الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مانشستر سيتي يتحدى اتليتكو مدريد ودياً في كوريا الجنوبية

الأحد 30/يوليو/2023 - 10:06 ص
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

يلتقي فريق مانشستر سيتي الإنجليزي مع نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني، اليوم الأحد، في الساعة الثانية ظهراً، على إستاد "سيؤول كأس العالم" في كوريا الجنوبية.

 

مانشستر سيتي يتحدى اتليتكو مدريد ودياً في كوريا الجنوبية

 

ويخوض فريق مانشستر سيتي مباراة أتلتيكو مدريد اليوم، في بروفة أخيرة قبل مواجهة أرسنال في كأس الدرع الخيرية يوم 6 أغسطس المقبل، على ملعب "ويمبلي".

 

وحقق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، الفوز على حساب نظيره بايرن ميونخ الألماني، في المباراة الودية التي جمعت بينهما على الملعب الاولمبي الوطني في اليابان، ضمن استعدادات الموسم المقبل 2023-2024.

 

وتمكن جيمس ماكاتي، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، في تسجيل هدف التقدم بالدقيقة 21 من عمر أحداث الشوط الأول، واستطاع بايرن ميونخ أن يدرك هدف التعادل في الدقيقة 82 بهدف لاعبه ماثيس تيل، ولم يقبل السيتي التعادل اليوم، ليسجل ايميريك لابورت ثاني أهداف السيتي في الدقيقة 86.

 

وفي هذا السايق، أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بشكل رسمي تجديد عقد لاعبه الهولندي ناثان آكي، حتى عام 2027.

 

وعلق المدافع الهولندي ناثان آكي على تجديد تعاقده مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، لمدة 4 سنوات، بعدما توج مع الفريق بالثلاثية التاريخية.

 

وقال آكي عقب توقيع عقده الجديد مع مانشستر سيتي: "كوني لاعبًا في مانشستر سيتي يجعلني أشعر بالفخر بشكل لا يصدق كل يوم".


 

وأضاف: "إنه نادي كرة قدم يتوقع التميز في كل مجال، مما يجعل البيئة المثالية تتحسن، إنها تدفعني وتجعلني أفضل، أنا في مرحلة حياتي المهنية حيث أريد أن أستمر في التطور ويمكنني بالتأكيد القيام بذلك هنا".

 

وعن بيب جوارديولا المدير الفني للسيتي قال آكي: "بيب هو أفضل مدرب في كرة القدم، هو عبقري جعلني أرى اللعبة بشكل مختلف، لذا فإن القدرة على العمل معه لفترة أطول يعد امتيازًا حقيقيًا، أنا ممتن جدًا له على كل ما فعله من أجلي، على الصعيدين الشخصي والمهني".


 

وأختتم تصريحاته قائلاً: "أود أيضًا أن أشكر جماهير السيتي على دعمهم، لقد شعرت بذلك حقًا منذ أن جئت إلى هنا، وهذا يساعدني كثيرًا، أركز الآن على جعلهم فخورين ونفوز بالمزيد من الألقاب".

 

وأصدر نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروي، أعلن خلاله أن المدافع الهولندي وقع على عقد جديد مع الفريق يُبقيه في صفوف الستي حتى صيف 2027.

 

وخاض ناثان آكي مع مانشستر سيتي في إجمالي 41 مباراة بجميع المسابقات خلال الموسم الماضي، سجل خلالهم 3 أهداف، وتوج مع الفريق بالثلاثية التاريخية.

 

وفي وقت سابق، أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي رحيل لاعبه الدولي الجزائري رياض محرز، إلى صفوف أهلي جدة السعودي، وذلك بعد خمسة مواسم داخل النادي الإنجليزي، لينضم اللاعب إلى صفوف أهلي جدة السعودي بشكل رسمي.

 

وكتب نادي مانشستر سيتي عبر حسابه الرسمي على تويتر: "كل التوفيق في المستقبل يا رياض، محرز ينهي إقامته لمدة خمس سنوات في السيتي لينضم إلى صفوف الأهلي السعودي لكرة القدم".

 

ووقع رياض محرز، رسميا مع الأهلي بعد اجتيازه الفحوصات الطبية، بعد توصل النادي السعودي لاتفاق مع مانشستر سيتي، على ضم الدولي الجزائري مقابل 35 مليون يورو.


ويسعى أهلي جدة الذي هبط لمدة موسم إلى دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، لإبرام صفقة ثالثة عالمية، بعد عودته لدوري روشن للمحترفين في موسم 2023-2024.


وتعاقد أهلي جدة رسميًا مع البرازيلي روبرتو فيرمينو، مهاجم ليفربول الإنجليزي السابق، والحارس السنغالي إدوارد من ميندي قادما من تشيلسي، من أجل تدعيم صفوف الفريق هذا الصيف.