السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يعسكر اليوم لمواجهة المصري البورسعيدي في كأس مصر

الأربعاء 02/أغسطس/2023 - 09:39 ص
الأهلي
الأهلي

يختتم الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته اليوم الأربعاء، على ملعب مختار التتش بالجزيرة استعداداً لمواجهة نظيره المصري البورسعيدي، ضمن منافسات بطولة كأس مصر.

 

الأهلي يعسكر اليوم لمواجهة المصري البورسعيدي في كأس مصر

 

ويخوض الأهلي مرانه الأخير اليوم على ملعب مختار التتش قبل السفر إلى الإسكندرية ودخول معسكر مغلق قبل اللقاء.

 

ويحرص السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، على تدريب لاعبي الفريق على بعض الجمل الخططية والفنية لتنفيذها في مباراة الغد المرتقبة، والتى يسعى كولر للفوز بها من أجل تخطي عقبة المصري ومواصلة مشواره في البطولة الأعرق بالكرة المصرية، بحثا عن التتويج باللقب السادس مع الأهلي بعد تحقيق موسم استثنائي مع الفريق الأحمر.

 

كان الأهلي قد فاز على الداخلية بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد الماضي على استاد الكلية الحربية بدور الـ16 للبطولة.

 

ويمتلك الأهلى 38 لقبا لبطولة كأس مصر، أولها فى موسم 1924- 1925وآخرها موسم 2021-2022 ، وأحرز المارد الأحمر مركز وصيف كأس مصر 16 مرة بفارق 10 ألقاب كاملة عن غريمه الأبدي الزمالك.

 

وتوج فريق الأهلي ببطولة كأس مصر موسم 2021 /2022 بعدما حقق فوزا مثيرا على بيراميدز بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى أدارها الحكم الدولي أمين عمر، ويدين الأهلي بهذا الفوز لـ حمدي فتحي الذي سجل هدف الفوز برأسه ليحسم الأحمر لصالحه.

 

تقدم وليد الكرتي لفريق بيراميدز في الدقيقة 72 وتعادل كهربا للنادي ألأهلي بعدها بدقيقتين قبل أن يضيف حمدي فتحي الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الأول.

 

عدلي القيعي: الأهلي مقصرش مع رمضان صبحي.. وتوقعت رحيل السعيد
 

 

أكد المهندس عدلي القيعي رئيس شركة كرة القدم بالنادي الأهلي، أنه لازال ينتابه حالة من الضيق عندما يفكر في موضوع رمضان صبحي، مشيرًا إلى أن اللاعب كان سيكون في مكانة أفضل فنيا.

 

وقال عدلي القيعي في تصريحات تلفزيونية: "رمضان صبحي لاعب كبير وامكانياته مميزة، وكان لدي تصور مختلف بشأن مستقبله مع النادي الأهلي وأن يكون من الكوادر الهامة، وكان قائد للمنتخب الأوليمبي في مرحلة معينة، وقبل رحيله لاحظت عليه العصبية والدليل مشكلته مع أليو بادجي وقتها".

 

وأضاف: "سمعت أن رد بشكل غير متوقع في تلك الأزمة بشأن الخصم من مستحقاته، كنت أشعر أن رمضان صبحي أنه مثل نجلي، وكان يتحدث معي للعودة إلى الأهلي وشعرت أن ارتباطه بالنادي لا يحتمل المناقشة، وهذه الأمور يجب أن يعلمها الجميع بأن الدنيا تتغيير من وقت لآخر".

 

وأكمل: "لا استطيع أن اغلق الباب أو افتحه أمام رمضان صبحي، لكن هل ما فعله يمكن التسامح معه أم لا، هناك اعتبارات معينة، لا يجب أن نقوم بطرح أسئلة افتراضية".

 

وواصل: "الناس ترى أن رمضان صبحي مكانه الأهلي، وهو السبب في الحديث الدائم عن عودته، هناك أفعال قامت بترك علامات عند الجمهور مثل (الاشارات الخاصة عند تقديمه في بيراميدز) بالصمت".

 

وزاد: "إمام عاشور مثلا اعتذر وكرر اعتذاراته وهو في الزمالك وميتيلاند، وتم التسامح معه لان غير مسموح له بالخطأ وهو موجود في النادي الأهلي".

 

وأكد: "ليس من حقي فتح الباب أو غلقه أمام رمضان صبحي ، كنت أتمنى بقائه في النادي الأهلي، ولو سألني عن الطريقة التي يريد بها الخروج كنت وجهت له نصائح معينة، كان من الممكن أن يوضح الأمر بشكل أفضل، وأن يترك الباب مفتوح للعودة، هناك أمور خرجت عن الإدارة، بعد استفزاز الجمهور".

 

وأردف: "لدي حالة غيرة على أي نجم يرحل عن الأهلي ، قمنا بانفاق مبالغ كبيرة لاستعارته وكنا سننفق مبلغ أكبر لضمه، ولم نقصر معه، هو كان يعيش أمر معين لم نراه، الكابتن الخطيب نفسه كان يضع رمضان صبحي تحت رعايته، كان ضمن خطة مستقبلية كبيرة".

 

وأتم: "الأهلي قادر على تعويض أي لاعب، والسوق يمتلئ مواهب، لكن كنا نتمنى استمرار رمضان صبحي، رحيله ضايقني كثيرا، وتساءلت كثيرا عن الأسباب، الأمور المالية لم تكن كبيرة للدرجة التي تجعله يرحل بهذا الشكل".