الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يعقد جلسة مع لاعب الفريق من أجل التجديد (خاص)

الثلاثاء 25/يوليو/2023 - 04:23 م
الأهلي
الأهلي

كشف مصدر داخل النادي الأهلي، موقف محمد شريف مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، من الاستمرار مع الأحمر خلال الفترة المقبلة وتجديد عقده.

 

وقال مصدر داخل النادي الأهلي في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز": "سيعقد النادي الأهلي جلسة مع محمد شريف خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل حسم ملف التجديد مع المارد الأحمر".

 

الأهلي يعقد جلسة مع لاعب الفريق من أجل التجديد (خاص)

 

وأضاف: "واللاعب أبدى رغبته في الاستمرار مع النادي الأهلي في أكثر من مرة، وكولر مقتنع بقدراته ورحب باستمراره".


ومن ناحية أخرى أجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء قرعة الأدوار التمهيدية للنسخة الجديدة من بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية وذلك بمقر "كاف" بمدينة السادس من أكتوبر، وسط ترقب من أندية الأهلي وبيراميدز والزمالك وفيوتشر.


ويواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفائز من كم كم الزنجباري وسان جورج الإثيوبي، في دوري أبطال أفريقيا.

 

وسيشارك فريقا الأهلي وبيراميدز في الموسم الجديد لدوري الأبطال، على أن يشارك فريقا الزمالك وفيوتشر في الموسم الجديد لكأس الكونفيدرالية.


وتأكد إعفاء 10 أندية من خوض الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال إفريقيا، وذلك وفقًا للتصنيف الأخير للأندية، وهى: الأهلي، الوداد البيضاوي المغربي، الترجي التونسي، ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، شباب بلوزداد الجزائري، سيمبا التنزاني، بيراميدز، بيترو دي لواندا الأنجولي، مازيمبي الكونغولي، وحوريا الغيني.


بينما تأكد إعفاء 12 ناديًا من خوض الدور التمهيدي الأول لبطولة كأس الكونفيدرالية، وهى الزمالك، فيوتشر، نهضة بركان المغربي، اتحاد العاصمة الجزائري، الإفريقي التونسي، ريفرز يونايتد النيجيري، ديابل نوار الكونغولي، سانت إيلوي لوبوبو (الكونغو الديمقراطية)، ساجرادا إيسبيرانكا الأنجولي، على أن يقوم "كاف" بتحديد بقية الأندية المعفاة في وقت لاحق.

 

أول تحرك قانوني ضد محمد الشيبي لاعب بيراميدز بعد واقعة حسين الشحات
 

 

قرر محمد رشوان المحامي بالنقض والإدارية العليا، وعضو الجمعية العمومية بالنادي الأهلي ومحامي جمهور الأهلي ملاحقة المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز قضائياً ودبلوماسيا، مطالباً بسحب ترخيص مزاولته مهنة لعب كرة القدم.

 

وأصدر محمد رشوان المحامي بالنقض والإدارية العليا، وعضو الجمعية العمومية بالنادي الأهلي ومحامي جمهور الأهلي، بيانا طالب فيه سفارة المغرب باستدعاء اللاعب.


وقال محمد رشوان في بيانه: "بعد دراسة الأمر ومراجعة الدستور والقانون المصري والمغربي وباستخدام الطرق الدبلوماسية وما تشمله من قواعد وبروتوكول أهمها احترام دولة المغرب الشقيقة، وبالأصالة عن نفسي وبالوكالة عن بعض أعضاء الجمعية العمومية للنادي الأهلي، أتقدم بخطاب رسمي إلى أحمد التازي سفير المملكة المغربية بالقاهرة مطالبا فيه استدعاء اللاعب المغربي محمد الشيبي لاعب الفريق الأول لنادي بيراميدز أحد رعايا المملكة المغربية الشقيقة".

 

وواصل: "الاستدعاء بخصوص ما بدر منه من إشارات مسيئة تحط من شأن جمهور النادي الأهلي المصري أثناء مباراة فريق بيراميدز والأهلي بملعب الدفاع الجوي بالعاصمة المصرية مساء الأحد الموافق 23 يوليو 2023 مما يؤثر بالسلب على العلاقة الطيبة بين لاعبي المغرب الشقيق وجمهور الأهلي المصري".

 

وختم: "وذلك لإصدار قراره الذي يناسب هذا الشأن وأخصها سحب ترخيص المزاولة من اللاعب المذكور وفقا لأحكام المادة 87 من قانون العقوبات المغربي"، مضيفاً: "باعتبار أن ذلك خطوة قانونية أولى تتبعها إجراءات أخرى".