الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفربول يدخل في مفاوضات مع باريس سان جيرمان لضم مبابي

الأحد 30/يوليو/2023 - 12:17 م
مبابي
مبابي

كشفت تقارير صحفية عن تدخل نادي ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح في مفاوضات مع نادي باريس سان جيرمان لضم لاعبه كيليان مبابي.

 

ليفربول يدخل في مفاوضات مع باريس سان جيرمان لضم مبابي

 

وذكرت صحيفة "ديلي ميرور": ليفربول دخل في مفاوضات مع باريس سان جيرمان لضم مبابي، وأكدت أن النادي الإنجليزي يريد التعاقد مع كيليان مبابي على سبيل الإعارة خلال موسمه الأخير مع النادي الفرنسي.

 

ويوضح التقرير أن تلك الخطوة تفيد الجميع، حيث يخرج مبابي من الفريق الفرنسي وسيجلب المال لباريس سان جيرمان.

 

ويمكّن ذلك مبابي البالغ من العمر 24 عامًا من إكمال حلمه بالانتقال إلى ريال مدريد، حيث إن الأخير يريد أيضًا ضمه بشكل مجاني.
 


وتوضح "ميرور" أن ما شجع ليفربول على تلك الخطوة، هي حقيقة احترام مبابي ووالدته ووكيلة أعماله فايزة العماري، للنادي الإنجليزي.
 

وسبق وتفاوض ليفربول على ضم مبابي حين كان لاعبًا في صفوف موناكو الفرنسي عام 2017 قبل أن ينضم اللاعب حينها إلى باريس سان جيرمان، ويرغب باريس سان جيرمان في بيع مبابي هذا الصيف، بدلًا من خسارته مجانًا في الصيف المقبل.
 

وقبل النادي الفرنسي عرضًا من الهلال، إلا أن مبابي رفض الجلوس على طاولة المفاوضات مع مسؤولي النادي السعودي.

 

وتصدر محمد صلاح نجم منتخب مصر قائمة الأعلى أجراً في نادي ليفربول الإنجليزي، قبل إنطلاق الموسم الجديد 2023 - 2024 وذلك بعد التعاقدات الجديدة، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
 

ويتصدر محمد صلاح القائمة بالحصول على 385 ألف جنيه استرليني أسبوعيا، وخلفه فيرجيل فان دايك بـ220 ألفاً، ويأتي الإسباني تياجو ألكانتارا في المركز الثالث بـ200 ألف جنيه استرليني، أما ترينت ألكسندر أرنولد فجاء رابعا بـ180 ألفاً، ويحتل أليكس ماك أليستر المركز الخامس والأخير بـ150 ألف جنيه استرليني، رغم انضمامه للفريق منذ أسابيع قليلة، بالتساوي مع الحارس البرازيلي أليسون بيكر.

 

بوادر أزمة بين محمد صلاح وليفربول بسبب الأولمبياد ومنتخب مصر

 

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن بوادر أزمة تلوح في الأفق بين محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، وذلك بسبب إمكانية مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس مع منتخب بلاده.

 

ومن المقرر أن يغيب مهاجم ليفربول عن عدد من المباريات في يناير وفبراير نتيجة مشاركته في كأس الأمم الإفريقية، حيث يستعد اللاعب البالغ من العمر 31 عاما لقيادة منتخب مصر في النسخة القادمة من البطولة التي تستضيفها كوت ديفوار، حسبما ذكرت صحيفة "ليفربول إيكو".
 

وأضافت الصحيفة أن محمد صلاح قد يشارك مع منتخب مصر الأولمبي في دورة الألعاب التي ستقام بالعاصمة الفرنسية "باريس" الصيف المقبل، مشيرة إلى أن البرازيلي ميكالي المدير الفني لـ منتخب مصر الأولمبي يضع محمد صلاح ضمن حساباته.
 

واستشهدت الصحيفة بتصريحات لمدرب منتخب مصر روجيرو ميكالي أشار فيها إلى إمكانية مشاركة محمد صلاح مع المنتخب في أولمبياد باريس، والتي ستقام بين 26 يوليو و11 أغسطس 2024، مشيرة إلى إن تصريحات ميكالي تعني غياب محمد صلاح عن المشاركة في المباريات الأولى من موسم 2024-2025.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه من حق ليفربول منع صلاح من اللعب لمصر إذا رغب في ذلك، علما أن "الريدز" رفض مشاركة اللاعب في أولمبياد طوكيو الأخير والذي تم تأجيله عاما ليقام في 2021 بسبب جائحة "كوفيد-19"، إذ اختار النادي الإنجليزي ممارسة حقه في الرفض كون الدورة لا تندرج تحت أجندة "الفيفا"، وكذلك نظرا لكون اللاعب كان ينتظر المشاركة في كأس أمم إفريقيا 2022.