الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

لوائح اتحاد الكرة تحسم مشاركة كهربا في مباراة الأهلي والمصري اليوم (مستند)

الخميس 03/أغسطس/2023 - 01:53 م
كهربا الأهلي
كهربا الأهلي

أكد المستشار عادل الشوربجى رئيس لجنة التظلمات باتحاد الكرة أن اللجنة قررت تخفيف عقوبة محمود كهربا لاعب الأهلى إلى الإيقاف ست مباريات فقط وغرامة نصف مليون جنيه بدلا 12 مباراة .


لوائح اتحاد الكرة تحسم مشاركة كهربا في مباراة الأهلي والمصري اليوم (مستند)


قال الشوربجي انه تقرر ايضا تخفيض الغرامات كذلك على الاهلى ورئيس الزمالك الى مائة الف جنيه على كل منهما فقط .

 

كانت لجنة الانضباط قد قررت ايقاف كهربا 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه مع تغريم الاهلى 200 الف جنيه ورئيس الزمالك 300 الف جنيه بسبب شكاوي متبادلة بين الطرفين عقب مباراة القمة بالدور الاول من عمر الدوري .


ووفقا للائحة لجنة المسابقات باتحاد الكرة، فإن كهربا بإمكانه المشاركة في مباراة اليوم أمام المصري البورسعيدي، إذ تنص المادة "أ" من المادة "35":


"تستقل حالات الإنذارات والطرد التي توقع في مسابقات الدوري العام كمسابقة منفصلة وتستقل حالات الإنذارات والطرد التي توقع في مسابقة كأس مصر كمسابقة منفصلة وتستقل حالات الإنذارات والطرد التي توقع في مسابقة كأس السوبر كمسابقة منفصلة، وبالتالي يكون كل مسابقة مستقلة بذاتها ما عدا الأخطاء الجسيمة التي تستوجب جزاء تأديبي (8) مباريات فأكثر".
 

وبالاستناد إلى هذه المادة من لائحة لجنة المسابقات في اتحاد الكرة فإن كهربا أصبحت 6 مباريات فقط وبالتالي فالإيقاف يسري على مسابقة الدوري الممتاز فقط ويحق للاعب النادي الأهلي الظهور بشكل طبيعي أمام الفريق البورسعيدي.

 

 

"أنت بتحلم".. رد ناري من ميدو على أنباء تقسيط غرامة كهربا



علق أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك السابق، على تصريحات أشرف عبدالعزيز، محامي محمود عبدالمنعم كهربا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بشأن غرامة اللاعب لنادي الزمالك، وجلستها المقررة في محكمة التحكيم الرياضي اليوم الخميس، كذلك مطالبة الإعلامي أحمد شوبير لنادي الزمالك بالموافقة على تقسيط غرامة كهربا.

 

وينتظر الزمالك سداد محمود كهربا، مليون ونصف دولار قيمة الغرامة التي وقعها الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا على اللاعب، على خلفية رحيله عن القلعة البيضاء قبل انتهاء عقده.

 

وقال ميدو في تعليق خلال برنامجه "الريمونتادا": 'الزمالك لن يوافق على تقسيط غرامة كهربا، ومن يتمنى ذلك بيحلم"، مضيفاً، "سيتم إيقاف كهربا حال عدم سداده الغرامة المقررة ضده من جانب محكمة التحكيم الرياضي لصالح الزمالك فريقه الأسبق".

 

وفي وقت سابق، محامي كهربا، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسؤوليتي"، عبر قناة "صدى البلد"، مساء الأربعاء: "عايز أطمئن جماهير النادي الأهلي، إن شاء الله بكرة في أخبار سعيدة، انتظروا مفاجآت وأخبار سعيدة الخميس، مشيرًا إلى أن الملف مع المحامي الدولي على عباس، وأنه لا يريد الخوض في الموضوع للتأثير على القضية.