الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد إنذار ضد "ع الزيرو".. مدحت العدل:أنا ضد تجارة الأعضاء.. والفيلم يدعو لقيم إنسانية (خاص)

الجمعة 04/أغسطس/2023 - 05:43 م
مدحت العدل
مدحت العدل

رد السيناريست مدحت العدل، على إنذار رسمي قدمه إحدى المحامين للرقابة على المصنفات الفنية، يطالب فيه بوقف عرض فيلم محمد رمضان الجديد "ع الزيرو"، لأنه يتعرض للقيم الدينية ويروج للجريمة ويشجع على تقليدها.

 

وقال مدحت العدل في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز":، إنه ضد تجارة الأعضاء ولابد من وجود حلول للقضاء على تلك الظاهرة، مضيفا: "أنا راجل طبيب بشري وهبقى ضد تجارة الأعضاء وبحاربها وبشوف لها سماسرة وأنا كطبيب ضد الموضوع"

 

أضاف مدحت العدل: "وتجارة الأعضاء موجودة في كل مكان داخل مصر وخارجها ولو تجاهلنا الموضوع يبقى هيفضل المضوع مستمر لكن و هنتصدى له يبقى في سبيل للعلاج"

 

وتابع في حديثه: "والرقابة على المنصنفات الفنية رقابة محترمة وفاهمة ومقدرة قيمة الفيلم وما يدعو له من قيم إنسانية"

 

من جانبه، تحدث السيناريست مدحت العدل عن فيلم “ع الزيرو” بطولة الفنان محمد رمضان، بعد طرحه بجميع دور العرض، قائلا أنه يقدم فكرة هامة عن كفاح جميع المصريين ومواجهة صعاب اليوم سواء أكل أو مرض، وكيف يقابل جميعهم تلك المتاعب بالضحك والإصرار .

 

أضاف: “محمد رمضان بطل الفيلم يشبه كل الناس البسيطة دي في محاولته أنه ينقذ ابنه ده بطل وكل ده بيعمله وهو بيضحك وبهزر لأنه شعب يحب الحياة”.

 

يذكر أن، احتفل أبطال فيلم "ع الزيرو" بطولة الفنان محمد رمضان والفنانة نيللي كريم، بالعرض الخاص للفيلم في أحد السينمات الكبري.


وحرص على الحضور كلا من الفنان محمد رمضان، الفنان اسلام جمال، الفنانة جومانا مراد، الفنانة داليا شوقي، الطفل منذر مهران.

 

وكان الفنان محمد رمضان قد كشف مؤخرا في تصريحات له عن تفاصيل شخصيته في فيلم "ع الزيرو"، حيث يجسد خلال الأحداث شخصية رجل يدعى دراجون وهو بسيط ملتزم في بيته ويراعي ابنه بعد وفاة زوجته، بجانب أنه يلعب مزيكا ودي جى، ويقضي حياته في السهر ولكنه ملتزم بمتابعة ابنه في المدرسة،وتجمعه قصة حب بالفنانة نيللي كريم، لافتًا إلى أنه يقدم خلال الأحداث أغاني عديدة.

 

 

فيلم "ع الزيرو" بطولة محمد رمضان، وعدد كبير من نجوم الفن منهم نيللي كريم، جومانا مراد، خالد الصاوى، شريف دسوقى، الطفل منذر مهران، راشد محمد وآخرون من الفنانين، وهو من تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل وإنتاج جمال العدل، والفيلم يناقش قضية مهمة للغاية، حيث يناقش قضية مافيا الأعضاء البشرية في إطار اجتماعى انساني تشويقي، بجانب احتواء الفيلم على العديد من مشاهد الأكشن والكوميديا