الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

علي لطفي: كهربا أبلغني بالانتقال إلى الأهلي أثناء وجوده في البرتغال

الثلاثاء 01/أغسطس/2023 - 10:36 ص
علي لطفي
علي لطفي

تحدث علي لطفي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والمنضم حديثا لصفوف نادي زد، إن رحيله عن الأهلي يعد أصعب لحظة في حياته.

 

علي لطفي: كهربا أبلغني بالانتقال إلى الأهلي أثناء وجوده في البرتغال
 

وقال علي لطفي في تصريحات تلفزيونية: "قضيت أفضل 6 سنوات من عمري داخل النادي الأهلي، والرحيل من أصعب لحظات حياتي، وبشكر كل حراس مرمى الأهلي، الشناوي أخ بالنسبة لي."

 

وأضاف: "لم أكن جاهزًا بنسبة 100% في المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، ورغم ذلك كنت احتياطيًا ومستعد للمشاركة، والمنافسة مع الشناوي صعبة للغاية، ولكنها تفيد الأهلي."

 

وتابع: "خلال وجود موسيماني كان الشناوي يشارك في الدوري وأنا أشارك في الكأس، ولكن مارسيل كولر أبلغني بصعوبة عمل التدوير في مركز حراسة المرمى".

 

وأكمل: "كهربا أخبرني بالانضمام لصفوف الأهلي منذ كان في البرتغال، وخوفت أن يستسلم بعد قرار إيقافه، ولكنني فوجئت أنه أثناء الإيقاف كان يتدرب مرتين يوميًا."

 

وأختتم:  "كهربا كان قاعد معايا في الاوضه وكان بيخاف من الضلمة، اول ما الساعة كانت تيجي 11 اقوله يلا ننام يقولي ماشي بس مطفيش النور، الاقيه ساعة صلاة الفجر بيصحيني بيقولي يلا ننزل نصلي، ببصله كدة واقوله مين اللي بيكلم؟وكان ياخدني وننزل نصلي".

 

ورحل علي لطفي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن صفوف الفريق، وانتقل إلى نادي زد المضم حديثاً للدوري المصري الممتاز.

 

علي لطفي ..ووقع علي لطفي عقود انتقاله إلى صفوف نادي زد الصاعد حديثاً إلى الدوري المصري الممتاز، لمدة 4 مواسم.

 

وزين البطولات مسيره طويلة لـ علي لطفي داخل صفوف المارد الأحمر، وحقق خلال 5 مواسم ونصف قضاها 14 بطولة وهم: 4 ألقاب للدوري المصري الممتاز، 3 ألقاب دوري أبطال إفريقيا، وكأس السوبر المصري 3 مرات، بجانب بطولتين من كأس مصر، ومثلهما في كأس السوبر الإفريقي.

 

ولعب علي لطفي في صفوف النادي الأهلي 43 مباراة، بمعدل 3.381 دقائق، استقبلت شباكه 25 هدف،وحافظ على نظافة شباكه 27 مرة.

 

وودع علي لطفي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفريق بعبارات مؤثرة بعد تأكيد انتقاله إلى صفوف نادي زد الصاعد حديثاً للدوري المصري الممتاز.

 

وكتب علي لطفي رسالة وداع إلى القلعة الحمراء عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي "انستجرام" وجاءت كالاتي: "مش عارف ابدأ منين ولا منين بس جوايا مشاعر مش عارف اعبر عنها النهارده اخر يوم ليا في النادي الي كان حلم حياتي اني العب فيه من اول ما بدأت العب كوره النادي الي قضيت جواه احسن 6سنين في حياتي حققت في بطولات و انجازات هتفضل وسام على صدري".


وتابع:  "6 سنوات شوفت فيهم كل الحب و الاحترام من كل فرد في منظومة النادي الاهلي ويعلم ربنا اني مقصرتش يوم في حق النادي 6 سنوات كان نفسي يبقوا 30 سنة بس دي سنة الحياة".


وأضاف: "أني حابب اطلع وأشارك لأن التواجد في الملعب هي الحاجة الوحيدة اللي ممكن ترضي أي لاعب كورة ومكنتش هفكر اسيب النادي الأهلي إلا لما الاقي مشروع كروي كبير يرتقي لطموحاتي الي اتعودت عليها جوه النادي الأهلي ولقيت كل اللي بدور عليه في منظومة نادي ZED المحترمه و المحترفه بما تحمل الكلمه من معاني والله الموفق والمستعان ونسألكم الدعاء بالتوفيق والسداد".


وارتبط أسم على لطفي حراس مرمى النادي الأهلي بنادي "زد" الصاعد حديثاً للدوري الممتاز، في صفقة بيع نهائي، لتدعيم صفوف الفريق استعداداً للموسم القادم، بالإضافة رحيل شادي حسين مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الي فريق "زد" لمزاملة علي لطفي، خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية.

 

ويلتقي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مع نظيره الداخلية في السابعة مساء اليوم بملعب "الكلية الحربية"، ضمن منافسات دور الـ 16 في بطولة كأس مصر.

 

ويسعى الأهلي لمواصلة رحلة الدفاع عن اللقب، وذلك بتحقيق الفوز في مباراة اليوم على الداخلية، علماً بأن الفائز من تلك المواجهة سيضرب موعداً مع المصري البورسعيدي في الثالث من أغسطس المقبل ضمن منافسات دور الثمانية.

 

وجاءت قائمة الأهلي ضد الداخلية كالتالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي ومصطفي شوبير ومصطفى مخلوف، خط الدفاع: علي معلول وكريم الدبيس ورامي ربيعة ومحمد هاني وخالد عبدالفتاح، وسط الملعب: مروان عطية وأحمد نبيل كوكا ومحمد فخري وأليو ديانج وأحمد قندوسي ومحمد مجدي أفشه وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر وأحمد عبد القادر ورأفت خليل ومحمد الضوي كريستو، الهجوم: بيرسي تاو ومحمود كهربا.
 

وشهدت قائمة الأهلي ضد الداخلية غياب ياسر إبراهيم ومحمد شريف للإصابة ومحمد عبد المنعم للإيقاف إلى جانب رحيل علي لطفي وشادي حسين.

 

وجاء طاقم حكام مباراة الأهلي ضد الداخلية كالتالي: محمد يوسف (حكم ساحة)، هشام طلب وعلاء عبد الباسط (مساعدان)، محمد العتباني (حكم رابع)، محمد صباحي (حكم فيديو)، عمر فتحي (مساعد حكم فيديو).