الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الدفعة كلها سقطت".. عميد كلية طب بشري بقنا يكشف أسباب رسوب الفرقة الأولى (فيديو)

الأربعاء 19/يوليو/2023 - 09:45 م
عميد كلية طب بقنا
عميد كلية طب بقنا

كشف الدكتور علي عبدالرحمن غويل، عميد كلية الطب بجامعة جنوب الوادي بقنا، السبب وراء كارثة  رسوب 70 % من طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب بقنا.
 

وقال الدكتور علي عبد الرحمن، في تصريحات لـ"مصر تايمز":" إن النتيجة وضحت من الترم الأول كانت نسبة النجاح 33%  ونهاية العام 28%".

وتابع:"إن الطلاب الراسبين من مراكز ومدارس معينة وفي طلاب رسبوا في كل المواد بالكلية ودي كارثة بجد.. دي أول مرة تحصل في تاريخ كلية الطب بقنا دائمًا كانت نسبة النجاح تتخطى الـ90 %".
 

وأضاف:"أحنا اتواصلنا مع وزارة التربية والتعليم من اول يوم اكتشنفا الكارثة دي وبنشوف حل للموضوع دا لأني مش هسمح أن فيه دكتور يطلع من عندنا غشاش ..مافيش غشاش ينفع يبقي دكتور".  

واستكمل:"بالرغم من أننا مشددين بس برضه كان فيه غشاشين بسماعات ..بس محدش فينا كان بيسمح أنه يسيبهم من غير عقاب خاصة أن هما عارفين لوائح الجامعة وتعليماتها مينفعش يخالفوها ويزعلوا في الآخر".

 

كما علق الدكتور يوسف غرباوي،  رئيس جامعة جنوب الوادي، على ما تداوله بشأن رسوب أكثر من 70%  من طلاب الفرقة الأولى بطب قنا قائلا: إن عدد المقيدين في الفرقة الأولى بكلية الطب هذا العام،  بلغ 512 طالب وطالبة،  نجح منهم 146 طالب وطالبة،  بنسبة نجاح بلغت 28.51.

وأضاف أيضًا أن عدد الطلاب المقيدين بالفرقة الأولى بكلية طب الأسنان بقنا بلغ هذا العام 238 طالب وطالبة نجح منهم 52  طالب وطالبة بنسبة نجاح 20.8 % أي نسبة رسوب قرابة 80 %

وأوضح رئيس الجامعة، أن الجامعة تسير على أطر تعليمية ناجحة، ونسب النجاح كانت تتخطى 90 %، في الكليات،  ولكن مستوى الطالب هو السبب في الوصول إلى النتيحة،  لافتا، أن ما عرف بلجان الغش الجماعي في العام السابق، كان سببا في أن تكون نسبة النجاح في كلية الطب هذا العام بهذه النسبة.

وكانت قد أعلنت كلية الطب بجامعة جنوب الوادي في محافظة قنا،  إن نسبة النجاح في السنة الأولى هذا العام ، لم يتعدى 30 % من نسبة الطلاب المقيدين في العام الدراسي 2022 - 2023 .