الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موعد مباراة الزمالك والشباب السعودي في البطولة العربية

السبت 29/يوليو/2023 - 10:51 ص
الزمالك
الزمالك

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لمواجهة نظيره الشباب السعودي يوم الاثنين المقبل في تمام الساعة السادسة مساءً على أرضية ستاد مدينة الملك فهد بالطائف، ضمن منافسات البطولة العربية "كأس الملك سلمان".

 

موعد مباراة الزمالك والشباب السعودي في البطولة العربية

 

 

وفاز فريق الزمالك على نظيره الاتحاد المنستيري برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما باستاد مدينة الملك فهد بالطائف ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الملك سلمان (البطولة العربية).

 

ونجح فريق الزمالك في التقدم على الاتحاد المنستيري بهدفين دون رد بالشوط الأول، في المباراة أقيمت باستاد مدينة الملك فهد بالطائف ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الملك سلمان (البطولة العربية).

 

أحرز سيف الدين الجزيري الهدف الأول للزمالك في مرمى الاتحاد المنستيري بالدقيقة (27)، وأضاف أحمد سيد زيزو الهدف الثاني بالدقيقة (43) من زمن الشوط الأول.


 

أحرز سيد نيمار الهدف الثالث للزمالك في شباك الاتحاد المنستيري بالدقيقة (56)، ثم أضاف سيد نيمار الهدف الرابع والثاني له بالدقيقة (64) من زمن الشوط الثاني.

 

 

وتعد هذه المشاركة رقم عشرة للبيت الأبيض في البطولة، وفي خلال 9 مشاركات سابقة استطاع أبناء ميت عقبة الظفر باللقب مرة واحدة كانت في عام 2003 عندما تفوق الزمالك على اتحاد جدة السعودي في المباراة النهائية.


 

وخاض الزمالك 57 مباراة في البطولة العربية بمختلف مسمياتها، وحقق خلالها الفوز في 27 لقاء، وتعادل في 16 وتلقى الهزيمة 14 مرة، وسجل لاعبو الزمالك تسجيل 79 هدف طوال تاريخ مشاركاتهم في البطولة بينما استقبلت شباكهم 59 هدف. 

 

 

ويشارك الزمالك في البطولة العربية من دور المجموعات مباشرة بصفته بطل الدوري المصري الموسم الماضي، ويتواجد في المجموعة الثالثة التي تضم كل من النصر السعودي، والشباب السعودي، الاتحاد المنستيري التونسي".

 

الزمالك يتسلح بـ"شيكابالا" لإستعادة طارق حامد في الميركاتو الصيفي
 

 

كشفت تقارير صحفية سعودية، أن نادي الزمالك دخل في مفاوضات قوية لاستعادة خدمات طارق حامد لاعب الفريق الكروي الأول بنادي اتحاد جدة السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

وقالت صحيفة "الميدان الرياضي" السعودية، أن طارق حامد يمتلك 3 عروض، بعدما أصبح على أعتاب الرحيل عن صفوف اتحاد جدة، الذي قرر الاستغناء عن خدماته بعد نهاية مشاركة الفريق في البطولة العربية.

 

وأضافت الصحيفة أن شيكابالا قائد الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك يلعب دور الوسيط من أجل إقناع طارق حامد بالعودة إلى الزمالك، مشيرة إلى أن طارق حامد تلقى عرضًا شفهيًا لم يرتق إلى مرحلة الجدية من أحد أندية وسط الجدول في الدوري السعودي من أجل استطلاع رأيه في الانضمام إليه.


 

وتابعت الصحيفة أن العرض الثالث والأكثر جدية كان من نادي بيراميدز  والذي عرض على طارق حامد الانضمام لصفوف الفريق في الصيف الجاري لمدة موسم واحد فقط.

 

طارق حامد الذي سيكمل عامه الـ 35 عامًا في أكتوبر المقبل، خاض مع الاتحاد 29 مباراة رسمية منذ انضمامه في صيف 2022، ولم يسجل أو يصنع أي أهداف.

 

وساهم طارق حامد صاحب الـ 54 مباراة دولية في تتويج العميد بلقبي الدوري السعودي للمحترفين والسوبر المحلي في الموسم المنصرم.
 

وكان اتحاد جدة قد أبرم عدة صفقات في موسم الانتقالات الصيفية الجارية على رأسها الهداف كريم بنزيما ، ونجم الوسط نجولو كانتي، وصانع الألعاب جوتا، والثنائي المحلي صالح العمري وسلطان الفرحان.