السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

علي لطفي.. رحلة طويلة من البطولات داخل صفوف النادي الأهلي

الأحد 30/يوليو/2023 - 12:43 م
علي لطفي
علي لطفي

علي لطفي ..رحل علي لطفي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن صفوف الفريق، وانتقل إلى نادي زد المضم حديثاً للدوري المصري الممتاز.

 

علي لطفي.. رحلة طويلة من البطولات داخل صفوف النادي الأهلي 

 

علي لطفي ..ووقع علي لطفي عقود انتقاله إلى صفوف نادي زد الصاعد حديثاً إلى الدوري المصري الممتاز، لمدة 4 مواسم.

 

وزين البطولات مسيره طويلة لـ علي لطفي داخل صفوف المارد الأحمر، وحقق خلال 5 مواسم ونصف قضاها 14 بطولة وهم: 4 ألقاب للدوري المصري الممتاز، 3 ألقاب دوري أبطال إفريقيا، وكأس السوبر المصري 3 مرات، بجانب بطولتين من كأس مصر، ومثلهما في كأس السوبر الإفريقي.

 

ولعب علي لطفي في صفوف النادي الأهلي 43 مباراة، بمعدل 3.381 دقائق، استقبلت شباكه 25 هدف،وحافظ على نظافة شباكه 27 مرة.

 

علي لطفي ..وودع علي لطفي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفريق بعبارات مؤثرة بعد تأكيد انتقاله إلى صفوف نادي زد الصاعد حديثاً للدوري المصري الممتاز.

 

علي لطفي ..وكتب علي لطفي رسالة وداع إلى القلعة الحمراء عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي "انستجرام" وجاءت كالاتي: "مش عارف ابدأ منين ولا منين بس جوايا مشاعر مش عارف اعبر عنها النهارده اخر يوم ليا في النادي الي كان حلم حياتي اني العب فيه من اول ما بدأت العب كوره النادي الي قضيت جواه احسن 6سنين في حياتي حققت في بطولات و انجازات هتفضل وسام على صدري".


 

علي لطفي ..وتابع:  "6 سنوات شوفت فيهم كل الحب و الاحترام من كل فرد في منظومة النادي الاهلي ويعلم ربنا اني مقصرتش يوم في حق النادي 6 سنوات كان نفسي يبقوا 30 سنة بس دي سنة الحياة".

 

علي لطفي 
 

علي لطفي ..وأضاف: "أني حابب اطلع وأشارك لأن التواجد في الملعب هي الحاجة الوحيدة اللي ممكن ترضي أي لاعب كورة ومكنتش هفكر اسيب النادي الأهلي إلا لما الاقي مشروع كروي كبير يرتقي لطموحاتي الي اتعودت عليها جوه النادي الأهلي ولقيت كل اللي بدور عليه في منظومة نادي ZED المحترمه و المحترفه بما تحمل الكلمه من معاني والله الموفق والمستعان ونسألكم الدعاء بالتوفيق والسداد".

علي لطفي 


علي لطفي 


علي لطفي ..وارتبط أسم على لطفي حراس مرمى النادي الأهلي بنادي "زد" الصاعد حديثاً للدوري الممتاز، في صفقة بيع نهائي، لتدعيم صفوف الفريق استعداداً للموسم القادم، بالإضافة رحيل شادي حسين مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الي فريق "زد" لمزاملة علي لطفي، خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية.

 

علي لطفي ..ويلتقي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مع نظيره الداخلية في السابعة مساء اليوم بملعب "الكلية الحربية"، ضمن منافسات دور الـ 16 في بطولة كأس مصر.

 

علي لطفي ..ويسعى الأهلي لمواصلة رحلة الدفاع عن اللقب، وذلك بتحقيق الفوز في مباراة اليوم على الداخلية، علماً بأن الفائز من تلك المواجهة سيضرب موعداً مع المصري البورسعيدي في الثالث من أغسطس المقبل ضمن منافسات دور الثمانية.

 

علي لطفي ..وجاءت قائمة الأهلي ضد الداخلية كالتالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي ومصطفي شوبير ومصطفى مخلوف، خط الدفاع: علي معلول وكريم الدبيس ورامي ربيعة ومحمد هاني وخالد عبدالفتاح، وسط الملعب: مروان عطية وأحمد نبيل كوكا ومحمد فخري وأليو ديانج وأحمد قندوسي ومحمد مجدي أفشه وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر وأحمد عبد القادر ورأفت خليل ومحمد الضوي كريستو، الهجوم: بيرسي تاو ومحمود كهربا.
 

علي لطفي ..وشهدت قائمة الأهلي ضد الداخلية غياب ياسر إبراهيم ومحمد شريف للإصابة ومحمد عبد المنعم للإيقاف إلى جانب رحيل علي لطفي وشادي حسين.
 
 

علي لطفي ..وجاء طاقم حكام مباراة الأهلي ضد الداخلية كالتالي: محمد يوسف (حكم ساحة)، هشام طلب وعلاء عبد الباسط (مساعدان)، محمد العتباني (حكم رابع)، محمد صباحي (حكم فيديو)، عمر فتحي (مساعد حكم فيديو).

 

كولر يحسم مشاركة الأهلي في كأس النخبة والرابطة (خاص)

 

علي لطفي ..كشف مصدر مطلع داخل النادي الأهلي موقف الفريق من المشاركة في بطولتي كأس النخبة والرابطة المصرية، بعد انتشار أنباء عن انسحاب الأحمر خلال الساعات الماضية.

 

علي لطفي ..وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز": أن إدارة النادي الأهلي تعتزم عقد جلسة مع السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، من أجل مناقشة العديد من الملفات المرتبطة بإستعدادات الفريق لخوض منافسات الموسم الجديد، موضحاً أن الجلسة ينتظر أن تعقد فور عودة كولر من الإجازة التي سيحصل عليها.

 

علي لطفي 

 

علي لطفي ..وأضاف، أن كولر سيطالب إدارة الأهلي بالحصول على أجهزة ومعدات لتطوير اللاعبين، وأيضًا جدول مباريات معروف من أجل وضع خريطة فترة الإعداد للموسم الجديد، كما ينتظر أن يحسم كولر خلال الجلسة موقفه النهائي من المشاركة في كأس النخبة وبطولة كأس الرابطة من عدمه.