الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"تفوق كاسح للأحمر".. تاريخ مواجهات الأهلي ضد المصري قبل مباراة الدوري

الأربعاء 26/يوليو/2023 - 04:02 م
الأهلي
الأهلي

يتحدى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره المصري البورسعيدي، اليوم الأربعاء، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، على ستاد برج العرب، ضمن منافسات الجولة المؤجل من الأسبوع الثلاثين من عمر بطولة الدوري المصري للموسم الجاري.

 

"تفوق كاسح للأحمر".. تاريخ مواجهات الأهلي ضد المصري قبل مباراة الدوري 

 

والتقى النادي الأهلي مع نظيره المصري البورسعيدي في 91 مباراة سابقاً، حقق المارد الأحمر في 54 لقاء، وتعادل في 25 وسقط في 12 مباراة، وسجل لاعبي الأهلي 135 هدف واستقبلوا 63 هدف، بحسب موقع ترانسفير ماركت.

 

وحسم التعادل السلبي نتيجة المواجهة الأخيرة التي جمعت الأهلي والمصري، وذلك ضمن منافسات الدور الأول من عمر مسابقة الدوري.


 

واستقر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي على منح عدد كبير من اللاعبين الأساسين بالفريق راحة من مباراة الفريق في ختام بطولة الدوري بسبب الإجهاد الذي يعاني منه الفريق واللاعبين، وينوي كولر إراحة كلاً من الحارس محمد الشناوي وعلى معلول وكهربا وديانج وبيرسي تاو وأفشة ومحمد هاني وياسر إبراهيم.
 

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز في مباراة اليوم لمصالحة جماهيره في الظهور الأخير بمسابقة الدوري المصري هذا الموسم بعد التعادل مع حرس الحدود بنتيجة 1 - 1، والهزيمة ضد بيراميدز بثلاثية نظيفة في المباراتين الماضيتين.
 

وأعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم عن قائمة حكام مباراة الأهلي والمصري ضمن منافسات الجولة الـ 34 لبطولة الدوري الممتاز.

 

وأسندت المباراة للحكم الدولي محمد معروف ويعاونه كل من أحمد نوفل و محمود كثير وأحمد ناجي و محمود بسيوني حكم فيديو و أسامه السيد مساعد حكم فيديو.
 

ويتصدر المارد الأحمر ترتيب جدول الدوري برصيد 82 نقطة جمعهم من 33 مباراة، حقق الفوز في 25 وتعادل في 7 وتلقي هزيمة وحيدة.


فيما حصل المصري البورسعيدي علي المركز الخامس برصيد 47 نقطة، جمعها من 33 مباراة حيث فاز في 11 مباراة وتعادل فى 14 وخسر 8 مباريات، وسجل لاعبو الفريق السماوي 34 هدفاً واستقبلت شباكهم 33.

 

"سيبك من السوشيال وركز".. شوبير يوجه رسالة لـ إمام عاشور بسبب "سطلانة"
 

 

وجه الإعلامي أحمد شوبير، رسالة نارية إلى إدارة نادي بيراميدز، بسبب التصعيد غير المبرر في أزمة حسين الشحات ومحمد الشيبي، والتي إندلعت عقب نهاية مباراة الأهلي وبيراميدز التي أقيمت الأحد الماضي بملعب "الدفاع الجوي"، ضمن منافسات الدوري المصري، والتي انتهت بفوز بيراميدز بثلاثية نظيفة.

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات تلفزيونية، "هقول كلمتين ونص مش أكتر من كدة، لعيب غلط، رابطة الأندية عاقبته، العقوبة معجبتش النادي اللي تم الخطأ في حقه اللي هو بيراميدز، عمل شكوى للجنة التظلمات النادي الأهلي اللي بيلعب له اللعيب عمله عقوبة مغلظة، الموضوع خلص وانتهى تمامًا".

 

وأضاف: "الزيطة والدوشة اللي موجودة دي أنا مش فاهم لها معنى ولا عارف لها سبب، الموضوع انتهى نادي بيشتكي، نادي بيوقع عقوبة، لاعب اعتذر وامتثل، نقطة ومن أول السطر".
 

ووجه أحمد شوبير، رسالة إلى إمام عاشور، لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعد ظهوره في مقطع فيديو وهو يغني أغنية "سطلانة"، بالإضافة إلى أغنية "أهلاوي أنا والفخر ليا"، قائلاً، مش عاجبني كل شوية أغنية تنزل لـ إمام عاشور، ومرة وهو يغني سطلانة، نصيحتي لإمام عاشور، ركّز في التمرين ركز إنك ترجع بسرعةـ يا إمام التمرين تركيز، سيبك بقى من السوشيال ميديا والكلام ده كله ركز كويس أوي، لأن عاوزين العودة بتاعتك تبقى عودة حميدة".