الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نوير ينافس أوبلاك وأليسون على جائزة أفضل حارس في العالم 2020

الخميس 17/ديسمبر/2020 - 09:59 ص
المرشحين لجائزة أفضل
المرشحين لجائزة أفضل حارس في العالم

يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الخميس، هوية الفائز بجائزة أفضل حارس في العالم لعام 2020 "ذا بيست"، وذلك على هامش حفل توزيع الجوائز الذي سيقام بمدينة "زيوريخ" السويسرية.

ويتنافس الثلاثي أليسون بيكر حارس ليفربول، ومانويل نوير حارس بايرن ميونخ، ويان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد على جائزة أفضل حارس في العالم.

وسيكون الحفل افتراضي على غرار ما حدث في قرعة دوري أبطال أوروبا حرصًا على الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي بسبب الموجة الثانية من فيروس كورونا.

ويعد مانويل نوير حارس بايرن ميونخ، هو المرشح الأوفر حظاً لحصد جائزة "ذا بيست" لأفضل حارس في العالم، وذلك بعدما العملاق البافاري لحصد 5 بطولات هي الدوري الألماني، كأس ألمانيا، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الألماني، وكأس السوبر الأوروبي، كما سبق وأن تم اختياره أفضل حارس من جانب الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "يويفا" في أكتوبر الماضي.

وكان البرازيلي اليسون بيكر حارس ليفربول الإنجليزي فاز بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأفضل حارس العام الماضي، وتفوق بيكر على مواطنه ايدرسون لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي والألماني مارك تير شتيجن حارس برشلونة.