الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعد معاهدة السلام.. أزمة الشحات والشيبي تجدد الصراع بين الأهلي وبيراميدز

الثلاثاء 25/يوليو/2023 - 12:09 م
حسين الشحات
حسين الشحات

نشب صراع قوي بين النادي الأهلي وبيراميدز، عقب مشاجرة حسين الشحات لاعب الأحمر ومحمد الشيبي لاعب بيراميدز، في المباراة التي أقيمت الأحد الماضي، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز، ليسدل الستار مبكراً على معاهدة السلام بين الناديين، والتي كانت تنص على عدم الدخول في صراعات جديدة بينهما في ملف الصفقات.

 

بدأ الشحات والشيبي بالحديث بين الطرفين وارتفاع الاصوات، ليقوم لاعب الأهلي بضرب زميله محمد الشيبي لاعب بيراميدز، ووجه له ألفاظ مسيئة بالأب والأم.

 

بعد معاهدة السلام.. أزمة الشحات والشيبي تجدد الصراع بين الأهلي وبيراميدز

 

دخل بعض اللاعبين من الفريقان لفض الاشتباك بعد صفع حسين الشحات لمحمد الشبيبي، وتدخل الاجهزة الفنية لفض الاشتباك بين الطرفين.

 

واتوترت العلاقة بين بيراميدز الأهلي خلال الساعات الماضية، وقررت إدارة بيراميدز الاستئناف على عقوبة الشحات للجنة التظلمات، وايضا سيتم تصعيد الأزمة لكل الجهات المسئولة عن كرة القدم.

 

كما قررت رابطة الأندية إيقاف حسين الشحات مباراتين، وتغريمه 20 ألف جنيه  للسلوك غير الرياضى وفي ذات الوقت أدرك الأهلي حجم الكارثة ووقع غرامة مالية على الشحات، وقام الشحات بالاعتذر للاعب بيراميدز لتقيل الحدة والأزمة.

 

ولكن قبل ذلك كان العلاقة بين بيراميدز والأهلي طيبة ولم يوجد أزمات، بل عقدوا معاهدة سلام  قراروا التعاون في الصفقات، بمعنى أن الأهلي يحصل على خدمات إمام عاشور دون أن يفاوضه بيراميدز، وانتقال مصطفى فتحي لبيراميدز دون أن يتدخل الأهلي في هذه الصفقة.


ومرت الصفقة بآمان وحقق الأهلي وبيراميدز أهدافه، ليعود الفريقان إلى نقطة الصفر مرة أخرى، والأزمات بين الطرفين كما كانوا من قبل.

 

مصر تايمز يكشف قيمة غرامة حسين الشحات بعد صفعة الشيبي

 

كشف مصدر داخل النادي الأهلي، القمية المالية للغرامة التي تم توقعها على حسين الشحات لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، عقب دخوله في مشادة مع محمد الشيبي لاعب بيراميدز.

 

وقال مصدر داخل النادي الأهلي في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز": "قررنا معاقبة حسين الشحات بغرامة مالية كبيرة، منعًا من حدوث تلك التصرفات في أي مباراة، فهو يلعب بقميص الأهلي عليه احترامه".

 

وأضاف: "حددنا غرامة مالية تصل إلى خصم 300 ألف جنية من مستحقات حسين الشحات بعد الدخول في مشاجرة مع الشيبي لاعب بيراميدز".

 

حازم إمام: عقوبة حسين الشحات ضعيفة.. والزمالك اللي عمل إمام عاشور
 

 

علق حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن قرار رابطة الأندية بإيقاف حسين الشحات لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لمدة مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه.

 

وقال حازم إمام في تصريحات تلفزيونية تعليقاً على واقعة اعتداء حسين الشحات جناح الأهلي على محمد الشيبي لاعب بيراميدز عقب مباراة الفريقين بالدوري، "لم يكن هناك أي داع لهذا المشهد، الأهلي حسم الدوري واللقاء كان تحصيل حاصل".

 

وأضاف: "الشيبي تعرض للاعتداء بصورة غير مقبولة ونعتذر له عما حدث والشحات اعتذر بالفعل عن الأمر"، متابعاً، "ما حدث يذكرني بنطحة زين الدين زيدان الشهيرة ضد ماتيرازي مدافع إيطاليا في نهائي كأس العالم 2006 لم يسمع أحد سباب ماتيرازي ولكن الجميع وجه اللوم لزيدان لأنه ارتكب خطأ فادحا".


 

وواصل: "في رأيي عقوبة حسين الشحات بالإيقاف مباراتين ضعيفة بالمقارنة بما حدث، والأهلي نفسه عاقب الشحات وكنت أفضل توقيع عقوبة قوية حتى لو تم تخفيضها بعد ذلك لدى لجنة التظلمات".

 

واستكمل حازم إمام تصريحاته قائلاً، "لا يوجد شيء يختبئ على السوشيال ميديا الكل يرى اللقطة، هذه الواقعة لم تأت على التلفزيون الكل شاهدها على السوشيال ميديا، ولقطة غير جيدة، والشيبي ليس لاعبًا مصريًا ونعتذر له عن ما حدث،  هذه المباراة تخص رابطة الأندية وليس اتحاد الكرة، والرابطة أصدرت عقوبتها، والأهلي وقع عقوبة قبل الرابطة، كنت أرى أن العقوبة لابد أن تكون أكبر بعض الشيء، حتى لو ستكون العقوبة أكبر وبعد ذلك تذهب للجنة التظلمات وتخفف العقوبة، ولكن لابد على الرابطة أن تظهر أن ما حدث على أنه أمر غير طبيعي خصوصًا أن حسين الشحات لاعب كبير".

 

وتطرق حازم إمام إلى صفقة انتقال إمام عاشور للأهلي قادما من ميتيلاند الدنماركي قائلا: "عاشور يملك قدرات جيدة ولكن من حق جماهير الزمالك أن تغضب منه لأن الزمالك من صنع نجوميته بعدما كان لاعبا في حرس الحدود".

 

وواصل: "كنت سعيدا للغاية بخروج إمام عاشور للاحتراف في أوروبا، خاصة أنه تألق في بداية تجربته مع ميتيلاند لكنه لم يستكمل تجربته.. للأسف مصر تملك المواهب ولكن الفارق في العقلية".