السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم.. الأهلى ضد حرس الحدود في ليلة استلام درع الدوري المصري.. ومحمد صلاح يقود ليفربول أمام كارلسروه وديًا.. ومانشستر يونايتد ضد ليون

الأربعاء 19/يوليو/2023 - 12:32 م
الأهلي
الأهلي

خريطة مباريات اليوم..يقام اليوم الأربعاء الموافق 19 من يوليو،  العديد من المباريات الهامة في مختلف البطولات، على رأسها مباراة الأهلي ضد حرس الحدود في الجولة الـ 33 من مسابقة الدوري المصري، بالإضافة إلى مباريات ودية ضمن استعدادات الفرق للموسم الجديد، أبرزها ليفربول ضد كارلسروه الألماني.

 

 

الأهلي يواجه حرس الحدود في ليلة تسليم درع الدوري المصري

 

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره حرس الحدود اليوم الأربعاء على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الموسم الجاري من بطولة الدوري المصري الممتاز.


ومن المقرر أن يتسلم النادي الأهلي درع الدوري المصري في ليلة الظهور الاخير له قبل ان يتم وضعة في متحف.


وأعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة، تسليم درع الدوري للنادي الأهلي عقب مباراة حرس الحدود، والمقرر إقامتها اليوم الأربعاء باستاد القاهرة الدولي.

 

ويعتبر درع الدوري المصري الأخير بعد مسيرة امتدت لـ 47 عامًا، وسيتم تسليمه للنادي الأهلي هذا الموسم قبل أن يوضع في المتحف.

 

 

وتنطلق أحداث المباراة التي تجمع بين فريقي الأهلي وحرس الحدود، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري.

 

وتنقل أحداث المباراة عبر شبكة قنوات أون تايم سبورتس الناقل الحصري والوحيد لجميع مباريات الدوري المصري.

 

ويدير اللقاء محمد الحنفي حكم ساحة ويعاونه كلا من، عماد فرج وأحمد نظير ونادر قمر الدولة، وعمرو الشناوي حكم فيديو ومحمود عبد السميع حكم مساعد فيديو.

 

وتوج النادي الأهلي بطلاً للدوري المصري للمرة 43 في تاريخه، بعد غيابه عن القلعة الحمراء لمدة موسمين لصالح الغريم القليدي نادي الزمالك.


مانشستر يونايتد يواجه ليون ودياً الليلة

 

يستعد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لمواجهة نظيره ليون، اليوم الأربعاء الموافق 18 من يوليو، في مباراة ودية ضمن استعدادات الموسم المقبل.

 

وتنطلق أحداث المباراة التي تجمع بين مانشستر يونايتد وليون، في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب مورايفيلد في أسكتلندا.

 

وأعلن نادي مانشستر يونايتد رسميا عن تجديد عقد ماركوس راشفورد لخمس مواسم إضافية، لينتهي في 2028.


وكشفت تقارير صحفية عن قيمة عقد راشفورد الجديد مع الشياطين الحمر، ويقدر راتب اللاعب ب375 ألف جنية استرليني اسبوعياً، ليصبح رابع أعلى راتب للاعب في الدوري الإنجليزي.


وفي وقت سابق، كشفت تقارير صحفية رغبة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في تجديد عقد مهاجم الفريق ماركوس راشفورد، ضمن استعدادات الفريق للموسم المقبل.


وذكرت صحيفة "أتلتيك" الإنجليزية، إن إدارة مانشستر يونايتد نجحت فى حسم ملف التجديد للمهاجم ماركوس راشفورد لقطع الطريق على أى أندية ترغب فى ضمه.

 

وأضافت الصحيفة، أن مانشستر يونايتد على وشك التوصل لاتفاق نهائي مع ماركوس راشفورد بشأن عقدٍ جديد طويل الأمد.


واوضحت، أن توصل مانشستر يونايتد لاتفاق مبدئي لتجديد عقد ماركوس راشفورد لمدة 5 مواسم، والمحادثات أصبحت في مراحلها الأخيرة.

 

 

وفي هذا السياق، دخل المغربي سفيان أمرابط قائمة اهتمامات نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

 

وأكد الصحفي الموثوق “فابريزيو رومانو” بشبكة سكاي سبورت أن إدارة مانشستر يونايتد تسعى للتعاقد مع اللعب المغربي صاحب ال26 عام، خاصة بعد اقتراب رحيل فريد وفان دي بيك.

 

وتابع: إدارة مانشستر لم تقدم أي عرض حتى الآن سواء للنادي أو اللاعب، والأولوية بالنسبة لهم التعاقد مع هولاند مهاجم أتالانتا.


صلاح يقود ليفربول فى أول ودية أمام كارلسروه استعداداً للموسم الجديد

 


يخوض فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوف الدولي المصري محمد صلاح، أول مباراة ودية ضد كارلسروه الألماني ضمن استعدادات الموسم الجديد.


وتنطلق أحداث المباراة التي تجمع بين ناديا ليفربول وكارلسروه في تمام الساعة في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، على ملعب ويلدبارك.


ويقضي نادي ليفربول 10 أيام في ألمانيا سيخوض خلالهم مواجهتين وديتين أمام نادي كارلشروهر وجرويتر فورت.

 


وبعد نهاية المعسكر الذي سيخوضه محمد صلاح مع ليفربول في ألمانيا، سيعود الفريق مرة أخرى إلى بريطانيا، ومن بعدها إلى سنغافورة، لمواجهة ليستر سيتي وبايرن ميونخ وديًا هُناك.


 

وجاءت مواعيد مباريات ليفربول الودية في الموسم التحضيري كالاتي:

-كارلسروهر - 19 يوليو - 7:30 مساءً

-جرويتر فورت - 24 يوليو - 2:00 ظهرًا

-ليستر سيتي - 30 يوليو - 12:00 ظهرًا

-بايرن ميونخ - 2 أغسطس - 2:30 عصرًا


ومن جانب آخر، طلب النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، من مدربه الألماني يورجن كلوب التعاقد مع مواطنه الشاب إبراهيم عادل على وجه السرعة وسط اهتمام من عدة أندية إنجليزية يتقدمها تشيلسي اللندني.

 

ووفقاً لموقع "90 دقيقة" الإنجليزي فإن صلاح طلب من كلوب التعاقد مع النجم المصري الشاب، إذ امتدحه كثيراً أمام المدرب الألماني ووصفه بأنه من أفضل المواهب في كرة القدم الإفريقية حالياً.


 

وأضاف الموقع: تشيلسي يحاول التعاقد مع اللاعب المصري البالغ من العمر 22 عاماً هذا الصيف وإعارته إلى ستراسبورج الفرنسي، وهو احتمال قد يتحول إلى واقع.


 

وحصل عادل، أفضل لاعب في بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاماً والتي اختتمت نهاية الأسبوع الماضي، مع منتخب مصر الأول منذ سبتمبر 2021.

 

وبحسب صحيفة "إكسبرس" البريطانية فإن صلاح نصح ليفربول بالتعاقد مع اللاعب الشاب صيف 2022، لكن ذلك الأمر لم يتم بسبب صعوبة الحصول على تصريح عمل، لكن لوائح الاتحاد الإنجليزي الجديدة التي سهلت الأمر بالنسبة للأندية، قد تساهم بأن ينتقل اللاعب الشاب إلى الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الصيف الحالي.


الهلال السعودى يواجه دينامو كييف ودياً الليلة

 


يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي نظيره دينامو كييف الأوكراني اليوم الأربعاء في المباراة الودية الأخيرة في معسكر النمسا.

 

وبعد ان يختتم الهلال السعودي المعسكر التحضيري المقام حالياً في النمسا، سوف يعود إلى المملكة العربية السعودية لخوض بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023.


ونطلق أحداث المباراة التي تجمع بين الهلال السعودي ونظيره دينامو كييف الأوكراني، في تمام الساعة السابعة مساءً، على ملعب النمسا.


وبعد العودة إلى الرياض سيتم منح اللاعبين يوم راحة قبل ملاقاة الكويت الكويتي ودياً في استاد الملك فهد يوم الأحد القادم 23 يوليو.

 

 

ويواجه الموج الأزرق، فريق دينامو كييف الأوكراني، في رابع تجاربه الودية وقبل الأخيرة، حيث افتتح الهلال المعسكر بالفوز على لاندسكرون النمساوي بستة أهداف دون رد، قبل أن يفوز على جوريكا السلوفيني بهدفين دون رد، وفي المباراة الماضية فاز على فولفسبرجر النمساوي بهدفين لهدف.

 


مباريات اليوم الودية ضمن استعدادات الموسم الجديد


-دينامو كييف ضد الهلال، الساعة 7:00 مساءً 

-تشيلسي ضد ريكسهام، الساعة 2.30 فجر الخميس

-كارلسروه الألماني ضد ليفربول، الساعة 7.30 مساءً 

-مانشستر يونايتد ضد ليون، الساعة 4:00 مساءً