السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الشباب والرياضة: انطلاق دوري مراكز الشباب النسخة العاشرة لكرة القدم بمحافظة المنيا

الثلاثاء 01/أغسطس/2023 - 10:00 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انطلقت منافسات دوري مراكز الشباب النسخة العاشرة توتال انرجيز لكرة القدم، بمحافظة المنيا، بمباراة مركز شباب بني حسن مع مركز شباب تلا، والتي تُنفذها الوزارة من خلال الإدارة المركزية لمراكز الشباب - الإدارة العامة لأنشطة وفعاليات مراكز الشباب مع توتال، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

حضر افتتاح الفعاليات، مندي عكاشة مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، وسام فاروق مدير عام أنشطة وفعاليات مراكز الشباب، وفريق عمل الوزارة من الإدارة المركزية، حسين فرج، الدكتور احمد مختار، عاطف صلاح، خالد الحديدي، ولفيف من اللاعبين القدامي، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وحضور جماهيري تجاوز 500 فرد.

 

جدد وزير الشباب والرياضة، تأكيده علي أن إقامة النسخة العاشرة من دوري مراكز الشباب للمرة الأولي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ينُم عن دوره الهام في اكتشاف الموهوبين في لعبة كرة القدم ونشر ثقافة الممارسة الرياضية والمشاركة الفعالة للشباب وجذبهم للمشاركة في أنشطته المتنوعة.


ولفت الوزير إلي أنه وزارة الشباب والرياضة تعمل في ضوء توجيهات القيادة السياسية للعمل على توسيع قاعدة الممارسين للرياضة وتكثيف الأنشطة الرياضية داخل مراكز الشباب، واكتشاف المواهب الرياضية لديهم والاستفادة من تلك المواهب من خلال التنسيق مع الأجهزة الفنية في جميع المحافظات ومديريات الشباب والرياضة بالمحافظات، لاختيار أفضل لاعبين من مراكز شباب المحافظة من بداية انطلاق المرحلة الأولى من الدوري لينضموا عقب ذلك إلى منتخب المحافظة؛ للتنافس في بطولة منتخبات المحافظات.


وتُقام كافة المبارايات أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء في العاشرة صباحًا والخامسة عصرًا، مع تقسيم كل محافظة إلى أربع مجموعات.