الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

استعدادات مكثفة لتأمين مباراة الأهلي والمصري الليلة بالدوري العام

الأربعاء 26/يوليو/2023 - 09:49 ص
الأهلي
الأهلي

أنهى رجال الأمن استعدادهم لتأمين مباراة الأهلي مع المصري في الثامنة والنصف من مساء اليوم الأربعاء، في المباراة المؤجلة من الجولة الثلاثون لبطولة الدوري المصري، والتي ستقام ببرج العرب.

 

استعدادات مكثفة لتأمين مباراة الأهلي والمصري الليلة بالدوري العام 

 

وشكلت الأطقم الأمنية للمجموعة الافريقية فرقا أمنية لتأمين دخول الجماهير واللاعبين وطاقم التحكيم، وأسندت لجنة الحكام باتحاد الكرة المباراة إلى الحكم الدولي محمد معروف يعاونه كلاً من أحمد نوفل و محمود كثير و أحمد ناجي و محمود بسيوني حكم فيديو و أسامه السيد مساعد حكم فيديو.



واستقر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي على منح عدد كبير من اللاعبين الأساسين بالفريق راحة من مباراة الفريق في ختام بطولة الدوري بسبب الإجهاد الذي يعاني منه الفريق واللاعبين، وينوي كولر إراحة كلاً من الحارس محمد الشناوي وعلى معلول وكهربا وديانج وبيرسي تاو وأفشة ومحمد هاني وياسر إبراهيم.

 

ومن جانب أخر، وجه الإعلامي أحمد شوبير، رسالة نارية إلى إدارة نادي بيراميدز، بسبب التصعيد غير المبرر في أزمة حسين الشحات ومحمد الشيبي، والتي إندلعت عقب نهاية مباراة الأهلي وبيراميدز التي أقيمت الأحد الماضي بملعب "الدفاع الجوي"، ضمن منافسات الدوري المصري، والتي انتهت بفوز بيراميدز بثلاثية نظيفة.

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات تلفزيونية، "هقول كلمتين ونص مش أكتر من كدة، لعيب غلط، رابطة الأندية عاقبته، العقوبة معجبتش النادي اللي تم الخطأ في حقه اللي هو بيراميدز، عمل شكوى للجنة التظلمات النادي الأهلي اللي بيلعب له اللعيب عمله عقوبة مغلظة، الموضوع خلص وانتهى تمامًا".

 

وأضاف: "الزيطة والدوشة اللي موجودة دي أنا مش فاهم لها معنى ولا عارف لها سبب، الموضوع انتهى نادي بيشتكي، نادي بيوقع عقوبة، لاعب اعتذر وامتثل، نقطة ومن أول السطر".

 

ووجه أحمد شوبير، رسالة إلى إمام عاشور، لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعد ظهوره في مقطع فيديو وهو يغني أغنية "سطلانة"، بالإضافة إلى أغنية "أهلاوي أنا والفخر ليا"، قائلاً، مش عاجبني كل شوية أغنية تنزل لـ إمام عاشور، ومرة وهو يغني سطلانة، نصيحتي لإمام عاشور، ركّز في التمرين ركز إنك ترجع بسرعةـ يا إمام التمرين تركيز، سيبك بقى من السوشيال ميديا والكلام ده كله ركز كويس أوي، لأن عاوزين العودة بتاعتك تبقى عودة حميدة".

 

أول تحرك قانوني ضد محمد الشيبي لاعب بيراميدز بعد واقعة حسين الشحات
 

 

قرر محمد رشوان المحامي بالنقض والإدارية العليا، وعضو الجمعية العمومية بالنادي الأهلي ومحامي جمهور الأهلي ملاحقة المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز قضائياً ودبلوماسيا، مطالباً بسحب ترخيص مزاولته مهنة لعب كرة القدم.

 

وأصدر محمد رشوان المحامي بالنقض والإدارية العليا، وعضو الجمعية العمومية بالنادي الأهلي ومحامي جمهور الأهلي، بيانا طالب فيه سفارة المغرب باستدعاء اللاعب.


وقال محمد رشوان في بيانه: "بعد دراسة الأمر ومراجعة الدستور والقانون المصري والمغربي وباستخدام الطرق الدبلوماسية وما تشمله من قواعد وبروتوكول أهمها احترام دولة المغرب الشقيقة، وبالأصالة عن نفسي وبالوكالة عن بعض أعضاء الجمعية العمومية للنادي الأهلي، أتقدم بخطاب رسمي إلى أحمد التازي سفير المملكة المغربية بالقاهرة مطالبا فيه استدعاء اللاعب المغربي محمد الشيبي لاعب الفريق الأول لنادي بيراميدز أحد رعايا المملكة المغربية الشقيقة".

 

وواصل: "الاستدعاء بخصوص ما بدر منه من إشارات مسيئة تحط من شأن جمهور النادي الأهلي المصري أثناء مباراة فريق بيراميدز والأهلي بملعب الدفاع الجوي بالعاصمة المصرية مساء الأحد الموافق 23 يوليو 2023 مما يؤثر بالسلب على العلاقة الطيبة بين لاعبي المغرب الشقيق وجمهور الأهلي المصري".

 

وختم: "وذلك لإصدار قراره الذي يناسب هذا الشأن وأخصها سحب ترخيص المزاولة من اللاعب المذكور وفقا لأحكام المادة 87 من قانون العقوبات المغربي"، مضيفاً: "باعتبار أن ذلك خطوة قانونية أولى تتبعها إجراءات أخرى".