الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأرصاد: القاهرة تسجل أعلى درجة حرارة على مدار الأسبوع غدا

الثلاثاء 18/يوليو/2023 - 12:28 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى غدا الثلاثاء على أغلب أنحاء الجمهورية، إذ سيتم تسجيل أعلى درجة حرارة على مدار الأسبوع كله غدا.

 

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc»، المذاع على شاشة «dmc» مع الإعلامية إيمان الحصري، أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى تسجل غدا 38 درجة مئوية خلال فترات النهار؛ نظرا لتأثر الطقس بمرتفع جوي يعمل على زيادة سطوع الشمس خلال فترات النهار، وحبس كمية الرطوبة وطبقة من الملوثات قريبًا من سطح الأرض.

 


وأضافت أن منخفض الهند الموسمي يؤثر على الطقس بمصر، ويحمل كتل هوائية شديدة الحرارة، وتكون محملة بكميات كبيرة من بخار الماء وتسبب ارتفاعا في نسب الرطوبة، ومن ثم تسجل درجات الحرارة قيم أعلى.

 

واستطردت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة غدا ستكون أعلى من معدلها الطبيعي في مثل هذا الوقت من العام بدرجتين لـ3 درجات، مضيفة أن درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 38 درجة مئوية، ودرجات الحرارة المحسوسة نتيجة لارتفاع نسب الرطوبة تكون أعلى من ذلك بحوالي من درجتين لـ3 درجات وستصل لـ41 درجة مئوية.