الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

تفاصيل التحرش بـ"بسنت" فتاة ميت غمر من شارع بورسعيد إلى مكتب النائب العام.. محامي الفتاة ينسحب والشهود: مشوفناش حاجة

الخميس 17/ديسمبر/2020 - 11:22 ص
بسنت فتاة ميت غمر
بسنت "فتاة ميت غمر"

أثار بيان النائب العام حول واقعة "التحرش الجماعي ببسنت فتاة ميت غمر"، عدة تساؤلات لرواد منصات التواصل الاجتماعي، حيث انقسم رواد تلك المنصات بين مؤيد لقصة الفتاة ومعارض، كما أثارت تلك الواقعة استيعاء عدد من الفنانين ورائدات المجتمع المدني، وأمر المستشار حماده الصاوي، النائب العام بحبس المتهمين احتياطيًا، وجار استكمال التحقيقات.

النائب العام يآمر بحبس المتهمين

أمر المستشار حماده الصاوي، النائب العام، بحبس 7 متهمين احتياطيًا؛ لتعديهم على فتاة بمنطقة ميت غمر، كما طالبت النيابة من إدارة المرور المختصة بيان مالكي السيارة والدراجة اللتين استقلهما المتهمين، وجار استكمال التحقيقات.

أقوال الفتاة حوال الواقعة 

قالت الفتاة في أقوالها أمام النيابة العامة: "إنها فوجئت بملاحقة 7 فتيان لها خلال سيرها بطريق عام بمنطقة ميت غمر وملامستهم جسدها ومواطن عفتها وإثارة المارة ضدها حال استقلال 5 منهم سيارة واثنين دراجة نارية، فدلفت إلى مقهى لتفاديهم ثم لما خرجت منه ظانة انصرافهم فوجئت باستمرار تتبعهم لها وموالاة التعدى عليها فتوارت بمعرض للسيارات ساعدها مالكه بتدبير وسيلة لنقلها إلى محل إقامتها، وأكدت تلقيها تهديدات من صفحة خاصة بأحد أقارب متهم ومحارم موكل للدفاع عن بعض المتهمين بموقع التواصل الإجتماعى " فيسبوك" تضمنت التشهير بها للتأثير عليها وإكراهها على التنازل عن شكواها".

النيابة تأمر بضبط المتهمين

 تمكنت الشرطة من خلال التحرى وفحص كاميرات مراقبة مطلة على موقع الحادث من تحديد المتهمين الشبعة ورقمى السيارة والدراجة اللتين استقلوها ، فاستجوبتهم النيابة العامة بعد إلقاء القبض عليهم وقد اعتصموا بالإنكار".

وأوضحت النيابة إنها تلقت من الشرطة مقطعين مصورين تم استخراجهم من آلات مراقبة مطلة على موقع الحادث، ثبت من مشاهدة أحدهما ظهور المجنى عليها فيه وعدد كبير من الناس متلف حولها وظهورها فى المقطع الأخر خلال سيرها بالطريق العام والمتهمون يلاحقونها بالسيارة والدراجة الآلية  المشار إليهما، مضيفه إنه بمواجهة المتهمين بالمقطعين لم ينكروا ظهورهم فيهما كما تعرفت المجنى عليها على المتهمين حال عرضهم عليها عرضا قانونيا بالتحقيقات.

وأشارت النيابة العامة إلى أنها حصلت على مقطعين مصورين آخرين مستخرجين من آلة مراقبة أخرى ظهر فى إحداهما سير المجنى عليها بالطريق العام فى صحبة فتاة من الشهود باتجاه معرض السيارات الذى توارت فيه وتتبع عدد من الناس لها من بينهم السيارة التى استقلها بعض المتهمين.

شهود الواقعة: مشوفناش حاجة  

واستمعت النيابة العامة إلى ستة شهود على الواقعة من بينهم صاحبا المعرض والمقهى اللذان توارت المجنى عليها فيهما وثلاث فتيات وآخر شاهدوا المجنى عليها خلال ملاحقتها دون مشاهدتهم لحظة التعدى عليها، وكانت تحريات الشرطة أسفرت عن صحة تعدى المتهمين على المجنى عليها خلال سيرها بالطريق العام بالقول والملامسة، ثم لما استغاثت تجمع عدد من المارة بالطريق العام من حولها فى محاولة لإنقاذها ولكن المتهمين استغلوا هذا التجمع بموالاة التعدى عليها.

محامي المتهمين: الفتاة اختلقت الواقعة لجذب عطف رواد السوشيال ميديا

كشف هاني عبادة محامي المتهمين في واقعة التحرش الجماعي بالفتاة التي تُدعى ياسمين محمود والشهيرة بـ"بسنت"، في تصريح خاص لـ "مصر تايمز" أن الفتاة اختلقت عدة وقائع لجذب عطف رواد السوشيال ميديا حيث قالت إن أقارب ومحامي المتهمين هددوها بالقتل وتشويه جسدها على غير الحقيقة.

وأضاف "عبادة" أن الواقعة حدثت يوم الخميس الماضي أثناء سير الفتاة بسنت في شارع بورسعيد بمدينة ميت غمر مرتدية ملابس فجة ومثيرة وأثناء سيرها اصطدمت بأحد الشباب مما تسبب في حدوث مشادة كلامية تجمع الشباب على صوتها وهي تعتدي على الشاب بالألفاظ الخادشة فسرعان ما تحول الأمر إلى تجمع شبابي أجبرها على الفرار من موقع التجمع إلى أحد المطاعم حتى قل التجمع فأسرعت بالخروج للشارع مرة أخرى وتجمع الشباب حولها مرة أخرى وتمكنت من الابتعاد من موقع التجمع.

وذكر محامي المتهمين بواقعة التحرش ببسنت أن الفتاة توجهت لقسم الشرطة في اليوم التالي لتحرير محضر بالواقعة وتوجهت المباحث لـ 7 متهمين تم ضبطهم بالواقعة على خلاف الحقيقة حيث أظهرت كاميرات المراقبة عدم تواجد المتهمين في تجمع التحرش المزعوم من الفتاة مما يؤكد على الزج بهؤلاء الشباب.

محامي فتاة ميت غمر ينسحب من الدفاع عنها 

وفى نفس السياق، انسحب محمد عثمان، المحامي بالنقض والدستورية العليا، من الدفاع عن ياسمين الشهيرة بـ "بسنت" والمعروفة إعلاميًا بـ "فتاة ميت غمر"، والتى تعرضت للتحرش خلال الأيام القليلة الماضية، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى القضية بشكل كبير.

وأعلن "عثمان"، انسحابه أمس من الدفاع فى هذه القضية، موضحًا أن القضية تنظر حاليا أمام النيابة العامة، مشيرا إلى أن سبب انسحابه يرجع له، خاصة أنها لديها عدة محامين آخرين، والمجلس القومي للمرأة كلف محامين للدفاع عنها.

وترددت أنباء أن سبب انسحاب فتاة ميت غمر تضارب أقوالها الذى قالتها له والتى قالتها إلى النيابة مما دفعه ينسحب من القضية بعدما أصبحت موكلته بالنسبة له غير صادقة.

بداية الواقعة 

بداية الواقعة عندما تلقي اللواء رأفت عبدالباعث، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مصطفى كمال، مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ لمأمور قسم ميت غمر من ياسمين محمود العزب، 23 سنة، طالبة بكلية الزراعة بعين شمس ومقيمة بمدينة ميت غمر، تؤكد فيه تعرضها للتحرش الجماعى من قبل مجموعة كبيرة الشباب أثناء سيرها بشارع بورسعيد بمدينة ميت غمر مساء الخميس الماضى.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث، وتم تفريغ الكاميرات بالشارع وتم تحديد هوية 8 شباب في الواقعة تقدم أحدهم للشهادة بما حدث، وألقت الشرطة القبض على السبعة الآخرين وهم "أحمد. س"، "محمد. ه"، و"محمد. ص"، و"مصطفى. ه" و"محمد. ق"، و"عبدالله. أ"، و"على. م".