الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

83 مصابًا وحالة وفاة.. مدير مستشفى العام يوضح تفاصيل واقعة الاختناق بكلور في قنا

الخميس 27/يوليو/2023 - 01:42 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

ساد القلق بين أهالي محافظة قنا منذ ساعات قليلة، بسبب حدوث تسريب غاز الكلور من أنبوبة بمنطقة مدينة العمال، مما أدي إلى إصابة 83 حالة بالاختناق ووفاة سيدة مُسنة، وجرى نقلهم إلى المستشفى العام.

 

وأوضح الدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام، في بث مباشر على موقع مصر تايمز، أنه تبلغ صباح اليوم بحدوث تسريب غاز الكلور في مدينة العمال وإصابة عدد كبير من الأشخاص إضافة إلى وفاة سيدة، وأكد أن المستشفى كانت على أتم الاستعداد للتعامل معهم.

وقال مدير المستشفى "المصابين خرجوا كلهم إلا 6 حالات تحت الملاحظة الطبية، السيدة المتوفاة صعب تحديد سبب وفاتها لأنها وصلت جثة هامدة، والحمدلله المستشفى عندها طاقة استيعابية استوعبت كل المصابين".

فيما أضاف "عبدالباسط قمحي" من مدينة العمال، قائلًا "الانبوبة كانت في عربية جاية من محطة الطوابية فيها أنبوبة بها جزء من الغاز انفجرت وادت إلى إصابة الأشخاص، الحالة مستقرة هنا الحمدلله، والست المتوفاة بيقولوا عندها حساسية في الصدر مع اللي حصل أصيبت باختناق، كذلك السواقين في قسم الشرطة متحفظين عليهم".

 

وأوضح محافظ قنا أن تسريب الغاز حدث بإحدي الاسطوانات الموجودة بمقر الحملة الميكانيكية لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة العمال تمهيدا لنقلها إلي الشركة لتعبئتها ، مؤكدا أنه فور ورود بلاغ بوجود تسريب بإحدي اسطوانات غاز الكلور ، انتقلت جميع الأجهزة المعنية إلي موقع الحدث ، حيث قامت شركة المياه بالدفع بفريق الصيانة ونجح في السيطرة علي التسريب ونقل الأنبوبة إلي خارج المدينة ، كما تم الدفع بعدد 25 سيارة اسعاف لنقل المصابين بالإختناق إلي مستشفي قنا العام حيث بلغ عدد المصابين 62 حالة ، وحالة وفاة واحدة ، بالإضافة إلي انتقال فريق من الحماية المدنية لتقديم الدعم ، وتم عمل تحويلات مرورية لتفادي تعرض أهالينا لاستنشاق الغاز .

 

وأمر محافط قنا بإحالة المتسببين في الحادث للنيابة العامه ، لكشف ملابسات التسريب ، موجها مسئولي شركة المياه ، بضرورة التحقق من اجراءات السلامة ، لعدم تكرار مثل هذه الحوادث مرة أخري .