الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزارة الشباب والرياضة تصل ببرنامج "ريحانة" لمحافظتي كفر الشيخ و سوهاج

الجمعة 28/يوليو/2023 - 02:17 م
وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة

تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء- الإدارة العامة للموهوبين والمبدعين ، تنفيذ سلسلة لقاءاتها التعريفية للبرنامج القيادي "ريحانة "،بمراكز الشباب علي مستوي المحافظات ، حيث وصلت لمركز شباب مدينه سوهاج ، بمحافظة سوهاج ، وبمشاركة ٢٥ فتاة ،وذلك  استعداداً للانطلاق الموسم الجديد من ملتقي " ريحانة" ،  والذي يتم تنفيذه تحت رعاية قرينة السيد رئيس الجمهورية.

 

وزارة الشباب والرياضة تصل ببرنامج "ريحانة " لمحافظتي كفر الشيخ و سوهاج

 

وفي نفس السياق انطلقت فعاليات البرنامج القيادي "ريحانة " لتدريب الفتيات  ، علي مستوى مراكز شباب محافظة كفر الشيخ،  والتي تستمر حتي ٣٠ اغسطس الجاري .

 

ويأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي،  بتكثيف البرامج والمشروعات المخصصة للفتيات، بهدف تنمية وصقل مهاراتهن، وتشجيعهن على المشاركة المجتمعية.

 

و يهدف البرنامج إلي صقل مهارات الفتيات بالشكل الذى يمكنهن من التعبير عن أنفسهن وتفعيل دورهن بالمجتمع، والتعرف على أمثل الآليات لمواجهة أي صعوبات قد تواجههن ، بالإضافة إلي تسليط الضوء على النماذج الناجحة من الفتيات ، وتأثيرهن في شتى المجالات .

 

وتضمنت الفعاليات عدد من محاور البرنامج  من خلال مشرفة الوحدة والفتيات الحاصلات على الدورات التدريبية ، منها إدارة وريادة الأعمال ، الحقوق القانونية للفتاة ، االتغذية السليمة  ، و فن الإتيكيت .