الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يتصدر قائمة الأعلى أجراً في ليفربول

السبت 22/يوليو/2023 - 11:52 ص
محمد صلاح
محمد صلاح

تصدر محمد صلاح نجم منتخب مصر قائمة الأعلى أجراً في نادي ليفربول الإنجليزي، قبل إنطلاق الموسم الجديد 2023 - 2024 وذلك بعد التعاقدات الجديدة، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

ويتصدر محمد صلاح القائمة بالحصول على 385 ألف جنيه استرليني أسبوعيا، وخلفه فيرجيل فان دايك بـ220 ألفاً، ويأتي الإسباني تياجو ألكانتارا في المركز الثالث بـ200 ألف جنيه استرليني، أما ترينت ألكسندر أرنولد فجاء رابعا بـ180 ألفاً، ويحتل أليكس ماك أليستر المركز الخامس والأخير بـ150 ألف جنيه استرليني، رغم انضمامه للفريق منذ أسابيع قليلة، بالتساوي مع الحارس البرازيلي أليسون بيكر.

 

ومن ناحية أخرى أعلن نادى ليفربول الانجليزي، بشكل رسمى عن رحيل لاعبه الشاب جيمس بالاجيزى إلى صفوف نادي ويجان أثلتيك خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

 

وأصدر نادي ليفربول بيانا رسمي اوضح خلاله عن التوصل لاتفاق مع ويجان أثلتيك أحد أندية دورى الدرجة الثانية الانجليزي على انتقال جيمس بالاجيزى صفوفه على سبيل الإعارة لموسم واحد.  
 
ووقع بالاجيزى لاعب ليفربول الشاب على عقود انتقاله إلى ويجان أثلتيك لمدة موسم واحد، على ان يعود بعد ذلك إلى ليفربول فى 1 يوليو 2024 وقام بالاجيزى بتمديد عقده مع ليفربول دون الكشف عن فترة العقد الجديدة مع الريدز.


وتعد إعارة بالاجيزى إلى ويجان أثلتيك، هى الثانية من ناجى ليفربول بعد إعارته فى الموسم الماضى إلى فريق كراولى تاون، حيث لعب 14 مباراة وسجل هدفين.

 

بوادر أزمة بين محمد صلاح وليفربول بسبب الأولمبياد ومنتخب مصر

 

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن بوادر أزمة تلوح في الأفق بين محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، وذلك بسبب إمكانية مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس مع منتخب بلاده.

 

ومن المقرر أن يغيب مهاجم ليفربول عن عدد من المباريات في يناير وفبراير نتيجة مشاركته في كأس الأمم الإفريقية، حيث يستعد اللاعب البالغ من العمر 31 عاما لقيادة منتخب مصر في النسخة القادمة من البطولة التي تستضيفها كوت ديفوار، حسبما ذكرت صحيفة "ليفربول إيكو".


 

وأضافت الصحيفة أن محمد صلاح قد يشارك مع منتخب مصر الأولمبي في دورة الألعاب التي ستقام بالعاصمة الفرنسية "باريس" الصيف المقبل، مشيرة إلى أن البرازيلي ميكالي المدير الفني لـ منتخب مصر الأولمبي يضع محمد صلاح ضمن حساباته.
 

واستشهدت الصحيفة بتصريحات لمدرب منتخب مصر روجيرو ميكالي أشار فيها إلى إمكانية مشاركة محمد صلاح مع المنتخب في أولمبياد باريس، والتي ستقام بين 26 يوليو و11 أغسطس 2024، مشيرة إلى إن تصريحات ميكالي تعني غياب محمد صلاح عن المشاركة في المباريات الأولى من موسم 2024-2025.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه من حق ليفربول منع صلاح من اللعب لمصر إذا رغب في ذلك، علما أن "الريدز" رفض مشاركة اللاعب في أولمبياد طوكيو الأخير والذي تم تأجيله عاما ليقام في 2021 بسبب جائحة "كوفيد-19"، إذ اختار النادي الإنجليزي ممارسة حقه في الرفض كون الدورة لا تندرج تحت أجندة "الفيفا"، وكذلك نظرا لكون اللاعب كان ينتظر المشاركة في كأس أمم إفريقيا 2022.