الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حضور جماهيري قياسي في مباراتي إفتتاح كأس العالم للسيدات

الخميس 20/يوليو/2023 - 03:58 م
كأس العالم للسيدات
كأس العالم للسيدات

شهدت مباراة نيوزيلندا والنرويج في بطولة كأس العالم للسيدات التي أنطلقت اليوم حضوراً قياسياً في عدد الحضور الجماهيري حيث امتلأ ملعب أيدن بارك عن أخره.

 

حضور جماهيري قياسي في مباراتي إفتتاح كأس العالم للسيدات


وتواجد 42137 مشجع في المباراة التي شهدت فوز  تاريخي لنيوزيلندا أحدي الدولتين المضيفتين على النرويج بهدف نظيف في المباراة الافتتاحية على ملعب ادين بارك في اوكلاند.


وسجلت هانا ويلكينسون هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 48، في حين اضاعت زميلتها ريا برسيفال ركلة جزاء في الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي فيما شهدت المباراة الثانية بين استراليا وإيرلندا في سيدني ضمن المجموعة الثانية، حضور 75 ألف مشجّع.

 

نيوزيلندا تفاجئ النرويج في افتتاح كأس العالم للسيدات
 

 

حقق منتخب نيوزيلندا فوزاً صعباً على نظيره النرويج 1-0، اليوم الخميس، في افتتاح لقاءات مونديال السيدات 2023، على إستاد "إيدن بارك"، حيث سجلت هدف المباراة الوحيد للبلد المستضيف  هاناه ويلكنسون في الدقيقة 48 من عمر الشوط الثاني.

 

ونجحت نيوزيلندا التي تستضيف البطولة مناصفة مع أستراليا، خلال الفترة من 20 يوليو الجاري وحتى 20 أغسطس المقبل، في تحقيق انتصارها الأول على الإطلاق في تاريخ مونديال السيدات، بعدما فشل على مدار 15 مباراة في مشاركاته السابقة في تحقيق أي فوز.

 

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم سجلت هانا ويلكنسون هدف المباراة الوحيد للمنتخب النيوزيلندي في الدقيقة 48 وأهدر المنتخب النيوزيلندي فرصة تعزيز النتيجة أمام نظيره النرويجي، المتوج سابقا بلقب البطولة، حيث أضاعت ريا بيرسيفال ضربة جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقة 90، بعدما سددت الكرة في العارضة.