الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم.. الأهلي ضد الداخلية في كاس مصر.. الهلال أمام السد في البطولة العربية.. والاتحاد يتحدى الصفاقسي.. وليفربول يواجه ليستر سيتي في لقاء ودي.. ومانشستر سيتي ضد أتليتكو مدريد

الأحد 30/يوليو/2023 - 12:04 م
الأهلي
الأهلي

خريطة مباريات اليوم.. يقام اليوم الأحد الموافق 30 من يوليو العديد من المباريات الهامة فىي مختلف البطولات، وعلى رأسها اللقاء الذي ييجمع بين الأهلي والداخلية في كاس مصر، بجانب مواجهات نارية في البطولة العربية، أبرزها الهلال السعودي ضد السد القطرى، والاتحاد السعودي مع الصفاقسي.

 

الأهلي يسعى لمواصلة رحلة الدفاع عن اللقب ضد الداخلية في كأس مصر
 

 

 يلتقي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مع نظيره الداخلية في السابعة مساء اليوم بملعب "الكلية الحربية"، ضمن منافسات دور الـ 16 في بطولة كأس مصر.

 

ويسعى الأهلي لمواصلة رحلة الدفاع عن اللقب، وذلك بتحقيق الفوز في مباراة اليوم على الداخلية، علماً بأن الفائز من تلك المواجهة سيضرب موعداً مع المصري البورسعيدي في الثالث من أغسطس المقبل ضمن منافسات دور الثمانية.

 

وجاءت قائمة الأهلي ضد الداخلية كالتالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي ومصطفي شوبير ومصطفى مخلوف، خط الدفاع: علي معلول وكريم الدبيس ورامي ربيعة ومحمد هاني وخالد عبدالفتاح، وسط الملعب: مروان عطية وأحمد نبيل كوكا ومحمد فخري وأليو ديانج وأحمد قندوسي ومحمد مجدي أفشه وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر وأحمد عبد القادر ورأفت خليل ومحمد الضوي كريستو، الهجوم: بيرسي تاو ومحمود كهربا.

 

وشهدت قائمة الأهلي ضد الداخلية غياب ياسر إبراهيم ومحمد شريف للإصابة ومحمد عبد المنعم للإيقاف إلى جانب رحيل علي لطفي وشادي حسين.

 

وجاء طاقم حكام مباراة الأهلي ضد الداخلية كالتالي: محمد يوسف (حكم ساحة)، هشام طلب وعلاء عبد الباسط (مساعدان)، محمد العتباني (حكم رابع)، محمد صباحي (حكم فيديو)، عمر فتحي (مساعد حكم فيديو).

 

 

الوداد المغربي يواجه أهلي طرابلس اليوم بالبطولة العربية

 

 

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوداد المغربي مع نظيره أهلي طرابلس الليبي، اليوم الأحد،  في إطار الجولة الثانية من مواجهات المجموعة الثانية للبطولة العربية.

 

 

وتستضيف ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، المباراة التي تجمع بين الوداد وأهلي طرابلس ضمن منافسات بطولة كأس الملك سلمان للأندية.

 

وتنطلق أحداث المباراة التي تجمع بين فريقي الوداد المغربي وأهلي طرابلس في البطولة العربية في تمام الساعة الرابعة عصراً.

 

وحسم التعادل السلبي أحداث اللقاء الذي جمع بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوداد المغربي والسد القطري، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة البطولة العربية.

 

وشن نادي الوداد البيضاوي المغربي، هجوما عنيفا على الحكم المصري محمود البنا وطاقم حكام لقاءهم أمام فريق السد القطري، في المباراة التي جمعت بينهما وانتهت بالتعادل السلبي، في البطولة العربية للأندية "كأس الملك سلمان للأندية"، ويطالب النادي المغربي الاتحاد العربي بإيجاد حل لمنظومة التحكيم المباريات المقبلة.

 

يذكر أن الحكم محمود البنا طرد اللاعب يحيي جبران خلال الشوط الأول واستكمل الوداد شوط كامل بعشرة لاعبين.

 

ونشر الوداد البيضاوي المغربي بيًانا رسميا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: بلاغ بخصوص المهزلة التحكيمية لمباراة نادي الوداد الرياضي والسد القطري، وتستنكر كل مكونات نادي الوداد الرياضي، أداء طاقم تحكيم المباراة التي جمعته اليوم الخميس، بنادي السد القطري، برسم الجولة الأولى من دوري كأس الملك سلمان للأندية الأبطال.
 

وواصل: ويسجل النادي أنه حل بالديار السعودية هاته الأرض المقدسة، للمشاركة في مسابقة يجب أن يطبعها التنافس الشريف وتكافؤ الفرص، وليس أن تنتهك حرمة اللعبة من طرف الحكم المصري البنا، خاصة وأن الكأس تحمل اسم خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.


وأتم: وتتساءل مكونات نادي الوداد الرياضي حول ما إذا سيستمر الأداء التحكيمي بنفس المستوى الهزيل الذي تابعته الجماهير خلال افتتاح المسابقة.

 

الهلال ضد السد في لقاء البحث عن الفوز الأول بالبطولة العربية اليوم

 

يبحث ناديا الهلال السعودي والسد القطري عن الفوز الأول في النسخة الحالية من بطولة كأس الملك سلمان للأندية "البطولة العربية"، في المباراة التي تجمعهما في الثامنة مساء اليوم، على ملعب "مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية" في "أبها"، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية.

 


ويدخل الهلال اللقاء باحثًا عن النقاط الثلاث، من أجل تعزيز آماله في انتزاع بطاقة ربع النهائي، والمنافسة على لقب المسابقة الغائبة عن خزائنه منذ فترة طويلة، بعدما تعادل سلبياً في الجولة الأولى مع أهلي طرابلس الليبي،  والأمر ذاته ينطبق على الفريق القطري الذي وقع في فخ التعادل بالنتيجة ذاتها أمام الوداد المغربي، ما يضع الفريقين أمام مهمة ضرورة الانتصار قبل مباراتيهما الأخيرتين أمام الوداد المغربي وأهلي طرابلس الليبي.

 

ويملك خورخي خيسوس المدير الفني لنادي الهلال الأدوات التي يسعى من خلالها إلى حصد نقاط المباراة، مثل البرتغالي روبن نيفيز لاعب الوسط، السنغالي كاليدو كوليبالي، وسالم الدوسري، إضافة إلى الصربي سيرجي سافيتش الغائب عن المباراة الأولى، لكنه في المقابل يفتقد إلى خدمات البرازيلي مالكوم المنضم حديثا إلى صفوف الفريق لعدم جاهزيته.

 

وعلى الجانب الآخر يتطلع البرتغالي برونو ميجيل مدرب السد، المسلح بالعديد من النجوم أمثال الجزائري بغداد بونجاح والكولومبي ماتيوس أوريبي، حسن الهيدوس، وأكرم عفيف، إلى الظهور بمستوى مغاير عن المباراة الأولى وتحقيق الانتصار الأول في البطولة من أجل المنافسة على التأهل إلى الدور الثاني.

 

وقال برونو ميجيل مدرب السد القطري إنه يعلم الكثير عن خيسوس مدرب الهلال، مشيرًا إلى أنه سيلعب أمام الأخير بالطريقة نفسها، ويُدرك جيدًا اعتماد الفريق السعودي على أسلوب الضغط العالي.
 

وأوضح مدرب السد: "كافة الفرق تمر حاليًا بمرحلة الإعداد، ونحن من جانبنا نعمل بقوة للوصول لأعلى درجات الجاهزية، لدينا عناصر جديدة قد استعدوا معنا خلال فترة قصيرة".

 

وتنطلق اليوم الأحد، منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023 لكرة القدم في أبها والباحة، ويُنظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، ويستضُيفها الاتحاد السعودي حتى 12 أغسطس المقبل.

 

ويلتقي الوداد المغربي مع أهلي طرابلس الليبي في الرابعة عصرًا، ثم يواجه الشرطة العراقي فريق الترجي التونسي في السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

وفي الثامنة مساءً، يلتقي الهلال السعودي مع السد القطري، ثم يلعب الاتحاد السعودي مع الصفاقسي التونسي في العاشرة مساءً.

 

وكانت مباريات الجولة الأولى قد انتهت بالتعادل السلبي بين السد والوداد، وفوز الشرطة على الصفاقسي 1-0، والتعادل 0-0 بين أهلي طرابلس والهلال، وفوز الاتحاد على الترجي 2-1.

 

 

البطولة العربية ..الترجي التونسي يصطدم بالشرطة العراقي الليلة 
 

 

البطولة العربية.. تقام المباراة التي تستضيف فريقي الشرطة العراقي والترجي التونسي في الجولة الثانية من المجموعة الأولى، من دور المجموعات لبطولة كأس الملك سلمان للأندية "البطولة العربية".

 

 

وتنطلق صافرة مباراة الشرطة العراقي والترجي التونسي، في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الأحد الموافق 30 من يوليو.

 

ومن المقرر أن تذاع المباراة المرتقبة التي تجمع بين فريقي الشرطة العراقي والترجي التونسي، عبر شبكة قنوات SSC السعودية، الناقل الرسمي والحصري لمباريات بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال.


 

وقد افتتح فريق الشرطة العراقي، مشواره في بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، بالفوز الذي حققه على حساب نظيره الصفاقسي التونسي، بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الأولى.

 

بينما تلقى الترجي الهزيمة من نظيره الاتحاد السعودي،  بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب استاد مدينة الملك فهد الرياضية الحوية، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات للبطولة العربية.


 

وتقدم أسامة بوقرة بأول أهداف الترجي في مرمى الاتحاد بالدقيقة (26)، ونجح عبدالرازق حمد الله في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة (36) بأسيست من كريم بنزيما، في الشوط الثاني، أحرز كريم بنزيما أول أهدافه مع الاتحاد في شباك الترجي بالدقيقة (55).

 

ويقع اتحاد جدة السعودي في المجموعة الأولى مع كل من  الترجي والصفاقسي والشرطة العراقي، ويذكر أن آخر مرة توج بها الترجي بالبطولة العربية كانت نسخة 2017 التي اقيمت بمصر.       

  

 

الاتحاد السعودي يسعى لمواصلة انتصاراته في البطولة العربية أمام الصفاقسي
 

 

يستعد فريق الاتحاد السعودي، المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، لمواجهة نظيره الصفاقسي التونسي، اليوم الأحد في الساعة العاشرة مساءً، على استاد مدينة الملك فهد الرياضية، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولي من البطولة العربية "كأس الملك سلمان للأندية".

 

 

وتنقل أحداث المباراة التي تجمع بين الاتحاد السعودي والصفاقسي التونسي في الجولة الثانية من البطولة العربية على قناة SSC السعودية وتطبيق Shahid VIP.

 

وحقق فريق اتحاد جدة الفوز الأول له في البطولة على حساب الترجي التونسي بهدفين مقابل هدف فى الجولة الأولي من عمر البطولة العربية، وأحرز هدفي النمور عبد الرزاق حمد الله والنجم الفرنسي كريم بنزيما في أول ظهور له.


 

بينما هزم نادي الشرطة العراقي نظيره الصفاقسي التونسي، بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بالبطولة العربية.

 

ونجح علاء عبدالزهرة لاعب الشرطة العراقي في تسجيل هدف الفوز أمام الصفاقسي التونسي بالدقيقة 46 من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة لصالح الفريق العراقي.

 

وتواجد الصفاقسي في أندية المجموعة الأولى من البطولة العربية رفقة الترجى التونسى والاتحاد السعودى والشرطة العراقى.


 

وفي هذا السايق، أعلن نادي الصفاقسي التونسي، رحيل حسام البدري المدير الفني للفريق،  بعد خسارته أمام الشرطة العراقي بالبطولة العربية.

 

ونشر الحساب الرسمي لنادي الصفاقسي التونسي عبر "تويتر": "تقدم المدرب حسام البدري بالشكر لهيئة النادي الرياضي الصفاقسي كما قام بتسليم استقالته من منصبه على رأس الإطار الفني للفريق الأول".

 

وأضاف: "على إثر ذلك نتقدم بجزيل الشكر على مجهوداته المبذولة منذ قدومه ونتمنى له التوفيق في قادم مسيرته المهنية".

 

ليفربول يواجه ليستر سيتي وديا في سنغافورة استعدادا للموسم الجديد

 

 

يواجه فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه نجم منتخب مصر محمد صلاح، نظيره ليستر سيتي في مباراة ودية في سنغافورة استعداداً للموسم الجديد، في الساعة الثانية عشر ظهر اليوم.

 

 

 بينما واجه الريدز نادي بايرن ميونخ الألماني في الماراة الثانية يوم الأربعاء الموافق 2 أغسطس المقبل في تمام الثانية والنصف مساءً.

 

وشملت قائمة ليفربول 27 لاعباً استدعاهم يورجن كلوب لخوض المعسكر الآسيوي، وشهدت العديد من اللاعبين الشباب، بالإضافة الى الصفقات الجديدة.

 

وجاءت قائمة ليفربول كالتالي:أليسون، جوميز، فان ديك، كوناتي ، دياز، سوبوسزلاي، نونيز، ماك أليستر، صلاح، أدريان، جونز، جاكبو، إليوت، جوتا، تسيميكاس، روبرتسون، ماتيب، كلارك، سكانلون، دواك ، ماكونيل، كيلهير، الكسندر أرنولد، كوماس، كوانساه، مروزك، فراوندورف.

 

ويأتي محمد صلاح في المركز الثالث، في قائمة المرشحين لقيادة الفريق الإنجليزي، خلال الفترة المقبلة وخاصة مع انطلاق بطولة الدوري الإنجليزي.

 

وجاءت الأزمة حول هوية قائد الريدز في الموسم الجديد بعد رحيل جوردان هندرسون قائد ليفربول الإنجليزي عن صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية إلى نادي الاتفاق السعودي استعدادًا للموسم الجديد.، وأثارت صحيفة «ليفربول إيكو» تساؤلا عن من سيكون قائد ليفربول الجديد بعد رحيل هندرسون، بعد 12 عاما قضاها بين جدران قلعة أنفيلد.

 

ليقرر خوض تجربة جديدة في الدوري السعودي من بوابة نادي الاتفاق، والذي يستعد للإعلان عن الصفقة خلال ساعات.
 

وأوضحت الصحيفة أن ليفربول ليس لديه نقص بالقادة، خاصةً وأن المصري محمد صلاح وفيرجل فان دايك وروبيرتسون وأليسون، جميعهم يحملون شارة القيادة في منتخبات بلادهم الوطنية، مؤكدا أن على ليفربول اختيار قائد جديد بعد رحيل هندرسون وميلنر معا مع بداية الموسم الجديد.

 

وتصدر محمد صلاح نجم منتخب مصر قائمة الأعلى أجراً في نادي ليفربول الإنجليزي، قبل إنطلاق الموسم الجديد 2023 - 2024 وذلك بعد التعاقدات الجديدة، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

ويتصدر محمد صلاح القائمة بالحصول على 385 ألف جنيه استرليني أسبوعيا، وخلفه فيرجيل فان دايك بـ220 ألفاً، ويأتي الإسباني تياجو ألكانتارا في المركز الثالث بـ200 ألف جنيه استرليني، أما ترينت ألكسندر أرنولد فجاء رابعا بـ180 ألفاً، ويحتل أليكس ماك أليستر المركز الخامس والأخير بـ150 ألف جنيه استرليني، رغم انضمامه للفريق منذ أسابيع قليلة، بالتساوي مع الحارس البرازيلي أليسون بيكر.

 

مانشستر سيتي يتحدى اتليتكو مدريد ودياً في كوريا الجنوبية
 

 

يلتقي فريق مانشستر سيتي الإنجليزي مع نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني، اليوم الأحد، في الساعة الثانية ظهراً، على إستاد "سيؤول كأس العالم" في كوريا الجنوبية.

 

 

ويخوض فريق مانشستر سيتي مباراة أتلتيكو مدريد اليوم، في بروفة أخيرة قبل مواجهة أرسنال في كأس الدرع الخيرية يوم 6 أغسطس المقبل، على ملعب "ويمبلي".

 

وحقق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، الفوز على حساب نظيره بايرن ميونخ الألماني، في المباراة الودية التي جمعت بينهما على الملعب الاولمبي الوطني في اليابان، ضمن استعدادات الموسم المقبل 2023-2024.


 

وتمكن جيمس ماكاتي، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، في تسجيل هدف التقدم بالدقيقة 21 من عمر أحداث الشوط الأول، واستطاع بايرن ميونخ أن يدرك هدف التعادل في الدقيقة 82 بهدف لاعبه ماثيس تيل، ولم يقبل السيتي التعادل اليوم، ليسجل ايميريك لابورت ثاني أهداف السيتي في الدقيقة 86.

 

وفي هذا السايق، أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بشكل رسمي تجديد عقد لاعبه الهولندي ناثان آكي، حتى عام 2027.
 

وعلق المدافع الهولندي ناثان آكي على تجديد تعاقده مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، لمدة 4 سنوات، بعدما توج مع الفريق بالثلاثية التاريخية.

 

وقال آكي عقب توقيع عقده الجديد مع مانشستر سيتي: "كوني لاعبًا في مانشستر سيتي يجعلني أشعر بالفخر بشكل لا يصدق كل يوم".

 

وأضاف: "إنه نادي كرة قدم يتوقع التميز في كل مجال، مما يجعل البيئة المثالية تتحسن، إنها تدفعني وتجعلني أفضل، أنا في مرحلة حياتي المهنية حيث أريد أن أستمر في التطور ويمكنني بالتأكيد القيام بذلك هنا".
 

وعن بيب جوارديولا المدير الفني للسيتي قال آكي: "بيب هو أفضل مدرب في كرة القدم، هو عبقري جعلني أرى اللعبة بشكل مختلف، لذا فإن القدرة على العمل معه لفترة أطول يعد امتيازًا حقيقيًا، أنا ممتن جدًا له على كل ما فعله من أجلي، على الصعيدين الشخصي والمهني".
 

وأختتم تصريحاته قائلاً: "أود أيضًا أن أشكر جماهير السيتي على دعمهم، لقد شعرت بذلك حقًا منذ أن جئت إلى هنا، وهذا يساعدني كثيرًا، أركز الآن على جعلهم فخورين ونفوز بالمزيد من الألقاب".

 

وأصدر نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروي، أعلن خلاله أن المدافع الهولندي وقع على عقد جديد مع الفريق يُبقيه في صفوف الستي حتى صيف 2027.
 

وخاض ناثان آكي مع مانشستر سيتي في إجمالي 41 مباراة بجميع المسابقات خلال الموسم الماضي، سجل خلالهم 3 أهداف، وتوج مع الفريق بالثلاثية التاريخية.

 

مواعيد مباريات اليوم الودية

 

-ليستر سيتي ضد ليفربول، الساعة 12:00 ظهراً        

-مانشستر سيتي ضد أتلتيكو مدريد، الساعة 2:00 ظهراً  

-أستون فيلا ضد برينتفورد، الساعة 7:00 مساءً                  

-طرابزون سبور ضد آيك أثينا، الساعة 8:00 مساءً

-تشيلسي ضد فولهام، الساعة 9:45 مساءً  

-فياريال ضد سبورتنج لشبونة، الساعة 10:00 مساءً

 

مواعيد مباريات اليوم في كأس العالم للسيدات



-كوريا الجنوبية ضد المغرب، الساعة 7:30 صباحاً

-سويسرا ضد نيو زيلندا، الساعة 10:00 صباحاً

-النرويج ضد الفلبين، الساعة 10:00 صباحاً  

-ألمانيا ضد كولومبيا، الساعة 12:30 ظهراً