الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حصاد الجولة الأولى في البطولة العربية.. 5 انتصارات وطردين

السبت 29/يوليو/2023 - 12:07 م
جانب من مباراة الزمالك
جانب من مباراة الزمالك والاتحاد المنستيري

شهدت الجولة الأولى استقالة مدرب الصفاقسي التونسي، حسام البدري بعد الخسارة أمام الشرطة العراقي، كما شهدت إصدار نادي الوداد المغربي بياناً احتج من خلاله على حكم مباراته أمام السد القطري، المصري محمود البنا، الذي اشهر البطاقة الحمراء للاعبه يحيى جبران .

 

حصاد الجولة الأولى في البطولة العربية.. 5 انتصارات وطردين

 

وجاءت إحصائيات الجولة الأولى من البطولة العربية على النحو التالي: 


8 مباريات
5 فوز
3 تعادل سلبي
3 ركلات جزاء
2 مسجلة
1 مهدرة
36 بطاقة صفراء
2 بطاقة حمراء

 

وشن نادي الوداد البيضاوي المغربي، هجوما عنيفا على الحكم المصري محمود البنا وطاقم حكام لقاءهم أمام فريق السد القطري، في المباراة التي جمعت بينهما وانتهت بالتعادل السلبي، في البطولة العربية للأندية "كأس الملك سلمان للأندية"، ويطالب النادي المغربي الاتحاد العربي بإيجاد حل لمنظومة التحكيم المباريات المقبلة.

 

يذكر أن الحكم محمود البنا طرد اللاعب يحيي جبران خلال الشوط الأول واستكمل الوداد شوط كامل بعشرة لاعبين.

 

ونشر الوداد البيضاوي المغربي بيًانا رسميا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: بلاغ بخصوص المهزلة التحكيمية لمباراة نادي الوداد الرياضي والسد القطري، وتستنكر كل مكونات نادي الوداد الرياضي، أداء طاقم تحكيم المباراة التي جمعته بنادي السد القطري، برسم الجولة الأولى من دوري كأس الملك سلمان للأندية الأبطال.

 

وواصل: ويسجل النادي أنه حل بالديار السعودية هاته الأرض المقدسة، للمشاركة في مسابقة يجب أن يطبعها التنافس الشريف وتكافؤ الفرص، وليس أن تنتهك حرمة اللعبة من طرف الحكم المصري البنا، خاصة وأن الكأس تحمل اسم خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.

 


وأتم: وتتساءل مكونات نادي الوداد الرياضي حول ما إذا سيستمر الأداء التحكيمي بنفس المستوى الهزيل الذي تابعته الجماهير خلال افتتاح المسابقة.

 

وحسم التعادل السلبي بدون تسجيل أهداف، أحداث اللقاء الذي جمع بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوداد المغربي والسد القطري، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة البطولة العربية.

 

مرتضى منصور عن انسحاب الأهلي من كأس النخبة: "مع السلامة والقلب داعيلك"
 

 

تحدث مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك "المعزول" عن الفوز العريض الذي حققه الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك على الاتحاد المنستيري التونسي برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما أمس ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات في البطولة العربية.

 

وقال مرتضى منصور في تصريحات لقناة "العربية" الإخبارية، "سمعت أن الأهلي عايز ينسحب من بطولة كأس النخبة وأنا بقوله مع السلامة والقلب داعيلك، بعدين المسمى مش سوبر خالص، اللي عايز يقعد يقعد، واللي عايز يجيب بحة يجيب، واللي عايز يغيره يغيره".

 

وأضاف مرتضى منصور، "بحة لما ساب الأهلي الفريق بدأ يقع، لما كشفنا بحة الأهلي اتعادل مع حرس الحدود اللي في الدرجة الثانية وخسر بالرأفة من بيراميدز واتعادل مع المصري في أسوأ حالته.. واحنا بلاعيبتنا بس شوفتوا عملنا ايه، الأهلي عايز يتعاقد مع بحة جديد عشان القديم حلاص انكشف".


 

وتابع مرتضى منصور، "بحة دا حقيقي والدليل إنه بعد ما انكشف الأهلي معرفش يكسب ماتش، دا لعب حرس حدود درجة تانية، وبيراميدز غلبه 3 مع الرأفة، والمصري اللي لسة مغلوب من سيراميكا 4 مش عارف يكسبه، في الوقت بقى اللي الزمالك الحمد لله بلاعيبته مفيش حد اتغير فاز على الاتحاد المنستيري برباعية نظيفة، ربنا يبعد عننا بحة".