاء الهدف الثالث عن طريق إبراهيما كونيه في الدقيقة 74.


سجل موسيس سيمون هدف تقليص الفارق للضيوف، لكنه لم يأت بأي جديد، وانتهت المباراة بفوز لوريان بثلاثية مقابل هدفين.

 


مانشستر يونايتد يواجه لانس وديا اليوم ضمن استعدادات الموسم الجديد


يحتضن ملعب أولد ترافورد، المباراة الودية التي تجمع بين نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ضد نظيره لانس الفرنسي، ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد.

 


وتقام مباراة مانشستر يونايتد الإنجليزي ضد نظيره لانس الفرنسي،  اليوم السبت الموافق 5 من أغسطس الجاري، في تمام الساعة الثالثة إلا ربع مساءً.


ومن جانب آخر، حقق فريق بروسيا دورتموند الألماني الفوز على نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي بثلاثية مقابل هدفين، في لقاء ودي جمع بينهما على أرضية ستاد اليجينت ضمن خطط استعدادات الموسم المقبل.


وسجل ديوجو دالوت هدف مانشستر يونايتد الأول في الدقيقة 25، وأدرك دونيايل مالين الهدف الأول لفريق بروسيا دورتموند في الدقيقة 44، وعاد ليسجل ثاني أهداف دورتموند في الدقيقة 45.

 

وفي الشوط الثاني، أحرز أنتوني الهدف الثاني للشياطين الحمر في الدقيقة 53، فيما أختتم يوسوفا موكوكو التسجيل بالهدف الثالث للفريق الألماني.

 

لعب مانشستر يونايتد تحت قيادة المدرب الهولندي إيريك تين هاج، حتى الآن 6 مباريات ودية وفاز في 3 لقاءات، وخسر مثلهما.

 


 

مباريات اليوم الودية



-باير ليفركوزن ضد وست هام يونايتد، الساعة 2:30 ظهراً  

-نيس ضد فياريال، الساعة 2:30 ظهراً    

-مانشستر يونايتد ضد لانس، الساعة 2:45 ظهراً    

-آينتراخت فرانكفورت ضد نوتينجهام فورست، الساعة 4:30 عصراً

-سبورتنج لشبونة ضد إيفرتون، الساعة 5:00 مساءً    

-نيوكاسل يونايتد ضد فيورنتينا، الساعة 5:30 مساءً  

-فالنسيا ضد أستون فيلا، الساعة 10:00 مساءً  

 


مباريات اليوم في كأس العالم للسيدات



-سويسرا ضد إسبانيا، الساعة 8:00 صباحاً

-اليابان ضد النرويج، الساعة 11:00 صباحاً