الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مصدر بالجهاز الفني يكشف لـ"مصر تايمز" تفاصيل معسكر الزمالك في السعودية

الخميس 27/يوليو/2023 - 09:37 م
الزمالك
الزمالك

كشف مصدر داخل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، كواليس الفريق في السعودية استعدادًا لمواجهة الاتحاد المنستيري بالجولة الأولى من عمر مسابقة البطولة العربية.

 

مصدر بالجهاز الفني يكشف لـ"مصر تايمز" تفاصيل مع معسكر الزمالك في السعودية

 

وقال مصدر داخل الجهاز الفني للفريق في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز": "الأجواء ممتازه داخل تدريبات الفريق الحماس والنشاط يسيطر على اللاعبين قبل بداية مباريات البطولة العربية".

 

وأضاف: "تحدث محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق مع اللاعبين من أجل تحفيزهم لتحقيق النتائج الإيجابية خلال مباريات البطولة العربية لمصالحة الجماهير وتعويض الموسم الصفري".

 

تحدثت الصحف السعودية اليوم الخميس، عن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق، قبل المشاركة في البطولة العربية 2023.

 

ويدخل الزمالك هذه البطولة من أجل مصالحة الجماهير بعد الأزمات التي ضربت الفريق خلال أحداث هذا الموسم، بعد الخروج من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس مصر والسوبر المصري والابتعاد عن المنافسة على لقب الدوري المصري الممتاز.


وتحت عنوان «الزمالك لتضميد جراحه المحلية»، أبرزت صحيفة «الشرق الأوسط» السعودية مشاركة الزمالك الذي توج بلقب البطولة العربية مرة واحدة من قبل عام 2003 على حساب الكويت الكويتي، مؤكدة أن الفارس الأبيض يسعى للظهور بصورة مشرفة.

 
وأضاف التقرير: «الزمالك الذي خسر لقب الدوري في الموسم الماضي لصالح غريمه الأهلي بعد أن حقق اللقب مرتين متتاليتين، أثار الشكوك حول قدرته على الذهاب بعيدا بالبطولة العربية، خاصةً بعد الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها في قمة الكرة المصرية 4 - 1».


وأكمل: «لم يستطع الزمالك إبرام أي صفقة لتدعيم قائمة الفريق بالبطولة، نظراً لتواصل موسم الدوري المصري، ما جعل أوسوريو الذي تحسنت نتائج الفريق تحت قيادته، يكتفي باستعادة اللاعبين العائدين من الإعارة».
 
ويلتقي الزمالك مع نظيره الاتحاد المنستيري، في 28 يوليو الجاري، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة كأس الملك سلمان للأندية.
وتنطلق صافرة أحداث اللقاء الذي سيجمع بين الفريقين في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية والقاهرة، والسابعة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.


وتعد هذه المشاركة رقم عشرة للبيت الأبيض في البطولة، وفي خلال 9 مشاركات سابقة استطاع أبناء ميت عقبة الظفر باللقب مرة واحدة كانت في عام 2003 عندما تفوق الزمالك على اتحاد جدة السعودي في المباراة النهائية. 


وخاض الزمالك 57 مباراة في البطولة العربية بمختلف مسمياتها، وحقق خلالها الفوز في 27 لقاء، وتعادل في 16 وتلقى الهزيمة 14 مرة، وسجل لاعبو الزمالك تسجيل 79 هدف طوال تاريخ مشاركاتهم في البطولة بينما استقبلت شباكهم 59 هدف. 

 

ويشارك الزمالك في البطولة العربية من دور المجموعات مباشرة بصفته بطل الدوري المصري الموسم الماضي، ويتواجد في المجموعة الثالثة التي تضم كل من النصر السعودي، والشباب السعودي، الاتحاد المنستيري التونسي".