الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كريم ينزيما يقود تشكيل الاتحاد السعودي المتوقع ضد الصفاقسي بالبطولة العربية

الأحد 30/يوليو/2023 - 01:03 م
كريم بنزيما
كريم بنزيما

يستعد فريق الاتحاد السعودي، المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، لمواجهة نظيره الصفاقسي التونسي، اليوم الأحد في الساعة العاشرة مساءً، على استاد مدينة الملك فهد الرياضية، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولي من البطولة العربية "كأس الملك سلمان للأندية".

 

كريم ينزيما يقود تشكيل الاتحاد السعودي المتوقع ضد الصفاقسي بالبطولة العربية 

 

 

ومن المتوقع أن يضم تشكيل الاتحاد السعودي كلا من: حراسة المرمى: مارسيلو جروهي، خط الدفاع: مد الله العليان – أحمد شراحيلي – عمر هوساوي – أحمد بامسعود، خط الوسط: طارق حامد – جوتا – كورنادو، خط الهجوم: عبدالرزاق حمد الله – كريم بنزيما – رومارينيو.

 

وتنقل أحداث المباراة التي تجمع بين الاتحاد السعودي والصفاقسي التونسي في الجولة الثانية من البطولة العربية على قناة SSC السعودية وتطبيق Shahid VIP.

 

وحقق فريق اتحاد جدة الفوز الأول له في البطولة على حساب الترجي التونسي بهدفين مقابل هدف فى الجولة الأولي من عمر البطولة العربية، وأحرز هدفي النمور عبد الرزاق حمد الله والنجم الفرنسي كريم بنزيما في أول ظهور له.


 

بينما هزم نادي الشرطة العراقي نظيره الصفاقسي التونسي، بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بالبطولة العربية.

 

ونجح علاء عبدالزهرة لاعب الشرطة العراقي في تسجيل هدف الفوز أمام الصفاقسي التونسي بالدقيقة 46 من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة لصالح الفريق العراقي.

 

وتواجد الصفاقسي في أندية المجموعة الأولى من البطولة العربية رفقة الترجى التونسى والاتحاد السعودى والشرطة العراقى.


 

وفي هذا السايق، أعلن نادي الصفاقسي التونسي، رحيل حسام البدري المدير الفني للفريق،  بعد خسارته أمام الشرطة العراقي بالبطولة العربية.

 

ونشر الحساب الرسمي لنادي الصفاقسي التونسي عبر "تويتر": "تقدم المدرب حسام البدري بالشكر لهيئة النادي الرياضي الصفاقسي كما قام بتسليم استقالته من منصبه على رأس الإطار الفني للفريق الأول".

 

وأضاف: "على إثر ذلك نتقدم بجزيل الشكر على مجهوداته المبذولة منذ قدومه ونتمنى له التوفيق في قادم مسيرته المهنية".

 

حصاد الجولة الأولى في البطولة العربية.. 5 انتصارات وطردين

 

شهدت الجولة الأولى استقالة مدرب الصفاقسي التونسي، حسام البدري بعد الخسارة أمام الشرطة العراقي، كما شهدت إصدار نادي الوداد المغربي بياناً احتج من خلاله على حكم مباراته أمام السد القطري، المصري محمود البنا، الذي اشهر البطاقة الحمراء للاعبه يحيى جبران .

 

 

وجاءت إحصائيات الجولة الأولى من البطولة العربية على النحو التالي:

 

8 مباريات
5 فوز
3 تعادل سلبي
3 ركلات جزاء
2 مسجلة
1 مهدرة
36 بطاقة صفراء
2 بطاقة حمراء


واستكملت أول أمس الجمعة، مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات، لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023 لكرة القدم، التي تُقام في الطائف وأبها، بـ4 مباريات، حيث فاز الرجاء المغربي على شباب بلوزداد الجزائري 2-1، والزمالك المصري على الاتحاد المنستيري التونسي بنتيجة 4-0، وفاز الوحدة الإماراتي على الكويت الكويتي 2-1، بينما تعادل فريقا النصر السعودي والشباب السعودي بدون أهداف.

 

في المباراة الأولى، سجل هدف شباب بلوزداد اللاعب معاذ حداد، بينما جاءت ثنائية الرجاء عن طريق كل من يسري بوزق وبوشعيب عراسي.


وفي المباراة الثانية، سجل أهداف الزمالك كل من سيف الدين الجزيري وأحمد مصطفى وسيد عبدالله (هدفين).


وفي المباراة الثالثة، سجل ثنائية الوحدة كل من سهيل المنصوري وجواو بيدرو، بينما جاء هدف فريق الكويت عن طريق اللاعب أحمد الظفيري.


وفي المباراة الرابعة، حسم التعادل السلبي نتيجة مواجهة النصر والشباب، في ختام منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات.


ومن المقرر أن تُقام منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات على مدار يومي الأحد والإثنين المقبلين، حيث يلتقي الوداد المغربي مع أهلي طرابلس الليبي، والشرطة العراقي مع الترجي التونسي، والهلال السعودي مع السد القطري، والاتحاد السعودي أمام الصفاقسي التونسي، والوحدة الإماراتي مع شباب بلوزداد الجزائري، والشباب السعودي أمام الزمالك المصري، والرجاء المغربي مع الكويت الكويتي، والاتحاد المنستيري التونسي أمام النصر السعودي.