الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

الاثنين.. أولى جلسات نظر دعوى منع حفل ترافيس سكوت في مصر

السبت 22/يوليو/2023 - 02:47 م
ترافيس سكوت
ترافيس سكوت

قامت محكمة القضاء الإداري الدائرة الأولي حقوق وحريات، تحديد جلسة يوم الإثنين المقبل لنظر الشق المستعجل فى الدعوى القضائية رقم 63405  لسنة 77 قضائية، لوقف تنفيذ وإلغاء أمر فعاليات حفل مطرب الراب الأمريكي ترافيس سكوت المقرر إقامته يوم 28 من الشهر الجاري بمنطقة اهرامات الجيزة.

 

الاثنين.. أولى جلسات نظر دعوى منع حفل ترافيس سكوت في مصر
 

 

الدعوى مقامة ضد كلا من وزير السياحة والآثار بصفته، وزير الثقافة بصفته، وزير الداخلية بصفته، مدير أمن الجيزة بصفته، مأمور قسم شرطة الأهرام بصفته، محافظ الجيزة بصفته، نقيب المهن الموسيقية بصفته.

 

طالبت الدعوى، بوقف تنفيذ فاعليات حفل مطرب الراب الأمريكي ترافيس سكوت المقرر إقامته يوم 28 من الشهر الجاري بمنطقة أهرامات الجيزة، وإلغاء كافة الآثار المترتبة على ذلك، والتي من اتخصاصها اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية لمنع إقامة فاعليات هذا الحفل.

 

وكان قال مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين، إن السوشيال ميديا لا تحركه في اتخاذ قراراته كنقيب للموسيقيين، موضحًا أن رهن قرار إقامة حفل المطرب ترافيس سكوت بالحصول على الموافقات الأمنية اللازمة.
 

وعن كواليس الحفل والتراخيص، أوضح، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أنه كان في سيارته وجاء إليه تليفون من شركة تنظيم حفلات، تتعامل مع النقابة منذ فترة طويلة، ولا يوجد حولها أي مشاكل، وطلبت الشركة إقامة حفل لترافيس سكوت، وتم الاتفاق على الرسوم المطلوبة، منوها أنه في هذه الأثناء لم يكن يعرف من هو ترافيس سكوت.


وأضاف مصطفى كامل، أن الفترة الأخيرة وجدت حالة من الانزعاج من إقامة هذا الحفل من جمهور السوشيال ميديا، والمواقع الصحفية، والبرامج التليفزيونية، وبالتدقيق وجد عدد كبير من الفيديوهات لحفلات ترافيس سكوت وبها حوادث غريبة ووفيات، وبعد الفحص تم إصدار قرار بمنع إقامة الحفل إلا في حالة الحصول على كافة التراخيص والموافقات الأمنية.


وتابع: "عاوز أقول للجمهور إن نقابة المهن الموسيقية ليست فقط الجهة الوحيدة صاحبة القرار في إقامة الحفلات، ولكن هناك جهات أخرى يجب أن توافق أو ترفض إقامة الحفلات خاصة حفلات المطربين الأجانب".


ولفت إلى أنه سيخطر الجهة المنظمة للحفل بأنه في حالة عدم موافاة النقابة بالموافقات الأمنية على الحفل، سيكون قرار النقابة بإصدار ترخيص للحفل لاغيا.