الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

السر في خطة 17 مليارا.. هل ينجذب صلاح لعروض السعودية المغرية

الخميس 27/يوليو/2023 - 05:27 م
محمد صلاح
محمد صلاح

أصبحت خطة الأندية السعودية في خطف جميع نجوم العالم الملف الأبرز والأهم، وبات مستقبل النجم المصري محمد صلاح مع فريقه ليفربول الإنجليزي، في خطر خلال الفترة المقبلة، بسبب 17 مليار جنيه إسترليني.

 

يُعتبر محمد صلاح هو النجم الأول في ليفربول على مدار 6 سنوات منذ الانتقال إلى صفوفه في صيف 2017 قادما من روما الإيطالي.

 

السر في خطة 17 مليارا.. هل ينجذب صلاح لعروض السعودية المغرية ؟


لكن اسمه ارتبط بطريقة أو بأخرى بالانتقال إلى الدوري السعودي، سواء خلال الصيف الجاري أو بعد ذلك.

 

تمنح أندية الدوري السعودي اهتماماً كبيراً بفكرة التعاقد مع محمد صلاح، فبعيدا عن كونه لاعب عالمي، فإنه يبقى أنجح النجوم العرب في ملاعب القارة العجوز.

 

تعاقدت فرق الدوري السعودي للمحترفين على مدار الفترة الماضية مع مجموعة من اللاعبين العالميين، ضمن سياسة تحويل المسابقة إلى أحد أقوى 10 بطولات في العالم.

 

وضمت الأندية السعودية كريستيانو رونالدو وأليكس تيليس ومارسيلو بروزوفيتش، روبين نيفيز وكاليدو كوليبالي وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، وإدوارد ميندي وروبرتو فيرمينو وكريم بنزيما ونغولو كانتي وجوتا.


وضعت أندية الدوري السعودي قائمة بأسماء النجوم العالميين الذين ترغب في التعاقد معهم، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة في عام 2024.


وضمت هذه القائمة محمد صلاح، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، والبرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان، بالإضافة إلى الكرواتي لوكا مودريتش، الذي سيكون مُتاحاً العام المقبل كلاعب حر بنهاية عقده مع ريال مدريد.


وتدرك الأندية السعودية أن النجوم المتبقي على عقودهم عام واحد، مثل محمد صلاح، ستكون أنديتهم مجبرة على تحقيق استفادة مالية من بيعهم، ما يتيح فرصة للتفاوض من مصدر قوة ودون ترك مجال للمغالاة.