السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كل ما قدمه الأهلي وحرس الحدود في الدوري المصري

الأربعاء 19/يوليو/2023 - 03:23 م
الأهلي
الأهلي

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره حرس الحدود اليوم الأربعاء على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الموسم الجاري من بطولة الدوري المصري الممتاز.


كل ما قدمه الأهلي وحرس الحدود في الدوري المصري


يتربع النادي الأهلى على عرش صدارة ترتيب الدوري المصري برصيد 81 نقطة، بعدما خاض 31 مباراة حقق الفوز فى 25 مباراة، وتعادل فى 6 مواجهات ولم يعرف طعم الخسارة، ويمتلك الأهلى أقوى خط هجوم برصيد 62 هدفا، كما يُعد الأهلى الأفضل دفاعياً، حيث اهتزت شباكه 9 أهداف فقط.

 

ويحتل حرس الحدود المركز الثامن عشر  برصيد 24 نقطة بعدما لعب 33 مباراة حقق الفوز في 5 لقاءات وتعادل في 9 مواجهات وخسر 19 لقاء وسجل لاعبيه 20 هدف وتلقت شباكه 44 هدف وهبط رسمياً لدوري القسم الثانى.


ومن المقرر أن يتسلم النادي الأهلي درع الدوري المصري في ليلة الظهور الاخير له قبل ان يتم وضعة في متحف.


وأعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة، تسليم درع الدوري للنادي الأهلي عقب مباراة حرس الحدود، والمقرر إقامتها اليوم الأربعاء باستاد القاهرة الدولي.

 

ويعتبر درع الدوري المصري الأخير بعد مسيرة امتدت لـ 47 عامًا، وسيتم تسليمه للنادي الأهلي هذا الموسم قبل أن يوضع في المتحف.

 

وتنطلق أحداث المباراة التي تجمع بين فريقي الأهلي وحرس الحدود، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري.

 

وتنقل أحداث المباراة عبر شبكة قنوات أون تايم سبورتس الناقل الحصري والوحيد لجميع مباريات الدوري المصري.

 

ويدير اللقاء محمد الحنفي حكم ساحة ويعاونه كلا من، عماد فرج وأحمد نظير ونادر قمر الدولة، وعمرو الشناوي حكم فيديو ومحمود عبد السميع حكم مساعد فيديو.

 

وتوج النادي الأهلي بطلاً للدوري المصري للمرة 43 في تاريخه، بعد غيابه عن القلعة الحمراء لمدة موسمين لصالح الغريم القليدي نادي الزمالك.
 


ومن جانب آخر، أعلن النادي الأهلي عن انضمام إمام عاشور لاعب ميتلاند الدنماركي إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم لمدة خمس سنوات قادمة وشهدت الساعات الماضية إنهاء كافة الأمور الإدارية والمالية الخاصة بانتقال اللاعب.

 

أعلن نادي ميتلاند الدنماركي انضمام إمام عاشور إلى النادي الأهلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

 


من هو أمير توفيق مهندس صفقات الأهلي

 

يعد أمير توفيق واحداً من أبناء الأهلي، الذين تربوا بين جدرانه وكان حارساً للمرمى قبل أن يعتزل اللعب في وادي دجلة، ثم يسافر للحصول علي دورات في التسويق الرياضي ثم عمل مديراً للتسويق بالأهلي في وقت المجلس السابق ثم أنتقل مديراً لتسويق شركة صلة الرياضية وعاد من جديد بقرار مجلس الإدارة الي النادي الأهلي وانضم أمير توفيق للأهلي، في منصب مدير لجنة التعاقدات بالنادي، خلفا لمحمد فضل.

 

وكان توفيق عضوا في وفد النادي الذي ضم خالد مرتجي عضو مجلس الإدارة، ومحمد فضل مدير لجنة التعاقدات السابق، وحسام غالي منسق فريق الكرة السابق، إلى نادي ريال مدريد.

 

ومن أبرز الصفقات التي أبرمها أمير توفيق للأهلي كل من، أليو ديانج وبدر بانون وبيرسي تاو، ولويس ميكيسوني ومحمد مجدي أفشة ومحمود كهربا واليو بادجي ووالتر بواليا، ومؤخراً نجاحه في ضم إمام عاشور لاعب وسط ميتلاند الدنماركي لصفوف النادي الأهلي لمدة 5 مواسم.