الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

علي معلول يقرب نجم الوداد من النادي الأهلي

الثلاثاء 25/يوليو/2023 - 12:26 م
علي معلول
علي معلول

علي معلول.. دخل يحيي عطية الله لاعب منتخب المغرب ونادي الوداد المغربي دائرة اهتمامات النادي الأهلي، بعد الأنباء التي ترددت حول إمكانية رحيل علي معلول نجم منتخب تونس والنادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

علي معلول يقرب نجم الوداد من النادي الأهلي

 

ذكر موقع "le360" المغربي،  أن يحيى عطية الله بات قريب جداً من إرتداء قميص الأهلي المصري في صفقة إنتقال حر بعدما انتهى عقده مع الوداد الرياضي بنهاية الموسم الكروي المنقضي.

 

وأضاف الموقع بأن الرحيل الوشيك للتونسي علي معلول نحو الدوري السعودي، يقرب يحيي عطية الله من حمل ألوان النادي الأهلي، موضحاً أن اللاعب يخوض  تداريب انفرادية في اانتظار الحسم في هوية الفريق الذي سينضم إليه خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

 

وكشفت تقارير صحفية تونسية، في الساعات الماضية، عن أن الدولي علي معلول، ظهير أيسر الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، قد استقر على الرحيل عن القلعة الحمراء خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

 

وكتب موقع "فووت 24"، التونسي الرياضي الشهير، أن علي معلول قد قرر الرحيل عن الأهلي خلال موسم الميركاتو الصيفي الجاري بعد مشوار طويل مع القلعة الحمراء على مدار 7 سنوات حصد خلاله أكثر من 17 لقبًا أبرزها ثلاثية في دوري أبطال أفريقيا.

 

وأوضح الموقع أن علي معلول تلقى مؤخرًا عروضًا مغرية من أندية قطرية وسعودية ولكن يبقى الدوري السعودي هو الوجهة الأقرب للاعب التونسي في ظل المقابل المادي المعروض عليه من قبل أحد الأندية السعودية.

 

علي معلول: لاعبو الأهلي دائمًا على قلب رجل واحد.. وأهدي البطولات للجماهير

 

قال علي معلول ،لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، إن لاعبي الأهلي دائمًا على قلب ‏رجل واحد، ونجحوا في التغلب على كل الصعوبات التي واجهتهم، وتوجوا ‏بجميع البطولات التي شارك بها الفريق سواء على المستوى المحلي أو القاري.‏


وأهدى معلول بطولة الدوري إلى جماهير النادي، خلال احتفالية تسليم الدرع التي أقيمت عقب مباراة الأهلي وحرس الحدود بالدوري، مؤكدًا ‏أنهم كلمة السر في جميع البطولات التي يتوج بها الأهلي.‏


وأكد علي معلول أن انتصارات الأهلي وإنجازاته لن تتوقف، وأن القادم سيكون أفضل ‏في وجود هذا الجيل من اللاعبين الذي أسعد الجماهير.‏

 

أول تحرك قانوني ضد محمد الشيبي لاعب بيراميدز بعد واقعة حسين الشحات
 

 

قرر محمد رشوان المحامي بالنقض والإدارية العليا، وعضو الجمعية العمومية بالنادي الأهلي ومحامي جمهور الأهلي ملاحقة المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز قضائياً ودبلوماسيا، مطالباً بسحب ترخيص مزاولته مهنة لعب كرة القدم.

 

وأصدر محمد رشوان المحامي بالنقض والإدارية العليا، وعضو الجمعية العمومية بالنادي الأهلي ومحامي جمهور الأهلي، بيانا طالب فيه سفارة المغرب باستدعاء اللاعب.


وقال محمد رشوان في بيانه: "بعد دراسة الأمر ومراجعة الدستور والقانون المصري والمغربي وباستخدام الطرق الدبلوماسية وما تشمله من قواعد وبروتوكول أهمها احترام دولة المغرب الشقيقة، وبالأصالة عن نفسي وبالوكالة عن بعض أعضاء الجمعية العمومية للنادي الأهلي، أتقدم بخطاب رسمي إلى أحمد التازي سفير المملكة المغربية بالقاهرة مطالبا فيه استدعاء اللاعب المغربي محمد الشيبي لاعب الفريق الأول لنادي بيراميدز أحد رعايا المملكة المغربية الشقيقة".

 

وواصل: "الاستدعاء بخصوص ما بدر منه من إشارات مسيئة تحط من شأن جمهور النادي الأهلي المصري أثناء مباراة فريق بيراميدز والأهلي بملعب الدفاع الجوي بالعاصمة المصرية مساء الأحد الموافق 23 يوليو 2023 مما يؤثر بالسلب على العلاقة الطيبة بين لاعبي المغرب الشقيق وجمهور الأهلي المصري".

 

وختم: "وذلك لإصدار قراره الذي يناسب هذا الشأن وأخصها سحب ترخيص المزاولة من اللاعب المذكور وفقا لأحكام المادة 87 من قانون العقوبات المغربي"، مضيفاً: "باعتبار أن ذلك خطوة قانونية أولى تتبعها إجراءات أخرى".