الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"فرح" الثالثة علي الجمهورية أدبي لـ"مصر تايمز": تلقيت الخبر وأنا ساجدة ..وحلمي أخش ألسن"

الإثنين 31/يوليو/2023 - 09:43 ص
الطالبة فرح
الطالبة فرح

عمت أجواء الفرحة في الاف من البيوت المصرية وذلك عقب الإعلان عن نتيجة الثانوية وفي الإسكندرية إنطلقت الزغاريد في منزل فرح محمد قدري الثالثة على الشعبة الأدبية بالثانوية العامة من محافظة الإسكندرية من مدرسة الصفوة كنج مريوط وحصلت على مجموع 390 درجة.

وقالت " فرح " تصريحات خاصة لـ « لمصر تايمز » : تلقيت الخبر بسعادة بالغة ولم أكن اتوقع ان أكون من الاوائل وكنت اصلي ساجدة لله تعالي وقت تلقي والدي اتصال من وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية وقال له اني جئت في المركز الثالث علي الجمهورية في الشعبة الادبية ودعانا الوزير لحضور مؤتمر صحفي معه لتكريم الاوائل  .

وأضافت فرح : لم اشعر بنفسي وظللت اصرخ من الفرح والسعادة لاني إجتهدت طول العام وربنا كلل مجهودي بهذا المركز الغير متوقع والسر في النجاح الصلاة والبعد عن الشد العصبي وهو ما ساعدني فيه عائلتي وانا أحب اللغات جدا وكنت اتمني دخول كلية الألسن ولكن ربما يعرقل عدم وجود فرع للكلية بالإسكندرية حلمي في الدخول لهذه الكلية ولكني سأدرس كل الخيارات المتاحة.


وقد كشف الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن النسبة العامة للنجاح في نتيجة الثانوية العامة 2023 بلغت 78.8%، وأنه سيتم عقد مؤتمر صحفى ظهر الإثنين لإعلان تفاصيل النتيجة بشكل كامل وأسماء الأوائل، مشيرا إلى أن عدد أوائل الثانوية العامة 30 طالبا وطالبة.

ووجه الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسالة لطلاب الثانوية العامة قائلا: أبنائي الطلاب والطالبات الأعزاء.. أتوجه لكم بخالص التهنئة بمناسبة اعتماد نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022 / 2023، ورسالتي لأبنائي الطلاب هى أن نتيجة الامتحانات بداية لمرحلة جديدة أتمنى من الله عز وجل أن يجعل لكم فيها مستقبلا مشرقا يلبي أهدافكم وتطلعاتكم، وأود أن أذكركم بأن النجاح فى الحياة العملية ليس مرتبطا بالمجموع فى الثانوية العامة، فاجتهدوا وثابروا واكتسبوا المهارات والمعرفة والقدرات فهي سبيلكم لتحقيق آمالكم ومواكبة تطورات العصر الذي بات فيه العلم والمعرفة وتطوير المهارات من الركائز الأساسية لوظائف المستقبل.