السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بيراميدز ينتصر على النجوم في أزمة مستحقات محمود صابر

الأربعاء 26/يوليو/2023 - 09:12 ص
محمود صابر
محمود صابر

كشف مصدر بنادي بيراميدز عن أن قرار اتحاد الكرة بأحقية نادي النجوم في 9 ملايين جنيه باقي قيمة مستحقات انتقال محمود صابر لاعب المنتخب الأولمبي هو انتصار لنادي بيراميدز وليس لنادي النجوم كما يدعي البعض.

 

بيراميدز ينتصر على النجوم في أزمة مستحقات محمود صابر 

 

أوضح المصدر أن نادي النجوم كان يطالب بيراميدز بالحصول على 15 مليون جنيه وهو ما وجده بيراميدز غير مستحق، وبالتالي توقف بيراميدز عن السداد لحين فصل اتحاد الكرة في الشكوى.

 

شدد المصدر على أن حكم اتحاد الكرة هو انتصار لنادي بيراميدز لأن المبلغ الذي حكم به الاتحاد أقل بستة ملايين مما كان يطلبه النجوم ويرفضه بيراميدز لأنه يخالف التعاقد المبرم بين الناديين في صفقة انتقال محمود صابر لنادي بيراميدز.

 

أشار إلى أن النادي لم يكن ليوقف سداد المستحقات مع النجوم إلا لخلاف مادي نشب مؤخرا ليتم اللجوء للاتحاد لحسم الأمر في النهاية، وهو ما يعد قرارا في صالح بيراميدز.

 

وأقر الاتحاد المصري لكرة القدم بأحقية نادي النجوم ب 9 ملايين و180 ألف جنية باقي قيمة انتقال محمود صابر.

 

ودفع نادي بيراميدز 20% فقط من قيمة انتقال محمود صابر للفريق في 2020، وخاض محمود صابر 41 بقميص بيراميدز، سجل خلالها ستة أهداف وصنع 10.

 

ومن جانب آخر قرر محمد رشوان المحامي بالنقض والإدارية العليا، وعضو الجمعية العمومية بالنادي الأهلي ومحامي جمهور الأهلي ملاحقة المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز قضائياً ودبلوماسيا، مطالباً بسحب ترخيص مزاولته مهنة لعب كرة القدم.

 


وأصدر محمد رشوان المحامي بالنقض والإدارية العليا، وعضو الجمعية العمومية بالنادي الأهلي ومحامي جمهور الأهلي، بيانا طالب فيه سفارة المغرب باستدعاء اللاعب.

 

وقال محمد رشوان في بيانه: "بعد دراسة الأمر ومراجعة الدستور والقانون المصري والمغربي وباستخدام الطرق الدبلوماسية وما تشمله من قواعد وبروتوكول أهمها احترام دولة المغرب الشقيقة، وبالأصالة عن نفسي وبالوكالة عن بعض أعضاء الجمعية العمومية للنادي الأهلي، أتقدم بخطاب رسمي إلى أحمد التازي سفير المملكة المغربية بالقاهرة مطالبا فيه استدعاء اللاعب المغربي محمد الشيبي لاعب الفريق الأول لنادي بيراميدز أحد رعايا المملكة المغربية الشقيقة".


وواصل: "الاستدعاء بخصوص ما بدر منه من إشارات مسيئة تحط من شأن جمهور النادي الأهلي المصري أثناء مباراة فريق بيراميدز والأهلي بملعب الدفاع الجوي بالعاصمة المصرية مساء الأحد الموافق 23 يوليو 2023 مما يؤثر بالسلب على العلاقة الطيبة بين لاعبي المغرب الشقيق وجمهور الأهلي المصري".

 

وختم: "وذلك لإصدار قراره الذي يناسب هذا الشأن وأخصها سحب ترخيص المزاولة من اللاعب المذكور وفقا لأحكام المادة 87 من قانون العقوبات المغربي"، مضيفاً: "باعتبار أن ذلك خطوة قانونية أولى تتبعها إجراءات أخرى".