الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أحمد صالح يكشف روشتة فوز الزمالك على النصر وخطة إيقاف رونالدو (خاص)

الخميس 03/أغسطس/2023 - 12:33 م
أحمد صالح
أحمد صالح

تحدث أحمد صالح نجم الزمالك الأسبق عن اللقاء المرتقب الذي يجمع بين الفارس الابيض ضد نظيره النصر السعودي اليوم الخميس ضمن منافسات البطولة العربية "كأس الملك سلمان للأندية".


أحمد صالح يكشف روشتة فوز الزمالك على النصر وخطة إيقاف رونالدو (خاص)


قال أحمد صالح في تصريحات خاصة ل"مصر تايمز": "الزمالك يعاني من العديد من الاخطاء، لكن أبرزها الاخطاء الدفاعية، يجب على لاعبي الزمالك غلق المساحات اللي بين الخطوط".

 

وتابع: "السنغالي ساديو ماني سوف يضيف قوة للنصر السعودي أمام الزمالك، طبعا ماني لاعب مهم جدا وممتاز وهو اضافه كبيره للعالمي".


وأضاف: "إيقاف البرتغالي كريستيانو رونالدو لن يكون من لاعب، ايقافه سيكون من خلال ترحيل الخطوط لكي يكون قادراً على غلق المساحات عليه".


وواصل تصريحاته قائلاً: "يجب على المدرب الكولمبي أوسوريو أن يلعب علي التوازن بين الدفاع والهجوم وبلاش يسيب مساحات في أرضية الملعب".


وعلق على هزيمة الزمالك من الشباب السعودي قائلاً: "هزيمه الزمالك امر وارد، هذا هي كرة القدم، قبلها قدم أداء متميز أمام الاتحاد المنستيري، لكن مع الشباب عملوا ماتش كويس في ظل الظروف الحالية التي يمر بها".


وأختتم تصريحاته لـ "مصر تايمز" قائلاً: "نادي الزمالك كبير رغم الازمات التي يمر بها مؤخراً، لكنه سيظل ينافس علي كل بطولة يدخل بها".


ويواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، نظيره النصر السعودى في السادسة مساء اليوم الخميس، على ملعب "مدينة الملك فهد" بالطائف في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

 

وكان الزمالك قد خسر في المباراة الأخيرة أمام الشباب السعودى بهدف دون رد في الجولة الثانية واستهل الزمالك مشواره في كأس الأندية العربية في السعودية بالفوز على فريق الاتحاد المنستيري برباعية نظيفة، وأحرز أهداف الزمالك سيد نيمار "هدفين"، وزيزو، وسيف الدين الجزيري.

 

ويتواجد الزمالك في المجموعة الثالثة في البطولة العربية والتي تضم الشباب والنصر السعوديان، والاتحاد المنستيري.

 

ويحرص الخواجة الكولومبى أوسوريو المدير الفني للزمالك على إعادة مشاهدة مباريات الزمالك الأخيرة، حتى يتمكن من الوقوف على السلبيات والإيجابيات التى ظهرت طوال الـ90 دقيقة ومعالجتها، وتطوير بعض الجوانب التى يرى أنها مازالت تحتاج للعمل فى المرحلة المقبلة.

 

وتحدث المدرب الكولمبي جوان كارلوس أوسوريو المدير الفني لنادي الزمالك، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الأبيض ضد النصر السعودي، على ملعب "مدينة الملك فهد" بالطائف في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

 

وقال أوسوريو خلال المؤتمر الصحفي: مواجهة النصر ستكون صعبة على كلا الطرفين، سنواجه خصما قويا، يمتلك إمكانيات كبيرة للغاية من الناحية المادية، عكس الزمالك الذي يمر بظروف سيئة".

 

وتابع: "النصر يضم لاعبين مؤهلين للعب مع أفضل الفرق الأوروبية، منهم من فاز بالكرة الذهبية أو نافس عليها في بعض الفترات،تاليسكا و برزوفيتش لا يقلون اهمية عن تواجد كريستيانو رونالدو".

 

وأضاف: "فرصة رائعة للاعبي الزمالك لكي ينافسوا أمام فريق في هذا المستوى، و واجهنا الشباب وكان خصما قويا ، و قدمنا مستويات متميزة، وكنا نستحق نتيجة أفضل".

 

وأكمل: "لن نواجه رونالدو أو ماني وحدهما، سيكون هناك تعامل خاص مع رونالدو داخل منطقة الجزاء، ولكن لن يكون مدافعا بعينه، سيتولى المهمة اللاعب الأقرب له".