الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

التنمية المحلية تتابع جهود تنفيذ حملة 100 يوم من صحة بالمحافظات

الأربعاء 19/يوليو/2023 - 01:03 م
مصر تايمز

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود تنفيذ حملة 100 يوم من صحة بمحافظتي الفيوم و كفر الشيخ، يأتي ذلك فى ضوء تكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، للأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالمتابعة الميدانية لحملة 100 يوم صحة وذلك في إطار تنفيذ الخطة القومية للمبادرات الرئاسية في قطاع الصحة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 التنمية المحلية تتابع جهود تنفيذ حملة 100 يوم من صحة بالمحافظات 

 

 محافظة الفيوم

تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أعمال حملة "100 يوم صحة" التي نظمتها مديرية الصحة والسكان، بالتعاون مع جامعة الفيوم، وفرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم، وجمعية صناع الخير، وذلك بجمعية دار الحنان لتنمية المجتمع بقرية منشأة عبدالمجيد بمركز اطسا، بهدف متابعة مؤشرات الأداء، وانتظام منظومة العمل، لتقديم الخدمات الصحية للمبادرات الرئاسية بالمجان، والوصول للمواطنين في أماكن التجمعات والمراكز والأحياء، والقري.

و تفقد محافظ الفيوم، أعمال القافلة الطبية، التي تشمل عيادات الجراحة، والأمراض الصدرية، والجلدية، والرمد، والأطفال، وتقديم الخدمات التوعوية، وخدمات تنظيم الأسرة، ومبادرات الصحة العامة "الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، كالضغط والسكر، والاكتشاف المبكر للأورام"، بالإضافة إلى صرف العلاج اللازم مجاناً.

وأشاد المحافظ، بمعدلات الأداء منذ انطلاق الحملة يوم الأحد 25 يونيو 2023، والتي ستستمر حتى أوائل شهر أكتوبر 2023، والتي تستهدف الفئات العمرية من سن 18 سنة فما فوق، من خلال فرق عمل متنقلة وثابتة لتقديم التشخيص والعلاج اللازم للحالات، وتقديم التوعية الطبية اللازمة للسيدات.

واطمأن المحافظ، على الوجود الكامل لجميع الفرق الطبية بمختلف التخصصات، وتوافر المخزون الاستراتيجي للأدوية والمستلزمات الطبية، كما حرص المحافظ، على التحدث مع المواطنين للتأكد من حصولهم على الرعاية الصحية والعلاجية بالمجان.

وأكد محافظ الفيوم على استمرار فعاليات حملة "100 يوم صحة" بكافة مراكز ومدن وقري المحافظة طوال أيام الحملة، لاستهداف أكبر عدد ممكن من المواطنين مطالباً الفرق والأطقم الطبية، المشاركة في الحملة ببذل المزيد من الجهد والعطاء، لتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وخاصة خدمات المبادرات الرئاسية في قطاع الصحة، لافتاً إلى متابعته المستمرة والميدانية لفعاليات الحملة بمختلف مواقع العمل وتوجيه رؤساء المراكز والمدن لتقديم كافة الدعم والتسهيلات للحملة.

ودعا "الأنصاري" المواطنين بضرورة الاطمئنان على أنفسهم بالمتابعة المستمرة وقياس السكر والضغط ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية، للكشف المبكر عن الأمراض غير السارية.

 

محافظة كفر الشيخ

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن مبادرة «100 يوم صحة» قدمت خدمات مبادرات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك منذ انطلاقها يوم الأحد 25 يونيه، حتى الاثنين 17 يوليو2023، ل 482 ألف و717 مواطناً، ما بين مبادرات رئاسية وإحالة ( المبادرات الرئاسية وقوافل طبيه وتنظيم أسرة ونفقة دوله وغير قادرين وعيادات خارجية وطوارئ مستشفيات ووحدات طب أسرة ومراكز طبية).

وأضاف محافظ كفر الشيخ، كما جرى تقديم الخدمات الطبية خلال مبادرات الصحة العامة ل 67 ألف و 262 مواطناً، بالإضاف إلى تحويل 7 آلاف و39 حالة، للمستشفيات لاستكمال الفحوصات والعلاج ، وتم تطعيم 305 الف و263طفل ضمن أعمال المسح الميداني للتطعيمات الروتينية، بالاضافة إلى تقديم الخدمات الاخرى في مجال تنظيم الأسرة، والخدمات الوقائية، والعلاجية، وتقديم الخدمات التوعوية والتثقيف الصحي وذلك ضمن فعاليات المبادرة.

وأضافت وكيل وزارة الصحة،ان عيادات تنظيم الأسرة والصحة الانجابية الثابتة والمتنقلة قامت بتقديم خدماتها إلى 52 ألف و97 منتفعة بالإضافة إلى 25 ألف و 595 زيارة للمنتفعات الحاصلات على وسائل تنظيم الاسرة، وتم صرف 50 ألف 628 وسيلة تنظيم الاسرة، وعمل 51 ألف و 427 زيارة عن طريق الرائدات الريفيات.

وأوضحت منسق عام مبادرة 100 يوم صحة، تم تقديم الخدمات الطبية والعلاجية وصرف العلاج لـ 6326 متردد ضمن العيادات المتنقلة التابعة للقوافل الطبية، وتحويل 169 حالات للمستشفيات لإستكمال العلاج بالاضافة للمرور عن طريق فرق مراقبة الأغذية على 734 منشأة غذائية، وأخذ 236 عينة مواد غذائية، وتحرير 563 محضر للمنشآت المخالفة، وضبط 40 منشأة بدون ترخيص، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت بالإضافة إلى إعدام 17 ألف و809 كيلو من الأغذية المختلفه، و133 لتر سوائل، وتم المرور على 222 محطة لمياه الشرب، و 63 محطة لمعالجة مياه الصرف.