الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مصطفى كامل يدافع عن قرار إلغاء حفل ترافيس سكوت

الأربعاء 19/يوليو/2023 - 01:28 م
ترافيس سكوت ومصطفى
ترافيس سكوت ومصطفى كامل

خرج نقيب المهن الموسيقية الفنان مصطفى كامل عن صمته، ودافع عن قرار إلغاء النقابة الترخيص الصادر لإقامة حفل مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت، يوم 28 يوليو الجاري، بمنطقة الأهرامات بالجيزة.

 

مصطفى كامل يدافع عن قرار إلغاء حفل ترافيس سكوت

 

وأكد مصطفى كامل أن قرار سحب الترخيص لإقامة حفل ترافيس سكوت لم يصدر منه شخصياً، ولكن جاء بموافقة كل أعضاء مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، التي تنأى بنفسها عن الترخيص للحفل، في ظل ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي من خطورة حفلات سكوت.

 

وأضاف كامل أن النقابة تواصلت مع الشركة المنظمة للحفل للاستفسار منها حول حصولها على الموافقة الأمنية لإقامة الحفل، وادعت الشركة في البداية حصولها على هذه الموافقة، لكن بعد ذلك اكتشفنا عدم حصولها على الموافقة الأمنية، مما دفع النقابة لسحب الترخيص الصادر لإقامة الحفل.

 

وأشار كامل إلى أن نقابة المهن الموسيقية هي إحدى الجهات الثلاثة المسؤولة عن منح تراخيص لإقامة الحفلات الفنية، إلى جانب وزارتي الثقافة والعمل، وأنه حال اعتراض إحداها على إقامة حفل، يتم إلغاؤها فوراً، بالتنسيق مع الجهات الأمنية، لافتاً إلى أن الشركة المنظمة من حقها حال إلغاء الترخيص الفني الحصول على الرسوم المسددة للنقابة مقابل إقامة الحفل.

 

أشار مصطفى كامل أن عودة منح الترخيص لإقامة حفل المطرب الأمريكي مرتبطة بحصول الشركة المنظمة على الموافقة الأمنية، وهو أمر معمول به في كل دول العالم، حسب قوله.

 

 

بيان نقابة الموسيقيين عن إلغاء تصاريح حفل ترافيس سكوت

 

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة النقيب مصطفي كامل، بيانا بشأن حفلة مؤدي الراب الأمريكي ترافيس سكوت، وذلك بعد انتشار أنباء حول دعوته للماسونية في حفلاته، والتي كان من المقرر إقامة حفله 27 يوليو الجاري، بمنطقة الصوت والضوء بالأهرامات، حيث قررت النقابة عدم إصدار تصاريح لإقامة هذا النوع من الحفلات.


وقال الدكتور محمد عبد الله، في بيان نقابة المهن الموسيقية: بشأن الحفل المقرر إقامتها يوم ٢٠٢٣/٧/٢٨ بمنطقة الأهرامات بالجيزة لمؤدي الراب الأمريكي ترافيس سكوت.


وأوضح: تؤكد النقابة العامة للمهن الموسيقية، باعتبارها الجهة المنوط بها إصدار تراخيص إقامة الحفلات الموسيقية والغنائية في مصر بالتضامن مع وزارة الثقافة المصرية، ممثلة في جهاز الرقابة على المصنفات الفنية والسادة وزارة العمل، على ضرورة وضع الاعتبارات الأمنية والموافقات من الجهات المختصة على رأس الأولويات فيما يخص إقامة الحفلات، وذلك ضمانًا وحماية لجموع الجماهير

 

وتابع: "مما لا شك فيه أن النقابة العامة في الأشهر الأخيرة، رحبت بكافة ألوان الفنون والحفلات إلا أنها حددت شروطًا وضوابط لضمان عدم المساس بالعادات والتقاليد الموروثة للشعب المصري".