الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

عمرو هشام ربيع: الحوار الوطني أصبح مهم للشارع والفترة القادمة ستشهد عودة الجلسات

الأحد 23/يوليو/2023 - 10:10 ص
مصر تايمز

قال عمرو هشام ربيع، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن الحوار الوطني مهم للشارع المصري، ولا يأخذ من سلطة وصلاحيات البرلمان، منوها أن الرئيس السيسي حول عددا من نقاشات الحوار الوطني لمشاريع قانون. 

عمرو هشام ربيع: الحوار الوطني أصبح مهم للشارع والفترة القادمة ستشهد عودة الجلسات



وأضاف عمرو هشام ربيع، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن إدارة الحوار الوطني تمر بمرحلة إيجابية بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية باستخدام سلطاته الدستورية بالعفو عن مجموعة من الصادر بحقهم أحكام قضائية ومنهم باتريك زكي ومحمد الباقر وذلك استجابة لدعوة مجلس أمناء الحوار الوطني والقوى السياسية.

 

وأشار عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إلى تطلع مجلس الأمناء إلى استمرار هذه الأجواء الإيجابية باستمرار نظر الرئيس السيسي في إصدار مزيد من القرارات المماثلة التي تؤكد المضي نحو الجمهورية الجديدة بخطوات ثابتة راسخة. 


وأكد عمرو هشام ربيع، أن الفترة القادمة ستشهد عودة جلسات الحوار، لافتًا إلى أنه في جلسة المحور السياسي سيتم نقاش النظام الانتخابي، أما المحور المجتمعي سيتم نقاش قضية التأمين الصحي الشامل، ومدى تطبيقه على محافظات الجمهورية.


واستكمل، أنه يجب تعظيم دور الحوار الوطني، بحيث يكون عملي بشكل أكبر، ومؤسسة قادرة على العمل بشكل أقوى، ويرتفع فوق القضايا الحزبية، موضحا أن الحوار الوطني الذين دخلوه في البداية كان هناك بعض التخوفات من البعض، ولكن في الاجتماع الأخير شهد أن هناك تناغم وتفاهم كبير، والوصول لعناوين وحلول ومساحات مشتركة.