الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حلم المونديال يفسد مخطط أندية الدوري السعودي للتعاقد مع فيتوريا (خاص)

الإثنين 24/يوليو/2023 - 02:50 م
فيتوريا
فيتوريا

كشف مصدر داخل منتخب مصر حقيقة تولي البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة، تدريب النادي الأهلي السعودي، خلال الموسم المقبل، في ظل عدم التعاقد مع مدرب حتى الآن.

 

وقال مصدر في تصريحات خاصة لـ"مصرتايمز": "البرتغالي روي فيتوريا يمتلك العديد من العروض سواء من أندية الدوري السعودي أو خارج السعودية".

 

حقيقة اقتراب فيتوريا من تدريب الأهلي (خاص)

 

واضاف: "فيتوريا مبسوط جدا بالتواجد مع منتخب مصر ويفضل الاستمرار مع الفراعنة رغم العروض المغرية التي تلقاها من أجل تحقيق حلم جماهير الكرة المصرية بقيادة المنتخب الوطني إلى بطولة كأس العالم 2026".

 

وكشفت تقارير إعلامية سعودية، أن جماهير النادي الأهلي السعودي، طالبت إدارة النادي بالتعاقد مع البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الحالي لـ منتخب مصر، من أجل قيادة الفريق خلال الفترة المقبلة.

 

ذكر موقع "جول" السعودي، أن جماهير الأهلي، اتخذت من موقع "تويتر"، منبراً للتعبير عن رغبتها في التعاقد مع روي فيتوريا خلفاً للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني،  والذي سبق وخاض تجربة ناجحة جدًا مع النصر شهدت تتويجه بلقب الدوري موسم 2018-2019 ووصوله لنصف نهائي دوري أبطال آسيا قبل الخسارة أمام الهلال.

 

وأضاف أن جماهير الأهلي السعودي أطلقت هاشتاج "فيتوريا مطلب أهلاوي" للضغط على الإدارة للتحرك نحو ضمه.

 

منتخب مصر يحتفظ بالمركز الـ 34 في تصنيف الفيفا.. والأرجنتين بالصدارة
 

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تصنيف المنتخبات عن شهر يوليو لعام 2023، والذي شهد عدم وجود تغيير في ترتيب منتخب مصر إفريقيًا وعالميًا.

 

واستمر منتخب مصر في المركز الخامس إفريقيًّا، والـ 34 على مستوى العالم، والرابع على مستوى ترتيب المنتخبات العربية، وتراجع منتخب المغرب مركزا ليصبح الرابع عشر بتأخر مركز وحيد.

 

تواجد منتخب المغرب على مقعده فى صدارة المنتخبات الأفريقية، محتلا المركز الـ14 عالميًا، واحتل منتخب السنغال المركز الـ18 عالميًا والثانى أفريقيًا، جاء منتخب تونس فى المركز الـ31 عالميًا، والثالث أفريقيً، واحتل المنتخب الجزائرى المركز الـ33 عالميًا والرابع قاريا.
 

وتقدم منتخب المكسيك في التصنيف وبات أقرب للمراكز العشرة الأولى بعدما تواجد في المركز الثاني عشر، وذلك بعد فوزه ببطولة الكأس الذهبية على حساب بنما، بينما لم لم تشهد قائمة أول 11 منتخباً تغييراً عن التصنيف الأخير بتفوق لمنتخب الأرجنتين.

 

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره منتخب إثيوبيا في مباراة ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2023، يوم 3 سبتمبر المقبل بالقاهرة.

 

كما يخوض منتخب مصر مباراة ودية دولية ضد منتخب تونس، يوم 12 سبتمبر المقبل في القاهرة، على هامش التوقف الدولي في سبتمبر.


 

وضمن منتخب مصر التأهل إلى كأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار، عقب فوزه في مباراته الأخيرة أمام منتخب غينيا، واقتناص الصدارة برصيد 12 نقطة من 5 مباريات.