السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم.. الأهلي يواجه المصري بربع نهائي كأس مصر.. لقاء تحديد المصير بين الزمالك والنصر السعودي في البطولة العربية.. والشباب يصطدم بالاتحاد المنستيري

الخميس 03/أغسطس/2023 - 11:31 ص
الزمالك
الزمالك

خريطة مباريات اليوم..يقام اليوم الخميس الموافق 3 من أغسطس العديد من المباريات الهامة في مختلف المسابقات، على رأسها مباراة الزمالك ضد النصر السعودي في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في البطولة العربية، بجانب لقاء هام بين الأهلي والمصري البورسعيدي في كأس مصر.

 

 

الأهلي يواجه المصري البورسعيدي في ربع نهائي كأس مصر 
 

 

سيكون استاد برج العرب بالإسكندرية مسرحاً للمباراة التي تجمع بين نادي  الأهلي ونظيره المصري البورسعيدي اليوم الخميس، في الساعة السادسة مساءً، ضمن منافسات دور ربع النهائي من مم بطولة كأس مصر2022\2023.

 

 

وكان الأهلي قد بدأ مشواره فى بطولة كاس مصر 2022\2023 بالفوز علي منتخب السويس في دور ال32 بهدف دون رد سجله حسين الشحات، وفى دور ال16 انتصر الأهلي على الداخلية بثنائية نظيفة سجلها تاو وأفشة.

 

أما المصري فقد انتصر على فريق بترول أسيوط بثلاثة أهداف لهدف، وكان قد نجح فى تخطي عقبة حرس الحدود في دورال 16 بالفوزعليه بنتيجة 3\2 بعد اللجوء للوقت الإضافى.

 

وينتظر نادي انبي الفائز من مباراة الأهلي والمصري في دور نصف النهائى من بطولة كاس مصر، وعلى الجانب الآخر يلتقي الزمالك مع بيراميدز في نصف النهائي.

 


وتذاع مباراة كاس مصر 2022\2023 علي شبكة قنوات اون تايم اسبورتس، بصفتها الناقل الحصري للبطولة.

 

وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي بقيادة الكابتن محمود الخطيب، توفير أتوبيسات مجانية لنقل جماهير القلعة الحمراء إلى الأسكندرية لمتابعة مباراة فريقهم أمام المصري ضمن منافسات بطولة كأس مصر.

 

ويبدأ تجمع الجماهير بداية من العاشرة صباحاً أمام فرع النادي بالشيخ زايد، على أن تتحرك الأوتوبيسات في تمام الحادية عشر والنصف صباحاً.

 

ومن جانب آخر، كشف مصدر داخل النادي الأهلي، تطورات جديدة في ملف التعاقد مع مهاجم أجنبي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لتدعيم صفوف الفريق ضمن خطة استعدادات الموسم الجديد.


وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز": الأهلي مستمر في التفاوض مع المهاجم البرازيلي سوزا، لكن لجنة الكرة ألزم مارسيل كولر المدير الفني للفريق بضرورة تحديد بديل له، في ظل مماطلة جيونبوك الكوري الجنوبي في الرد على طلبات الأهلي لسحم الصفقة".

 

وتابع: "تتم الأن عملية إختيار مهاجم أجنبي ولم نستقر على أسماء حتى الأن، لكن بعد التواصل مع كولر سوف تبدأ عملية التفاوض مع نادي اللاعب المستهدف، لاسيما وأن عجلة الحياة في الدوريات الأوروبية ستعود للدوران قريباً مما قد يصعب من مهمة الأهلي في حسم الملف".

 

وأكد المصدر على أن إدارة النادي الأهلي سوف تكثف عملية التفاوض مع مهاجم أجنبي خلال الميركاتو الصيفي لخوض الموسم المقبل على أتم أستعداد.

 

 

الزمالك ضد النصر السعودي في مواجهة نارية بالبطولة العربية اليوم
 

 

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، نظيره النصر السعودى في السادسة مساء اليوم الخميس، على ملعب "مدينة الملك فهد" بالطائف في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

 

 

وكان الزمالك قد خسر في المباراة الأخيرة أمام الشباب السعودى بهدف دون رد في الجولة الثانية واستهل الزمالك مشواره في كأس الأندية العربية في السعودية بالفوز على فريق الاتحاد المنستيري برباعية نظيفة، وأحرز أهداف الزمالك سيد نيمار "هدفين"، وزيزو، وسيف الدين الجزيري.

 

ويتواجد الزمالك في المجموعة الثالثة في البطولة العربية والتي تضم الشباب والنصر السعوديان، والاتحاد المنستيري.

 

ويحرص الكولومبى أوسوريو المدير الفني للزمالك على إعادة مشاهدة مباريات الزمالك الأخيرة، حتى يتمكن من الوقوف على السلبيات والإيجابيات التى ظهرت طوال الـ90 دقيقة ومعالجتها، وتطوير بعض الجوانب التى يرى أنها مازالت تحتاج للعمل فى المرحلة المقبلة.

 

وتحدث المدرب الكولمبي جوان كارلوس أوسوريو المدير الفني لنادي الزمالك، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الأبيض ضد النصر السعودي، على ملعب "مدينة الملك فهد" بالطائف في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

 

وقال أوسوريو خلال المؤتمر الصحفي: مواجهة النصر ستكون صعبة على كلا الطرفين، سنواجه خصما قويا، يمتلك إمكانيات كبيرة للغاية من الناحية المادية، عكس الزمالك الذي يمر بظروف سيئة".

 

وتابع: "النصر يضم لاعبين مؤهلين للعب مع أفضل الفرق الأوروبية، منهم من فاز بالكرة الذهبية أو نافس عليها في بعض الفترات،تاليسكا و برزوفيتش لا يقلون اهمية عن تواجد كريستيانو رونالدو".

 

وأضاف: "فرصة رائعة للاعبي الزمالك لكي ينافسوا أمام فريق في هذا المستوى، و واجهنا الشباب وكان خصما قويا ، و قدمنا مستويات متميزة، وكنا نستحق نتيجة أفضل".

 

وأكمل: "لن نواجه رونالدو أو ماني وحدهما، سيكون هناك تعامل خاص مع رونالدو داخل منطقة الجزاء، ولكن لن يكون مدافعا بعينه، سيتولى المهمة اللاعب الأقرب له".


وفي هذا السياق، كشف مصدر داخل نادي الزمالك أن  خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك يدرس الرحيل عن تدريب "الأبيض" عقب انتهاء مشاركة الفريق في البطولة العربية المقامة حالياً في السعودية.


 

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز": "أوسوريو بالفعل لم يتقاضى راتب آخر شهرين بسبب الأزمة المالية التي يمر بها النادي مؤخراً، ويدرس الرحيل عن الزمالك حال إستمرار أزمة تأخر صرف المستحقات التي يعاني منها اللاعبين أيضاً".

 

وتابع: "تحدث أوسوريو مع مسئولي الزمالك في وقت سابق للاستفسار على سبب تأخر الراتب لمدة شهرين، لكنه لم يطلب الرحيل، لكن أزمة الراتب قد تتسبب في رحيله في أي وقت".

 

وأختتم: "إدارة الزمالك تحاول حاليا تدبير راتب أوسوريو، وحل أزمة مستحقات اللاعبين في أقرب وقت، على الرغم من الحجز على أرصدة النادي".

 

مجموعة الزمالك.. الشباب يبحث عن الصدارة ضد الاتحاد المنستيري فى البطولة العربية
 

 

يخوض فريق الشباب السعودي مباراة اليوم الخميس ضد نظيره الاتحاد المنستيري التونسي، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات من البطولة العربية "كأس الملك سلمان للأندية".

 

ويحتضن ملعب مدينة الملك فهد بالطائف، المباراة التي تجمع بين الشباب والاتحاد المنستيري في تمام الساعة السادسة مساءً ضمن منافسات البطولة العربية.

 

ويبحث نادي الشباب السعودي عن صدارة المجموعة الثالثة عندما يخوض مباراته حاسمة أمام نظيره الاتحاد المنستيري.


يحتل فريق النصر صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، بعد تعادله مع الشباب في الجولة الأولى بهدف لكل منهما، وفوزه على اتحاد المنستيري  في الجولة الثانية 4-1.


بينما يتواجد فريق الشباب في الوصافة والمركز الثانى بنفس الرصيد 4 نقاط،  ثم يأتي الزمالك ثالثا برصيد 3 نقاط ويتذيل الاتحاد المنستيري ترتيب المجموعة بلا رصيد من النقاط ، بعد خسارته أمام الزمالك والنصر 4-0، و 4-1.

 

انتقد الإعلامي أحمد شوبير، الأداء المتواضع الذي ظهر عليه الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك في مباراة الشباب السعودي التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في البطولة العربية المقامة حالياً في السعودية، والتي انتهت بفوز الشباب بهدف دون مقابل.

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية، "أوسوريو بيبدأ غلط وبعدين يبدأ يصلح فتكون الدنيا هربت، المدرب الكولومبي بيلعب في التشكيل، ما يظبط الدنيا من البداية وسألت خبراء التحكيم عن ضربة جزاء الشباب فالغالبية قالت ضربة جزاء صح وأحدهم قال لأ".

 

وأضاف أحمد شوبير موجهاً رسالته لـ أوسوريو المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك: "اختار تشكيل صح وإلعب صح في مباراة النصر، البطولة دي إنقاذ موسم لنادي الزمالك"، متابعاً، "بعتب على اللاعبية بسبب فقدان التركيز في الملعب، وبعتب على الجمهور في الملعب لأنه مدعمش الزمالك بالشكل الكافي".

 

شباب بلوزداد يواجه الكويت الكويتي الليلة في البطولة العربية
 


يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي شباب بلوزداد الجزائري نظيره الكويت الكويتي، اليوم الخميس في الساعة الرابعة عصراً، ضمن منافسات البطولة العربية "كأس الملك سلمان للأندية".

 

ويستضيف استاد ضمك أحداث مباراة الكويت الكويتي وشباب بلوزداد في الجولة الثالثة من دور المجموعات للبطولة العربية.

 

ويتصدر الرجاء المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، ويليه الوحدة الإماراتي بنفس الرصيد، فيما يتواجد شباب بلوزداد في المرتبة الثالثة بدون نقاط، بينما يتذيل الكويت الكويتي الترتيب.

 

وفاز فريق الوحدة الإماراتي بقيادة بيتسو موسيماني على نظيره شباب بلوزداد الجزائري في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بالبطولة العربية.

 

وأحرز فاكوندو كروسبزكي الهدف الأول في الدقيقة 44، وأضاف كريستيان جوانكا الهدف الثاني في الدقيقة 61، وسجل شباب بلوزداد هدفه الوحيد في الدقيقة 84

 

وحقق الوحدة الأماراتي، الفوز على نظيره فريق الكويت الكويتي، بهدفين مقابل هدف، فى اللقاء الذى جمع الفريقين على ملعب "مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية"، فى ثاني مباريات المجموعة الرابعة من البطولة العربية، المقامة حاليا فى السعودية، وتستمر حتى يوم 12 أغسطس المقبل.

 

فيما خسر شباب بلوزداد أمام فريق الرجاء المغربى بهدفين مقابل هدف، فى اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب " مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية"، ضمن منافسات المجموعة الرابعة فى البطولة العربية.

 

 

الرجاء المغربي يتحدى الوحدة الإماراتي في البطولة العربية اليوم
 

 

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرجاء المغربي لمواجهة نظيره الوحدة الإماراتي، اليوم الخميس ضمن مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بالبطولة العربية "كأس الملك سلمان للأندية".

 


ويحتضن ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، مباراة الرجاء والوحدة في تمام الساعة الرابعة مساءً ضمن منافسات البطولة العربية.


ويحتل الرجاء والوحدة المركزين الأول والثاني في ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط لكل منهما فيما يتذيل شباب بلوزداد والكويت الترتيب بلا رصيد من النقاط.

 


و حجز فريقا الرجاء البيضاوي المغربي والوحدة الإماراتي، بطاقات العبور في الدور ربع النهائي من البطولة العربية، بعد تحقيق الفوز على شباب بلوزداد الجزائري والكويت الكويتي على الترتيب.

 

وحقق فريق الوحدة الإماراتى، بقيادة مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، فوزا غاليا على  شباب بلوزداد الجزائرى بنتيجة 2-1، فى المباراة التى أقيمت باستاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية.
 

في المقابل، تأهل فريق الرجاء البيضاوي المغربي إلى الدور ربع النهائي من البطولة العربية، بعد تحقيق الفوز على نظيره الكويت الكويتي بثنائية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت الفريقين بملعب "مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية"، فى البطولة.
 

وبهذه النتيجة يتصدر الرجاء جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط ليضمن التأهل لربع النهائي رفقة الوحدة الوصيف الذي حقق نفس الرصيد من النقاط.

 

في المقابل ودع الثنائي الكويت الكويتي وشباب بلوزداد الجزائري منافسات البطولة، وستكون مباراتهما الأخيرة في الجولة المقبلة بمثابة تحصيل حاصل، حيث لم يحصد أي منهما أي رصيد من النقاط. 

 

مباريات اليوم في كأس العالم للسيدات


-كوريا الجنوبية ضد ألمانيا،1:00 ظهرًا

-المغرب ضد كولومبيا ، 1:00 ظهرًا