السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أول رد فعل من "ترافيس سكوت" بعد أزمته مع نقابة الموسيقيين

الخميس 20/يوليو/2023 - 12:14 م
مصر تايمز

شهدت الساعات الماضية جدل كبير حول حفل مؤدي الراب الأمريكي ترافيس سكوت، والمقرر إقامته خلال الأيام القادمة، وحتى الآن لم يعلق ترافيس على أنباء منع الحفل .

 

أول رد فعل من "ترافيس سكوت" بعد أزمته مع نقابة الموسيقيين

 

 

وتجاهل  ترافيس سكوت التعليق على هذا الأمر بشكل مباشر وصريح ، إلا أنه نشر خلال الساعات الماضية عبر موقع "إنستجرام" صور من أخر جلسة تصوير له.

 

قالت مصادر مطلعة أن شركة تيكيت مارشيه، الوكيل المصرى لحفلة مغني الراب الأميركي ترافيس سكوت، والمسئولة عن التنظيم، هى التي تسببت في الأزمة الحالية حول إقامة الحفل من عدمه، والتى كان مقرراً لها يوم 28 يوليو الجارى بمنطقة الاهرامات

 

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن الشركة الوكيل المصرى لحفلة مغني الراب الأميركي ترافيس سكوت، أعلنت عن إقامة الحفل وفتح باب حجز التذاكر دون الحصول على الموافقات المطلوبة لإقامة الحفلة فى مصر، سواء من نقابة المهن الموسيقية المعنية وفقاً للقانون بمنح تصاريح إقامة الحفلات الموسيقية فى مصر، وكذلك لم تحصل الشركة على موافقة الجهة المسؤولة عن مكان الحفلة وكذلك موافقات الجهات المعنية الأخرى.
 

وأفادت المصادر أن تجاهل الشركة منظمة الحفل للحصول على الموافقات اللازمة للحفلة قبل الترويج لها أو فتح باب حجز التذاكر تسبب فى حرج كبير، خاصة أنها لم تسلك الطرق القانونية لتنظيم الحفلات الغنائية فى مصر كما يفعل منظمو الحفلات الغنائية لفنانين مصريين وعرب وأجانب التى تم اقامتها فى مصر على مدار الفترة الماضية.

 

نقابة الموسيقيين تكشف أسباب إلغاء حفل ترافيس سكوت
 

 

كشف الدكتور محمد عبدالله، المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية، تفاصيل إلغاء حفل ترافيس سكوت، والذي كان مقرر إقامته أمام الأهرامات يوم الـ28 من يوليو.

 

وقال محمد عبدالله خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن إحدى الشركات المصرية قدمت طلب رسمي للنقابة  من أجل الحصول على تصريح لتنظيم حفل غنائي لمطرب عالمي دون الكشف عن اسمه، وقامت المهن الموسيقية بإصدار الترخيص الخاص بالحفل.

 

وأوضح عبدالله، أن هناك العديد من الجهات توافق على إقامة حفلات الغناء العالمية، مثل «نقابة المهن الموسيقية، وزارة العمل، وزارة الثقافة، الجهات الأمنية».

 

وأكمل: المهن الموسيقية وافقت على الحفل وحصلت على رسوم التصريح الخاص بإقامة الحفل الغنائي لـ ترافيس سكوت ، ولكن بعد معرفة المطرب تم إلغاء الحفل.

 

وأضاف عبدالله، أن حفلات المطرب العالمي ترافيس سكوت، عادة ما تشهد تدافع بين الحضور، وهدف نقابة المهن الموسيقية الحفاظ على سلامة الجمهور، كما ان النقابة جاهزة لرد المقابل الذي حصلت عليه لتنظيم الحفل.