الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مرتضى منصور يعلن رحيله نهائياً عن الزمالك.. هل يعود مرة أخرى؟

الجمعة 04/أغسطس/2023 - 03:49 م
مرتضى منصور
مرتضى منصور

فجر مرتضى منصور المعزول من رئاسة نادي الزمالك، مفاجأة من العيار الثقيل خلال الدقائق الماضية، لجماهير القلعة البيضاء  بشكل عام والجماهير المصرية بشكل خاص.


 
وقال مرتضى منصور عبر حسابة الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “أنا خدت قراري أنا طالع برا المشهد وراجع مشجع درجة تالتة ، بقول لممدوح عباس الخناقة بيني وبينك خلاص، أرفع الحجز عن الأرصدة بقى”.


وأضاف: “انا مشيت خلاص ، وأمير مرتضى مشي من شهرين ورافض يرجع وهيسلم العقود لاي حد يبقى مسئول عنهم”.

 

مرتضى منصور يعلن رحيله نهائياً عن الزمالك.. هل يعود مرة أخرى؟

 

ولكن جملة مرتضى منصور "قررت الرحيل عن الزمالك وتقديم الاستقالة"، قام باعلانها أكثر من مرة خلال عام 2023، ليعود إلى ممارسة عمله في القلعة البيضاء.

 

وجاءت هذه الاستقالة بسبب الديوان المتراكمة على النادي وعدم الاستقرار الفنى للفريق الأول، والنتائج السلبية التي حققها النادي في جميع البطولات، وخاصة الفريق الأول لكرة القدم بخروجه من كل البطولات.

 

في 18 مارس 2023 أعلن مرتضى منصور رحيله عن القلعة البيضاء، ولكن بعد أيام قليلة يعود ويمارس عمله.
 

وايضا في 11 مايو 2023، قدم استقالته مرة أخرى، ليعود لنادي الزمالك رغم عزله من منصبه بقرار من وزير الشباب والرياضة، وقبل ذلك أعلن استقالته من الزمالك ليتراجع عن قراره سريعًا.

 

وعلى مستوى الأرقام حصد فريق الزمالك لكرة القدم بـ 14 لقب في عهد مرتضى منصور، بين بطولات محلية وعربية وإفريقية، توج فريق الزمالك بلقب بطولة الدوري المصري الممتاز (3 مرات) في عهد مرتضى منصور.


توج الزمالك بـ 6 ألقاب في بطولة كأس مصر وحصل الأبيض أيضًا على لقب بطولة كأس السوبر المصري "مرتين"، كما تمكن الفارس الأبيض من الفوز بكأس الكونفيدرالية الإفريقية 2019 للمرة الأولى في تاريخ النادي على حساب نظيره نهضة بركان المغربي.

 

كما حصل الفريق الأبيض أيضًا في عهد مرتضى منصور على لقب بطولة السوبر الإفريقي على حساب نظيره فريق الترجي التونسي، و توج فريق الزمالك بكأس السوبر المصري السعودي على حساب فريق الهلال السعودي في عام 2018.