الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

واقعة إمام عاشور ليست الأولى.. مواقف تخلى فيها الأهلي عن مبادئه

واقعة إمام عاشور ليست الأولى.. مواقف تخلى فيها الأهلي عن مبادئه

السبت 22/يوليو/2023 - 06:29 م
الأهلي
الأهلي

شهدت الفترة الماضية الكثير من الانتقادات من جماهير الكرة المصرية لإدارة النادي الأهلي بعد تعاقدها مع إمام عاشور لاعب الزمالك السابق رغم واقعته الشهيرة بسباب النادي الأهلي ورموزه وجماهيره مما يتنافى مع مبادئ القلعة الحمراء.

 

واقعة إمام عاشور ليست الأولى.. مواقف تخلى فيها الأهلي عن مبادئه

 

1- ومن المواقف الشهيرة عودة حسام غالي قائد الأهلي السابق لصفوف الفريق بعد رفضه تجديد عقده في 2013، والرحيل إلى ليرس البلجيكي ثم النصر الصر السعودي، ويعمل غالي حاليا عضو مجلس إدارة بالنادي الأهلي.

 

2- وعودة حسام البدري لقيادة الفريق الأحمر مرة اخرى في 2016 بعد الرحيل عن الفريق في وقت صعب قبل نهاية موسم 2013 والتعاقد مع أهلي طرابلس الليبي بمبلغ أكبر.

 

3- عودة إبراهيم سعيد لحمل شعار النادي الأهلي رغم الهروب للإحتراف في الدوري البلجيكي عام 2001، وبعد الرحيل عن الفريق مرة أخرى والانضمام لصفوف الزمالك تواصلت معه إدارة النادي مرة أخرى من أجل العودة لكن العرض قوبل بالرفض من قبل اللاعب.

 

4- رفض أحمد فتحي التجديد للأهلي في وقت سابق بسبب ضعف المقابل المادي والانتقال إلى أم صلال القطري، وعاد اللاعب مرة أخرى للقلعة الحمراء قبل الانتقال لصفوف بيراميدز.

 

5- عودة محمد شوقي لاعب وسط الأهلي السابق لصفوف الفريق رغم هروبه في عام 2005 لخوض تجربة الاحتراف في كريستال بالاس الإنجليزي.

 

6- رفض عماد متعب التجديد للأهلي في موسم 2010 بسبب ضعف المقابل المادي، وانتقل لنادي ستاندرلييج البلجيكي ليقرر العودة بعد سفره بأيام قليلة لعدم تأقلمه مع الفريق، ودفع الأهلي 2 مليون دولار غرامة  للنادي البلجيكي.

 

7- وفي عام 2018 قرر أحمد عبدالقادر الهروب من النادي واللعب في الدوري التشيكي، وأكد عبدالقادر انه قام بهذه الخطوة بسبب ضعف المقابل المادي المعروض عليه قي ذلك الوقت، وقامت إدارة النادي الأهلي بشراءه بعد عامين من نادي سبارتا براج.

 

وأعلن النادي الأهلي منذ عدة أيام عن انضمام إمام عاشور لاعب الزمالك وميتلاند الدنماركي السابق إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم لمدة خمس سنوات قادمة.