السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

نجيب ساويرس يعلق على إلغاء حفل ترافيس سكوت

الثلاثاء 18/يوليو/2023 - 07:58 م
 نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

حرص رجل الأعمال نجيب ساويرس، التعليق على إلغاء ترخيص حفل المغنى الأمريكي ترافيس سكوت في مصر، و من المقرر إقامته يوم 27 يوليو الجاري، في منطقة الأهرامات.

 

وكتب نجيب ساويرس، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" علق قائلا:" إلغاء حفل المغنى الأمريكي ليس الخطأ.. إنما الخطأ هو الموافقة عليه ثم إلغاءه، لأنها تفقد مصر مصداقيتها ولا تحترم التعاقدات وتكبد المنظم خسائر رهيبة".

 

وتابع نجيب ساويرس:" إعلان الحفل صاحبه دعاية عالمية ضخمة لمصر فقدناها بهذا الإلغاء، مع العلم أنه غنى في السعودية والإمارات.. للعلم لا إلا مصلحة لي في هذا الحفل رغم إدارتنا لمنطقة الهرم ومعاناتنا من الخيل والجمال وتعامل الأمن مع الزوار".

هاجم الفنان عمرو سعد قرار نقابة المهن الموسيقية بـ إلغاء تصريح حفل  نجم الرابي الامريكي ترافيس سكوت، والذي كان من المقرر إقامته في مصر بيوم 28 من شهر يوليو الجاري.

 

عمرو سعد يهاجم نقابة الموسيقيين بعد إلغاء حفل ترافيس سكوت
 

وكتب عمرو سعد عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”: الغاء ترخيص حفلة ترافيس سكوت في مصر هو خطأ فادح ومش من حق اي د ياخد قرارت للمصريين او يتكلم باسمهم".

وتابع:" انا فنان مصري باعتذر لهذا المغني العالمي ولنجوم العالم ومتابعيهم اللي ممكن يشوفوا المصرييين بشكل رجعي ومتخلف وباقول ليهم ان مصر اكبر من كده بكتير وان الشعب ده شعب عاشق لضيوفه وكريم وان مصر هي ارض الفنون والحضارات".


وأصدرت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة النقيب مصطفي كامل، بيانا بشأن حفلة مؤدي الراب الأمريكي ترافيس سكوت، وذلك بعد انتشار أنباء حول دعوته للماسونية في حفلاته، والتي كان من المقرر إقامة حفله 27 يوليو الجاري، بمنطقة الصوت والضوء بالأهرامات، حيث قررت النقابة عدم إصدار تصاريح لإقامة هذا النوع من الحفلات.


وقال الدكتور محمد عبد الله، في بيان نقابة المهن الموسيقية: بشأن الحفل المقرر إقامتها يوم ٢٠٢٣/٧/٢٨ بمنطقة الأهرامات بالجيزة لمؤدي الراب الأمريكي ترافيس سكوت.


وأوضح: تؤكد النقابة العامة للمهن الموسيقية، باعتبارها الجهة المنوط بها إصدار تراخيص إقامة الحفلات الموسيقية والغنائية في مصر بالتضامن مع وزارة الثقافة المصرية، ممثلة في جهاز الرقابة على المصنفات الفنية والسادة وزارة العمل، على ضرورة وضع الاعتبارات الأمنية والموافقات من الجهات المختصة على رأس الأولويات فيما يخص إقامة الحفلات، وذلك ضمانًا وحماية لجموع الجماهير

 

وتابع: "مما لا شك فيه أن النقابة العامة في الأشهر الأخيرة، رحبت بكافة ألوان الفنون والحفلات إلا أنها حددت شروطًا وضوابط لضمان عدم المساس بالعادات والتقاليد الموروثة للشعب المصري".