الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كريستيانو رونالدو: الدوري السعودي أفضل من الأمريكي ويستهدف نجوم العالم

الثلاثاء 18/يوليو/2023 - 12:04 م
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

تحدث النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، المحترف ضمن صفوف نادي النصر السعودي، عن إمكانية عودته مرة أخرى إلى أوروبا، وأوضح أن الدوري السعودي أفضل من الأمريكي.

 

 

كريستيانو رونالدو: الدوري السعودي أفضل من الأمريكي ويستهدف نجوم العالم 

 

وقال كريستيانو رونالدو عبر تصريحات نقلتها شبكة إى إس بى إن: " أنا الأن عمري 38 عاماً، بالنسبة لي 100% لن أعود إلى أي فريق أوروبي خلال السنوات القادمة".

 

وتابع: "فقدت الكرة الأوروبية الكثير من الكفاءة، المسابقة الوحيدة التى لا تزال جيدة هي الدوري الإنجليزي الممتاز، وهى تتفوق على باقى مسابقات الدوري".

 

وأضاف النجم البرتغالي: "الدوري السعودي أفضل من الدوري الأمريكي، الآن يأتي كل اللاعبين إلى هنا، خلال عام واحد سيحضر المزيد من اللاعبين الكبار إلى السعودية، فتحت الطريق إلى الدوري السعودي، والآن كل اللاعبين يأتون إلى هنا".

 

وردا على سؤال هل تريد مواجهة بنزيما؟ قال كريستيانو رونالدو: "لن أواجه كريم بنزيما سأواجه فريق نونو سانتو وهو مدرب برتغالي".

 

وسقط فريق النصر السعودي أمام نظيره سيلتا فيجو بخماسية نظيفة، في المباراة الودية التي جمعت بين الفريقين،  ضمن معسكر العالمي في البرتغال، تحضيرًا للموسم الرياضي الجديد.

 

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من: جايل ألونسو، لارسن (هدفين)، رودريجيز (هدفين)، في الدقائق 57، 62، 71، 73 و75 على التوالي وحصل عبد اللاله العمري لاعب النصر على الطرد في الدقيقة 52 من عمر اللقاء.

 

ويستعد النصر للموسم الرياضي الجديد "2023-2024"، والذي يشهد مشاركة العالمي في مسابقات "دوري روشن السعودي، كأس خادم الحرمين الشريفين، كأس السوبر السعودي، ملحق دوري أبطال آسيا، كأس الملك سلمان للأندية".

 

ومن ناحية أخرى، اقترب نادي النصر السعودي من حسم صفقة سيكو فوفانا لاعب لانس الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

وبحسب ما نشره "فابريزيو رومانو" الصحفي المتخصص في أخبار الانتقالات بشبكة "سكاي سبورت"، فإن انضمام فوفانا للنصر مسئلة وقت، وجاري مناقشة التفاصيل النهائية من الطرفين.

 

وبحسب تقارير صحفية فإن قيمة الصفقة ستصل إلى 18 مليون يورو لضم لاعب وسط لانس في الصيف الحالي.

 

وأعلن نادي النصر السعودي في وقت سابق، تعاقده رسميًا مع الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنتر ميلان الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.


 

وتعاقد النصر رسميًا مع مارسيلو بروزوفيتش لمدة 3 مواسم، حتى يونيو 2026، مقابل 18 مليون يورو سنويًا.


 

وخاض بروزوفيتش 40 مباراة مع إنتر ميلان في موسم 2022-2023، منها 28 مباراة في الدوري الإيطالي، مسجلًا 3 أهداف و5 تمريرات حاسمة، وتوج مع إنتر بلقب كأس إيطاليا، وبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

ويخوض نادي النصر حاليا معسكر تحضيري في البرتغال استعدادا للموسم الجديد، الذي يبدأ بالبطولة العربية المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية في الفترة من 27 يوليو الجاري وحتي 12 أغسطس.

 

ويتواجد رفاق رونالدو في المجموعة الثالثة بجانب الزمالك والشباب السعودي والاتحاد المنستيري التونسي.