السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التعاون السعودي يسدد 400 ألف دولار للزمالك مستحقات مصطفى فتحي

السبت 22/يوليو/2023 - 10:18 ص
مصطفي فتحي
مصطفي فتحي

أصبح مصطفى فتحي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون السعودي، على أبواب الانتقال إلى صفوف بيراميدز، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

 

وذكرت صحيفة "الرياضية" أن إدارة نادي التعاون، قامت بسداد كامل المستحقات المالية لنادي الزمالك المصري، نظير صفقة انتقال مصطفى فتحي، وذلك من أجل الحصول على شهادة الكفاءة المالية، التي تمكن التعاون من قيد صفقاته الصيفية الجديدة.

 

التعاون السعودي يسدد 400 ألف دولار للزمالك مستحقات مصطفى فتحي

 

وسددت إدارة نادي التعاون، مبلغ 400 ألف دولار إلى الزمالك، بواقع الدفعة الأخيرة من بيع عقد مصطفى فتحي، تمهيدًا لبيع اللاعب إلى نادي بيراميدز المصري بشكل نهائي.

 

وكان مصطفى فتحي قد انتقل إلى صفوف بيراميدز المصري على سبيل الإعارة من التعاون، خلال موسم 2022-2023، حيث شارك اللاعب في 46 مباراة في مختلف المسابقات، وسجل 12 هدفًا، بواقع 8 أهداف في الدوري الممتاز و4 أهداف في كأس الكونفدرالية الإفريقية، كما صنع 6 تمريرات حاسمة.

 

ومن المنتظر أن يحسم نادي التعاون، مع نظيره بيراميدز، مسألة انتقال مصطفى فتحي بشكل نهائي، خلال 48 ساعة، علمًا بأن إدارة التعاون قد اشترطت بيع العقد مقابل مليون دولار، ولكن بيراميدز طلب تخفيض المبلغ.

 

شوبير عن انتقال ثنائي الزمالك إلى الأهلي: "كل شىء وارد"
 

 

علق الإعلامي أحمد شوبير على إمكانية انتقال أحمد سيد زيزو وأحمد فتوح ثنائي الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك إلى صفوف الأهلي، مشدداً على أن كرة القدم تعيش عصر الاحتراف وكل شئ وارد حدوثه على أرض الواقع.

 

وقال شوبير، في تصريحات إذاعية اليوم إن كرة القدم تعيش عصر الاحتراف وكل شئ وارد حدوثه على أرض الواقع، مضيفا: "البعض يتحدث بسخرية عن إمكانية انتقال زيزو وفتوح ثنائي الزمالك إلى الأهلي بعد إعلان إدارة النادي الأحمر بشكل رسمي عن التعاقد مع إمام عاشور".

 

وأضاف: "هذا الأمر قد يكون واقعا وليس مستبعد حدوثه، فاللاعب الذي يجد فرصة أفضل أو يعاني في تأخر صرف مستحقاته المالية قد ينضم إلى فريق آخر"، موضحاً أن إمام عاشور ساهم في فوز الزمالك بالعديد من البطولات وسيكون له دور مؤثر مع الأهلي.
 

واصل أحمد شوبير تصريحاته قائلاً، "إمام عاشور إضافة قوية للنادي الأهلي ومن وقت تواجده بصفوف الزمالك وبعد رحيل التونسي فرجاني ساسي، وصرحت بأن عاشور، سيعوض غياب فرجاني، وهو ما حدث بالفعل".

 

"الدولة لازم تتدخل".. ميدو يطالب بانقاذ الزمالك بعد الموسم الكارثي

 

طالب أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك الأسبق، الدولة المصرية بالتدخل لإنقاذ نادي الزمالك من الظروف الصعبة التي يمر بها في الوقت الحالي.

 

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية، "بطالب المسؤولين الكبار في الدولة، الناس اللي بتاخد قرارات مهمة جداً لمستقبل هذا الوطن لازم الزمالك يكون في حساباتكم لازم مشكلة الزمالك تتفك، حضراتكم اللي معاكم باسورد قضية الزمالك أرجوكم اعملوا كل حاجة تقدروا عليها".
 

ورفض ميدو تصريحات أوسوريو المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك التي قلل خلالها من شأن الكرة المصرية ومباراة القمة التي تجمع بين ناديا الأهلي والزمالك قائلاً، "ماتشات الأهلي والزمالك يا كوتش هي الكبيرة بتاعتنا.. لا احنا إسبان ولا أرجنتينيين عشان نهتم بريال مدريد وبرشلونة وبوكا جونيورز وريفر بليت أكتر من الديربي بتاعنا.. يمكن يكون منفعل أو مضغوط بعد الماتش".

 

وأضاف ميدو، "موسم الزمالك كان كارثيا، ولكن واحد من النقاط المضيئة في نادي الزمالك هو اكتمال نُضج أحمد سيد زيزو وهو أفضل لاعب في مصر، زيزو أفضل لاعب في مصر، وجمهور الزمالك وجه له التحية بناء على دوره وظهوره بشكل مميز، وزيزو أصبح لاعبا أساسيا في منتخب مصر لأول مرة وهذا دليل على اكتمال نضجه".
 


وفي سياق متصل، انتقد أحمد حسام ميدو، عدم إعلان المسؤولين عن الكرة في مصر، موعد بداية الموسم الجديد وانتهائه.

 

وقال ميدو في تصريحاته: "أوسوريو هيتجنن بسبب إنه مش عارف الموسم الجديد هيبدأ امتى، ونفس الموضوع لكل مدربين الدوري وحتى مارسيل كولر،  الدوري السعودي تم إعلانه بشكل كامل بداية من يوم 11 أغسطس وحتى نهاية الدوري، من أول جولة حتى الجولة الأخيرة".

 

وواصل نجم الزمالك السابق: "الدوري السعودي تم إعلان جدوله بشكل كامل رغم مشاركات الأندية السعودية في دوري أبطال آسيا وخلافه"، كما طالب أحمد حسام ميدو، رابطة الأندية ولجنة المسابقات بإعلان جدول الدوري المصري كاملا في الموسم الجديد.

 

وقال ميدو: "أطالب رابطة الأندية ولجنة المسابقات بإعلان جدول الدوري المصري كاملا، متابعًا: نرجوكم من أجل الإعلان عن جدول الدوري بشكل صحيح، اعلنوا عن الجدول كامل باللوائح والقوانين، والتواريخ، مثلما يفعل المسؤولون عن الكرة في السعودية علينا التعلم من ذلك من أجل مصلحة الكرة المصرية".