الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أول حالة طرد في البطولة العربية.. محمود البنا يشهر البطاقة الحمراء لـ لاعب الوداد

الخميس 27/يوليو/2023 - 04:55 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

السد والوداد..شهدت المباراة الأفتتاحية للبطولة العربية ( كأس الملك سلمان للأندية)، التي تجمع بين فريقي السد القطري والوداد المغربي، ضمن منافسات المجموعة الثانية، والتي تستضيفها السعودية حتى 12 أغسطس المقبل، أول حالة طرد.

 

 

أول حالة طرد في البطولة العربية..محمود البنا يشهر البطاقة الحمراء لـ لاعب الوداد

 

وأشهر الحكم المصري محمود البنا البطاقة الحمراء لـ يحيى جبران لاعب الوداد بعد تدخل عنيف على لاعب السد القطري خلال أحداث الشوط الأول.

 

السد والوداد.. تعد البطولة بمثابة فرصة لناديا السد والوداد لمصالحة جماهيرهما، بعد فشلهما في حصد لقبي الدوري القطري والمغربي على الترتيب في الموسم المنقضي.

 

ويتطلع الفريقان للظهور بأفضل شكل ممكن، وحصد النقاط كاملة، من أجل المنافسة على التأهل لربع النهائي وفي ذات المجموعة أيضاً، سيلتقي الهلال السعودي مع الأهلي طرابلس الليبي.


 

وبعد أن فشل الهلال في التتويج بلقب الدوري السعودي، ولقب دوري أبطال آسيا في الموسم المنقضي، سيسعى "الزعيم" بكل قوته من أجل التتويج بالبطولة، خاصة بعدما قام بتدعيم صفوفه بصفقات استثنائية بتعاقده مع سيرجي سافيتش، والبرتغالي روبن نيفيز، والسنغالي كاليدو كوليبالي.

 

السد والوداد.. في المقابل يعلم الأهلي طرابلس الليبي أن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق، في ظل امتلاك الهلال للعديد من اللاعبين في صفوفه، بالإضافة إلى أن الهلال سيحظى بدعم الجماهير، لاسيما وأن مباريات تقام في بلاده، إلا أن الفريق رفع شعار التحدي في محاولة لتحقيق نتيجة إيجابية.


 

السد والوداد.. وفي منافسات المجموعة الأولى، سيسعى فريق الترجي التونسي للظهور بشكل مغاير عما كان عليه في الموسم المنقضي، الذي خرج منه خالي الوفاض.

 

وفشل الترجي في التتويج بلقب الدوري التونسي، كما ودع بطولة دوري أبطال أفريقيا من نصف النهائي، وخسر نهائي كأس تونس أمام الأولمبي الباجي.


وقام اتحاد جدة بتدعيم صفوفه بشكل جيد مؤخراً، بعد تعاقده مع نجم ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيما، ومواطنه كانتي، والبرتغالي جوتا، وسلطان الفرحان.

 

وتشهد ذات المجموعة أيضاً مواجهة من العيار الثقيل، حينما يلتقي الصفاقسي التونسي مع الشرطة العراقي وتم تقسيم الأندية المشاركة إلى أربع مجموعات، تضم كل مجموعة أربعة فرق، ويتأهل صاحبا المركزين الأولى والثاني لدور الثمانية، وذلك بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.