الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التشكيل الرسمي لمباراة باريس سان جيرمان والإنتر الودية

الثلاثاء 01/أغسطس/2023 - 12:41 م
باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

يستعد فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لمواجهة نظيره إنتر ميلان الإيطالي اليوم الثلاثاء، في لقاء ودي يجمع بينهما ضمن استعدادات الموسم الجديد.

 

التشكيل الرسمي لمباراة باريس سان جيرمان والإنتر الودية

 


وجاء تشكيل باريس سان جيرمان كالاتي: حراسة المرمى : دوناروما، خط الدفاع : أشرف حكيمي ، لوكاس ، سكرينيار ، ماركينهوس، خط الوسط : فيتينها ، مانوبيل، روبيز، خط الهجوم : أسينسيو ، أميري،كارلوس سوبير، بينما جاء تشكيل إنتر ميلان على النحو التالي: حراسة المرمى: فيليب، خط الدفاع: ماتيو، فرانشيسكو، اليساندرو، خط الوسط: دينزل، نيكولو، هاكن، هنريك، فيدريكو، خط الهجوم: ماركوس تورام، لاوتارو مارتينيز

 

وتقام مباراة باريس سان جيرمان ضد إنتر ميلان الإيطالي على الملعب الوطني الجديد في اليابان في تمام الساعة الواحدة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

ويسعي النادي الباريسي في تحقيق الفوز اليوم امام أنتر ميلان من أجل مصالحة الجمهور نظراً لما حدث في المباريات الثلاثة الودية السابقة.

 

وتعتبر هذه المباراة هي رقم 4 الودية للنادي الفرنسي، وذلك بعد خوضة ثلاث مباريات والتي كانت أمام نادي لوهافر في الجولة الأولي وفاز بها بنتيجة هدفين دون رد.

 

وواجهه نادي النصر وتعادل سلبياً أمامه، ومن ثم ألتقى مع نادي سيريزو أوساكا الياباني وسقط بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدفين.

 

ومن جانب أخر، كشفت تقارير صحفية موافقة النجم الفرنسي عثمان ديمبيلي، لاعب نادي برشلونة الإسباني على الانتقال إلى باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ضمن خطة استعدادات الموسم الجديد.

 

وبحسب ما ذكره الصحفي الإيطالي الموثوق "فابريزيو رومانو"، المختص بسوق الانتقالات بشبكة سكاي سبورتس، فإن ديمبلي قال نعم لعرض باريس سان جيرمان.. ومنح الضوء الأخضر للصفقة".

وأضاف: "اتفق باريس سان جيرمان شفهيا مع وكيل نجم برشلونة على شروط عقد ديمبلي لمدة 5 سنوات، أرسل باريس خطابًا رسميًا لإبلاغ برشلونة بأنه سيفعل الشرط الجزائي، ويحاول الآن حسم الصفقة بأفضل طريقة، حيث يعتمد الأمر على التوقيت".

 

وضرب فريق برشلونة الإسباني نظيره ريال مدريد بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما وديا بولاية تكساس الأمريكية.

 

واستطاع عثمان ديمبيلي ان يشجل هدف برشلونة الأول في الدقيقة 15، بينما اهدر فينيسيوس جونيور ركلة جزاء لريال مدريد في الدقيقة 20.


وجاء هدف النادي الكتالوني الثاني عن طريق لاعبه فيرمون لوبيز في الدقيقة 85، وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة سجل فيران توريس الهدف الثالث.


كان ريال مدريد تمكن من الفوز في أول مباراتين وديتين له في رحلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تفوق فى المباراة الأولى على ميلان بنتيجة 3/2 بعد أن كان متأخراً في الشوط الأول بهدفين دون رد، بينما حسم المباراة الثانية أمام مانشستر يونايتد بهدفين دون رد.

 

بينما على الجهة الأخرى، خسر برشلونة مباراته الودية الأولى في أمريكا أمام أرسنال بنتيجة 3/5، بعد أن كان متقدما في النتيجة بهدفين لهدف خلال الشوط الأول، مع العلم أنه أُلغيت مباراة له أمام يوفنتوس بسبب انتشار فيروس مفاجيء بين عناصر البارسا.

 

والتقي ريال مدريد وبرشلونة في 186 مباراة من قبل ضمن منافسات الدوري الإسباني، وكانت الغلبة لمصلحة الملكي،الذي تفوق في 77 مباراة مقابل 74 للبارسا، بينما كان التعادل "سيد الموقف" فى 35 مباراة.


كما التقي ريال مدريد وبرشلونة في كأس ملك إسبانيا 37 مناسبة ، تفوق خلالهم الفريق الكتالوني في 16 مباراة مقابل 13 فقط للملكي، وانتهت 8 لقاءات بالتعادل.

 

وفي دوري أبطال أوروبا، التقي برشلونة وريال مدريد فى 8 مراتٍ من قبل، حيث تفوق الملكي في 3 مواجهات مقابل 2 للبارسا، وتعادلا في 3 مباريات.

 

ويعد ريال مدريد هو الأكثر فوزًا على برشلونة في الكلاسيكو على الصعيد الرسمي بـ 102 انتصار مقابل 100 للكتالوني، فيما انتهت 52 مباراة بالتعادل وجمع برشلونة وريال مدريد 34 مباراة ودية، تفوق خلالها فى 20 مباراة وخسر 4 فقط، وانتهت 10 منها بالتعادل.