الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين السد والوداد في البطولة العربية

الخميس 27/يوليو/2023 - 04:58 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

السد والوداد.. حسم التعادل السلبي بدون تسجيل أهداف، أحداث اللقاء الذي جمع بين الوداد المغربي والسد القطري، في الجولة الأولى من دور المجموعات بالبطولة العربية، التي انطلقت اليوم 27 يوليو.

 

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين السد والوداد في البطولة العربية

 

وأشهر محمود البنا البطاقة الحمراء لـ يحيى جبران لاعب الوداد بعد تدخل عنيف على لاعب السد القطري


السد والوداد.. تعد البطولة بمثابة فرصة لناديا السد والوداد لمصالحة جماهيرهما، بعد فشلهما في حصد لقبي الدوري القطري والمغربي على الترتيب في الموسم المنقضي.


 
ويتطلع الفريقان للظهور بأفضل شكل ممكن، وحصد النقاط كاملة، من أجل المنافسة على التأهل لربع النهائي وفي ذات المجموعة أيضاً، سيلتقي الهلال السعودي مع الأهلي طرابلس الليبي.


وبعد أن فشل الهلال في التتويج بلقب الدوري السعودي، ولقب دوري أبطال آسيا في الموسم المنقضي، سيسعى "الزعيم" بكل قوته من أجل التتويج بالبطولة، خاصة بعدما قام بتدعيم صفوفه بصفقات استثنائية بتعاقده مع سيرجي سافيتش، والبرتغالي روبن نيفيز، والسنغالي كاليدو كوليبالي.


السد والوداد.. في المقابل يعلم الأهلي طرابلس الليبي أن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق، في ظل امتلاك الهلال للعديد من اللاعبين في صفوفه، بالإضافة إلى أن الهلال سيحظى بدعم الجماهير، لاسيما وأن مباريات تقام في بلاده، إلا أن الفريق رفع شعار التحدي في محاولة لتحقيق نتيجة إيجابية.

 
السد والوداد.. وفي منافسات المجموعة الأولى، سيسعى فريق الترجي التونسي للظهور بشكل مغاير عما كان عليه في الموسم المنقضي، الذي خرج منه خالي الوفاض.


وفشل الترجي في التتويج بلقب الدوري التونسي، كما ودع بطولة دوري أبطال أفريقيا من نصف النهائي، وخسر نهائي كأس تونس أمام الأولمبي الباجي.

 

الاتحاد السعودي يواجه الترجي التونسي الليلة في البطولة العربية
 

 

يستعد الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد السعودي لمواجهة نظيره الترجي التونسي اليوم الخميس في كلاسيكو عربي ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة الأولى بالبطولة العربية للأندية "كأس الملك سلمان".

 

وتنطلق أحداث المباراة التي تجمع بين ناديا الاتحاد السعودي والترجي التونسي في تمام الساعة العاشرة مساءً،استاد مدينة الملك فهد الرياضية، ضمن منافسات البطولة العربية.

 

ويعتبر نادي الترجي هو أكثر الفرق فوزًا بالبطولة العربية على مدار التاريخ، حيث حمل اللقب 3 مراتٍ بالتساوي مع نادي الرشيد العراقي، وكانت آخر ألقابه في 2017.
 

بينما فاز نادي الاتحاد السعودي بكأس العرب مرة واحدة في عام 2005، ويتنافس الفريقان في النسحة الحالية بالمجموعة الأولى، بجانب الصفاقسي التونسي والشرطة العراقي.

 

ويسعى فريق الترجي التونسي في منافسات المجموعة الأولى،  للظهور بشكل أفضل عندما يواجه اتحاد جدة السعودي بقيادة الفرنسي كريم بنزيما .

 

وفشل الترجي في التتويج بلقب الدوري التونسي، كما ودع بطولة دوري أبطال أفريقيا من الدور قبل النهائي، وخسر نهائي كأس تونس أمام الأولمبي الباجي.
 

ومن جانب أخر، أعلن نادي الاتحاد السعودي المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد عن حصوله على شهادة الكفاءة المالية، التي تمنحه حق قيد الصفقات الجديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

 

ونشر الحساب الرسمي لنادي الاتحاد، عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم الأربعاء، شهادة وزارة الرياضة، جاءت على النحو التالي.. "تشهد لجنة الكفاءة المالية للأندية الرياضية بوزارة الرياضة بأن نادي الاتحاد قد استوفى التزاماته المالية والتعاقدية، حسب النطاق المحدد حتى تاريخ 31 مارس 2023م، وفقًا لأحكام لائحة الكفاءة المالية للأندية الرياضية".


 

ويأتي حصول الاتحاد على الكفاءة المالية، قبل ساعات من المشاركة ببطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023 المعروفة بالبطولة العربية.